الرئيسية / مقالات / ملخص بما قدمته شبكة سعودي جيمر الأسبوعين الفائتين (1-14 مارس)

ملخص بما قدمته شبكة سعودي جيمر الأسبوعين الفائتين (1-14 مارس)

كما ذكرتُ آنفًا في مقالي عن ألعاب شهر مارس 2017، يعتبر هذا الشهر البداية الساخنة لإطلاقات الألعاب، ونحن بدورنا سنستغلُ الفرصة ونُطلق خدمةً جديدة؛ ملخص بما قدمته شبكة سعودي جيمر الأسبوعين الفائتين. بطبيعة الحال هذه ليست خدمةً ابتكارية، أو حصرية لدينا، هي متوفرة بالفعل في عِدة مِنصات ومواقع أخرى، لكن يبقى لـ سعودي جيمر بريقٌ خاصّ. لنبدأ.

(اضغط على العنوان لمشاهدة التفاصيل الكاملة)

أهمُ الأخبار:

حوالي 16 ألف حركة تم تصميمها لشخصيات ومخلوقات لعبة The Witcher 3

أتى أول أخبار الشهر استعراضًا للعضلات من قِبل استوديو CD Projekt Red. إذ قاموا البولنديون بالإعلان عن تصميمهم لأكثر من 16 ألف حركة بـ “اللعبة الأسطورية” الضخمة The Witcher 3. ليس ذلك فحسب، بل أكّدوا أيضًا أنهم صمموا ما يزيد عن 7 آلاف حركة لإضافتي Hearts of Stone و Blood & Wine. عملٌ رائعٌ أيها البولنديون!

مايكروسوفت: ألعاب جولد المجانية ستستمر، وخدمة Xbox Game Pass ليست بديلًا لها

بعد الإعلان عن خدمة Xbox Game Pass، خرجت شركة مايكروسوفت لتُطمئن المُحبين مؤكدةً استمرار سريان العمل بخدمة إكسبوكس لايف جولد التي تقدم من خلالها ألعابًا مجانيةً رائعة -على حد وصفها- على إكسبوكس ون وإكسبوكس 360. وبذلك، ستتعايش الخدمتان مع بعضهما البعض.

الإعلان عن 64 لعبة جديدة لجهاز نينتندو سويتش

بعد الكشف عن تشكيلة ألعاب نينتندو سويتش المُرافقة لإطلاقه، بدأ الكثيرون برمي السهام صوب الشركة اليابانية بسبب قلّة عدد الألعاب المُعلنة. تلقت نينتندو السِهام في صدرها بلا شك، لكنها سُرعان ما ردت بقوة. إذ قامت بالإعلان عن 64 لعبة جديدة للجهاز المنزلي-المحمول وحددت إطار إطلاقها الزمني كذلك.

اشتعال أزمة دبلوماسية بين فرنسا وبوليفيا والسبب: Ghost Recon Wildlands

يعلمُ الكل أن أحداث Ghost Recon: Wildlands تدور في دولة بوليفا، بعد أن وضعت عصابة “سانتا بلانكا” يدها على سُدة الحُكم، وحولتها لدولة إجرامية تُتاجر في المخدرات. هذا ما تحكيه اللعبة، أما ما يحكيه واقعنا، فهو أن قصة هذه اللعبة أثارت غضب مسؤولي الدولة الخامسة من حيث المساحة في أمريكا الجنوبية، ويبدو أن لديها مشكلة مع “يوبيسوفت” الفرنسية.

رئيس اكسبوكس مدافعًا عن قلة حصرياتهم: البرهان سيكون بما سنقدمه بالنهاية

ينتهزُ محبو الشركات المنافسة لمايكروسوفت الفرصةَ دائمًا فيما يتعلق بقلة حصريات إكسبوكس. لم تخرج مايكروسوفت للرد مباشرةً، بل انتظرت حتى كشف عن خدمة Xbox Game Pass الجديدة، ومن ثمَّ استغل الرئيس “فِل سبنسر” الفرصة لضرب عصفورين بحجرٍ واحدٍ، فردَ على المنتقدين، وشوّق المُحبين لما هو آتٍ.

نينتندو تتبع طريقة مبتكرة لضمان عدم ابتلاع الكروت الصغيرة لألعابها

لا تقتصر ابتكارات نينتندو على الألعاب والأجهزة فحسب، بل طالت التفاصيل الصغيرة، بما فيها أشرطة الألعاب. فبعد إفادت الكثير من اللاعبين بمرارة مذاق أشرطة ألعاب نينتندو سويتش، خرج مسؤولٌ من الشركة اليابانية ليؤكد استخدامهم لمركب “الديناتونيوم”. يعتبر هذا المركب هو الأكثر مرارةً على الإطلاق، ولا توجد له أيّة أثار جانبية على صِحة الإنسان. بهذه الطريقة، تضمن نينتندو ألّا يبتلع الصِغار أشرطة ألعابها.

Orisa هي البطلة الرابعة والعشرين في Overwatch؛ تعرف على قُدراتها

استمرارًا في دعمها الكبير، أعلنت شركة “بليزارد” عن البطلة الرابعة والعشرين في كتائب أبطال Overwatch التي تُدعى Orisa. بُنيت وصُمِّمَت Orisa بواسطة فتاة تبلُغ أحدَ عشر عامًا من أجزاء روبتات Numbani التي لم تدُم طويلًا “OR15”، ولديها قدرات متنوعة يغلبُ عليها الدور الدفاعي.

مستويات شخصيتك وعناصرك في Destiny لن تنتقلا للعبة Destiny 2

تجهيزًا للجزء الجديد، كشف استوديو “بنجي” عن نبأٍ قد لا يبدو سارًّا لمحبي Destiny، وهو أن كل ما حققوه في الجزء الأول، وتحديدًا من مستويات وعناصر، لن ينتقل للجزء القادم. لتخفيف حِدة الصدمة، ألمح الاستوديو لنيته نقل أشكال ومظهر الشخصيات الخاصّة باللاعبين الواصلين للمستوى العشرين، والذين أنهوا قصة مهمة Black Garden.

أنباء عن مشاكل يواجهها مالكو سويتش، شاشة الموت الزرقاء وغيرها

انطلق نينتندو سويتش في مطلع مارس الجاري. وعلى الرغم من أن الجهاز لا زال حديث الولادة، إلا أنه -على ما يبدو- يعاني من بعض المشكلات. ألمح عددٌ من لاعبي الجهاز المنزلي-المحمول إلى وجود مشكلة شاشة الموت الزرقاء ومشكلات أخرى في استجابة يدي تحكم Joy-Con، ونينتندو لم تقترح عليهم سوى تبديل الجهاز.

هل تدفعك تجربة Zelda: Breath of the Wild للترقية من Wii U إلى سويتش؟

في هذا المقال المترجم، نقلنا لكم مقارنةً تقنيةً بين أداء The Legend of Zelda: Breath of the Wild على نينتندو سويتش وجهاز Wii U، والتي قام بها فريق Digital Foundry. باختصار؟ كانت التجربتين متشابهتانِ إلى حد التطابق؛ اللهم إلا ميزة أو اثنين صغيرتين.

المزيد حول Game Mode؛ ومايكروسوفت ترغب في تقريب إكسبوكس والحاسب أكثر

في حدث مطوري الألعاب، استفاضت مايكروسوفت في تفاصيل وآلية عمل نمط Game Mode على نظام ويندوز 10. ومن الواضح أن مايكروسوفت تستهدف تخصيص عددٍ من أنوية المعالج المركزي والرسومي لتشغيل الألعاب، وتقليل المهام الموجودة في الخلفية. من جانبها أكّدت أيضًا أنها تعمل على تقريب تجربة الحاسب الشخصي وإكسبوكس أكثر شيئًا فشيئًا. لستُ متفاجئًا.

يد تحكم Pro الخاصّة بجهاز سويتش تتضمن رسالة مخفية وخاصّة لمُشتريها

حسنًا، تبلغ تكلفة يد تحكم Pro الخاصّة بنينتندو سويتش 70 دولارًا، وهذا يعني أنها أغلى من يد تحكم إكسبوكس ون وبلايستيشن 4. لكن نينتندو قامت بلفتة طيبةٍ، ودوّنت سِرًا على أحد أزرار اليد رسالة للاعبين، قالت فيها “شكرًا لجميع محبي الألعاب”. أجل، هذا فقط. 😀

مبيعات سويتش ضِعف مبيعات Wii U ببريطانيا في الأسبوع الأول؛ وزيلدا ضمن الأكثر مبيعًا

حظيَ نينتندو سويتش ببداية قوية في بريطانيا، ببلوغ مبيعاته 80,000 جهاز في يومين على إطلاقه فقط. وبذلك، يكون قد حقق ضعف الرقم الذي بدأ عليه جهاز Wii U في 2012. كما حلّت The Legend of Zelda: Breath of the Wild في المركز الثاني ضمن قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا هناك، فيما ارتفعت قيمة سهم نينتندو في بورصة طوكيو، كتداعياتٍ لإطلاق الجهاز الهجين أيضًا.

Outlast 2 قادمة في نهاية أبريل القادم، والإعلان عن مجموعة Outlast Trinity

بعد تأجيلها، أعلن استوديو Red Barrels عن عزمه إطلاق لعبة الرعب Outlast 2 في الثامن والعشرين من أبريل المُقبل، على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون، رقميًا وعلى أقراص. كما أُعلِنَ عن Outlast Trinity، وهي مجموعة تتضمن لعبة Outlast 2 بجانب لعبة Outlast 1 وإضافة القصّة Outlast Whisteblower على نفس القرص، في نفس موعد إطلاق الجزء الثاني؛ الثامن والعشرين من أبريل، لكن لإكسبوكس ون وبلايستيشن 4 فقط.

رئيس اكسبوكس: العديد من المطورين اليابانيين مهتمين بجهاز سكوربيو

بعد عودته من الزيارة التي أتممها في اليابان، ألمح رئيس إكسبوكس “فِل سنبسر” أن عددًا من المطورين اليابانيين قد أبدوا اهتمامًا بالغًا بجهاز إكسبوكس ون سكوربيو. وأكّد أنه استعرض عددًا من ألعاب الطرف الثالث الجديدة، لكنه أرجأ كشف التفاصيل لوقتٍ لاحقٍ.

مُحاكي يُشغِّل Zelda: Breath of the Wild على الحاسب؛ لكن ليس بالأداء المنشود

تمكن بعض المبرمجين من تشغيل الساعات الأولى من لعبة Zelda: Breath of the Wild على الحاسب الشخصي بفضل مُحاكٍ قاموا بتطويره لألعاب Wii U. لم تعمل اللعبة بالنسق المنشود بطبيعة الحال، لكن المطورين أعلنوا استمرارهم في العمل لحين إكمال نقل جميع جوانب اللعبة. لا حدود لقدرات الحاسوب!

مطور Uncharted: العودة لهذه السلسلة بعد إضافة Lost Legacy أمر مستبعد

يعمل استوديو Naughty Dog على تطوير لعبة Uncharted: The Lost Legacy في الوقت الحالي كما تعلم. هذا دفع بعض المحبين لتأمل عودة الاستوديو لتطوير أجزاءٍ أخرى من سلسلة أنتشارتد. ولكن، على الأرجح، ستكون هذه اللعبة آخر مشاريع أنتشارتد بالنسبة للفريق الذي سبق وأن ألمح عدة مرات أن الجزء الرابع سيكون آخر ألعاب هذه السلسلة بالنسبة إليه؛ وأوضح أن أسباب ذلك هي انشغاله بمشاريع أخرى من بينها الجزء الثاني من The Last of Us.

التفاصيل الكاملة لتحديث نظام بلايستيشن 4.50

رفعت سوني النّقاب عن تفاصيل تحديث نظام بلايستيشن 4 الملقب بـ “ساسكِي”. يُركز هذا التحديث على إضافة عدد من الميزات الجديدة على واجهة مستخدم بلايستيشن 4 وتحسينٍ لنظارة بلايستيشن VR، ورفع كفاءة الألعاب التي لم تتلقَ تحديثًا على PS4 Pro بفضل نمط Boost Mode، وأكثر من ذلك بكثير.

مُنتج Resident Evil 7: إعادة تطوير Dino Crisis سيكون مشروعًا مثيرًا حقًا

لم نسمع إلا القليل بخصوص إعادة تطوير أو تحسين لعبة Dino Crisis. لكن الآن، خرج منتج Resident Evil 7 السيد “ماساتشكا كاواتا” -الذي عَمِل مسبقًا على سلسلة Dino Crisis- في إحدى المقابلات الصحفية، مُرحبًا بإطلاق نسخة جديدة من لعبة رعب البقاء على قيد الحياة، لأجهزة الترفيه الحالية.

مدير تسويق اكسبوكس يدافع عن حصريات اكسبوكس ون، ويمدح حصريات سوني

طلب أحد اللاعبين من مدير تسويق إكسبوكس “آرون جريبيرنج” أن يخبره بأن هناك حصريات رائعة قادمة من ماكيروسوفت. استعجب المسؤول من طلب اللاعب وذكر له عددًا من حصريات مايكروسوفت الأخيرة، إلا أن اللاعب لم يرضى، وأكّد علو كعب ألعاب مثل Horizon و Uncharted على ألعاب مايكروسوفت الأخيرة. هنا، قال آرون أنهما لعبتين رائعتين، وأنه يمتلك الجهازين لتنويع لعبه.

لاعبو Overwatch يستغلون المباريات المخصصة لكسب الخبرة؛ وبليزارد تشعر بخيبة أمل

قَدِم لي معروفًا وسأوسعك ضربًا أيضًا، هذا ما فعله لاعبو Overwatch بعدما قدمت “بليزارد” ميزة المباريات المخصصة ومتصفح اللعب. إذ قام الغالبية العظمى من لاعبي لعبة التصويب باستغلال الأمر لكسب المزيد من نقاط الخبرة بطرق ملتوية. هذا بالتبعية، دفع المطور لفرض قيود على اللعب المخصص، وإعلانه الحرب على المستغلين.

رصد نسخة PC من Red Dead Redemption 2 بموقع روكستار

ظهرت علامات جديدة على إمكانية إطلاق Red Dead Redemption 2 المنتظرة على الحاسب الشخصي عبر موقع روكستار. مئات الآلاف بل الملايين من لاعبي الحاسب -وأنا منهم- يتشوق للتجربة التي يتحاكى ويتباهى بها لاعبو أجهزة الترفيه المنزلي. فهل سيتحقق الحلم؟ في الواقع أتمنى، لكن لا أعتقد.

بعد مقارنة LawBreakers بـOverwatch، مطورها يصرّح: يمكنهما التنافس كـ بيبسي وكوكا كولا

مقارنات في كل حدبٍ وصوبٍ، حتى في الألعاب. هذا أغضب مبتكر Gears of War المطور “كليف بليزنسكي” المعروف بتصريحاته المُضحكة. وبعد مقارنة لعبته LawBreakers بـOverwatch، خرج وحكى قصة الدُب، وسخر من المقارنات التي يعقدها البشر بين الأشياء، وأكّد إمكانية اللعبتين على التعايش معًا كشركتي بيبسي وكوكا كولا للمشروبات الغازية.

طور Dropshot في طريقه للعبة Rocket League وسيقلب موازين اللعب؛ إليك التفاصيل

حقًا سيقلب موازين اللعب كما ذكرت في العنوان. حيث يطالبك طور DropShot بالطيران في الهواء وضرب كرةٍ كهربائية في منطقة الخصم لإحداث الضرر بها. تجد الشرح الكامل لتفاصيل هذا الطور في الخبر الأصلي الذي دوّخني حقيقةً. 🙂

بعد 10 ايام من طرحه، أنباء عن تهكير جهاز نينتندو سويتش

لم تمضِ سوى 10 أيام تقريبًا على طرح نينتندو لجهازها سويتش، لكن هذا لم يمنع أحد القراصنة من اختراق نظام الجهاز الهجين. أكّد المُختَرِق -المعروف باختراقه لنظام iOS أيضًا- أن الأمر كان سهلًا للغاية ولم يستغرق جهدًا كبيرًا. إن لم تتمكن نينتندو من إغلاق هذه الثغرة، لا نستبعد سماع إمكانية قرصنة ألعاب سويتش وتوفيرها مجانًا كما يحدث مع ألعاب PC. لكن هذا صعبٌ أيضًا.

بقية الأخبار، من هنا.

تقييمات ومراجعات الألعاب:

البودكاست:

الفيديو:

الهروب من غرفة العجوز! – Resident Evil 7

صارخ عشان تفوز! – Scream Go

من يقطع راس الثاني قبل! – Death Dojo

ما لقينا عنوان للفيديو بس نتوقع يعجبكم لأن اللعبه رهيبة صراحة – Disc Jam

 

نتمنى أن تكون اكتفيت من جرعتنا لهذين الأسبوعين، لا تنسَ دعمنا بمشاركة مقاطع الفيديو والأخبار وحتى هذا المقال على وسائل التواصل الاجتماعي. ولا تنسَ أيضًا مشاركتنا باقتراحاتك وآرائك عبر التفاعل في قِسم التعليقات أدناه.

شاهد أيضاً

ملخص حلقة نينتندو دايركت لشهر مايو مع تفاصيل Arms وSplatoon 2

صباح اليوم قامت نينتندو ببث حلقة جديدة من حلقات برنامجها ننتندو دايركت والتي خصصته للحديث أكثر ...

  • Shangrish SananLoha

    برامجك وثبات مهنيتك ياسعودي جيمر وصلت للعلالي ، لكن انتو احلى مليون مليون تريلون مره من آي جي إن الشرج الاوسط

  • Red x

    رائع بس اسبوعين شي متعب للكاتب ولازم يراجع كل المقالات الي كتبت بالاسبوعين
    ويلخصها وعددها بيكون هائل جدا والملخص بيكون طويل
    ومن اسم العنوان “ملخص” يعني لازم يكون قصير ويعطيك كل المعلومات الي تحتاجها من الخبر
    لو تجعلون الملخص كل اسبوع يكون شي افضل اريح للكاتب
    +الملخص كل ماكان اقصر كان افضل ويلخص المقال بسطرين

  • Hussain Al-hayki

    فكره جدا ممتازه ومفيده .. يعطيكم العافيه

  • أبو داحم 999

    ملخص رائع جداً

    لمن فاته مجموعة من الاخبار

    واتمنى جعله اسبوعيا وتحديده تاريخيا ( من – إلى )

    ليكون منظم ويكون مرجع للاخبار والمعلومات بشكل سريع وسهل

    وايضا يسهل عليكم حفظه في الارشيف

  • Abdullah Omar

    فكرة الملخص حلوة ياريت تستمر

    • Hassan Alghar

      بس يخلونها بشكل اسبوعي لأن اسبوعين صار المقال طويل

      • محمد ليلة

        أجل، دا اللي هيحصل لاحقًا إن شاء الله.