الرئيسية / أخبار / بلايستيشن 4 يتصدر مبيعات الأجهزة في أمريكا لشهر نوفمبر 2015

بلايستيشن 4 يتصدر مبيعات الأجهزة في أمريكا لشهر نوفمبر 2015

4

إستطاع بلايستيشن 4 الحصول على المركز الأول في مبيعات أجهزة الألعاب لشهر نوفمبر 2015 ميلادية، شركة سوني أعلنت عن هذا الخبر عبر بيان رسمي صادر منها قبل نشر مجموعة NPD تقريرها الذي من المتوقع أن يكون جاهزاً بالتفاصيل في الأيام القليلة القادمة، ويأتي هذا التفوق بعد حلول بلايستيشن 4 في المركز الثاني خلف اكسبوكس ون الذي تصدر مبيعات شهر أكتوبر 2015 ميلادية.

بلايستيشن 4 إستطاع كسب الرهان في أقوى أشهر السنة، الشهر الذي يحتوي على يوم التخفيضات الكبير Black Friday الذي حسبما ذكرت سوني أنه أكبر يوم شهد مبيعات للجهاز، فقد تم عرض الجهاز بسعر 300$ (يعادل 1125 ريال سعودي) في جميع المتاجر ليتشارك في السعر مع اكسبوكس ون الذي حصل على نفس التخفيض من مايكروسوفت.

كما أضافت شركة سوني في تقريرها أن شهر نوفمبر 2015 ميلادية شهد أكبر مبيعات في تاريخ متجر بلايستيشن، ولم تكشف مايكروسوفت بعد عن مبيعات اكسبوكس ون في نوفمبر ولكنها ذكرت في بيان سابق أنه أفضل شهر مبيعات في تاريخ الجهاز، كما نمت أعداد لاعبي شبكة اكسبوكس لايف في نفس الشهر بنسبة 44% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، وذكرت مايكروسوفت أن ألعاب الطرف الأول هيمنت على 72% من مجموع المبيعات.

شركة نينتندو هي الأخرى كشفت عن تقرير مبيعاتها وذكرت أن دمى Amiibo باعت 1.2 مليون نسخة في نوفمبر، ما يعني مجموع 11 مليون نسخة منذ إطلاقها، ولكنها لم تكشف بعد عن أرقام تخص مبيعات جهازي الشركة Wii U و 3DS الذين يعانون منذ وقت طويل في السوق الأمريكي، وفي شأن آخر تم الكشف أن لعبة Call Of Duty: Black Ops III حققت المركز الأول في مبيعات الألعاب لشهر نوفمبر في أمريكا.

المصدر

شاهد أيضاً

مطور Horizon: Zero Dawn يوضح تفاصيل تصميم الآلات؛ ويؤكد أن الديناصورات كانت الأنسب

أيامٌ قلائل تفصِلُنا عن إطلاق Horizon: Zero Dawn في الأسواق، لذا، وانتهازًا للفرصة، أسدلت سوني ...

  • AMJED

    مامعنى العاب الطرف الاول والثاني والثالث………

  • Kazuo Hirai

    سوني بلا حصريات في موسم الاعياد وبحزمة واحدة وهي كولكيشن انشارتد سحقت المنافس اللي ازعجنا من بداية العام وهو يقول اعظم حصريات في تاريخ الرسيفر لاحظوا ان مايكرو قدمت اكثر من 10 حزمات وبعضها نسخة 1 تيرا مع لعبتين والاخرى 4 العاب مع اشتراك القولد لمدة سنة بسعر 300 ومع ذلك خسرت امام حزمة انشارتد فقط وفي اهم شهر وفي عقر دارها . خخخخخ 😂😂😂😂

    اكتساااح وهيمنة مطلقة للعملاق الياباني ، انجاز عظيم يضاف لسوني الف مبروك لنا .😀😀😎😎

  • Old Gamer

    حتى مع افضل قائمه العاب في تاريخ الاكس بوكس
    لم يستطيع التفوق على البلاستيشن 4 الذي يبيع ون حصريات

  • عبدالسلام

    في انتظار خروف سوني ( اللي مسوي حساب رئيس سوني ) يجي يعلق و يهايط علينا
    كان له اسهم في الشركه
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

    • خالد

      تعليقك انت يبين انك متعصب لثلاجة ومحترق من البلايستيشن 4 ومنقهر من ذلك الشخص الذي تعنيه

      • عبدالسلام

        شكلك انت صاحب الحساب
        😂😂😂😂😂😂😂😂

        انا منقهر من الوحش الاسود 😱😱😂😂😂