الرئيسية / أخبار / التفاصيل الكاملة لتحديث نظام بلايستيشن 4.50؛ ينطلق غدًا

التفاصيل الكاملة لتحديث نظام بلايستيشن 4.50؛ ينطلق غدًا

أكّدت شركة سوني إطلاق تحديث نظام بلايستيشن 4.50 -والمعروف باسم “ساسكِي”- غدًا، في التاسع من مارس، بأمريكا وأوروبا. استفاضت سوني في تفاصيل التحديث؛ التي سبق وأن أشارت إليها قبل عِدة أسابيع من الآن. وهنا، سنُعاود ذكرها، لكن بشكلٍ أكثر تفصيلًا، هذه المرة.

ميزة دعم إضافة قرص صلب خارجي

مع تحديث بلايستيشن 4 القادم، سيكون من السهل ترقية سِعة القرص الصلب، إذ سيكون باستطاعتك إيصال قرص الصلب الخارجي عبر منفذ USB 3.0 بجهاز بلايستيشن 4 الخاص بك، والاستمتاع بالمساحة الإضافية التي في الحد الأدنى ستكون 250 جيجا بايت، على أن تصل إلى 8 تيرا بايت بحدٍ أقصى. كما يمكنك تحميل وتثبيت التطبيقات مباشرةً على القرص الجديد، وحتى استخدام ونقل ملفات الحفظ منه وإليه.

علاوةً على ذلك، ستكون الأقراص الصلبة الإضافية هي موقع التحميل الأساسي طالما كانت موصولةً بالجهاز؛ يمكنك اختيار السعة التخزينية الرئيسية لبلايستيشن 4 بدلًا منها إن شئت، من خلال قسم “التخزين” في الإعدادات. ومن الإعدادات أيضًا، يمكنك نقل الألعاب والتطبيقات للقرص الإضافي عبر خيار “انقل للتخزين الموسع”.

PS4

ولعملية نقل آمنة، من خلال زِر PS في يد التحكم الخاصّة بك، اختر “الصوت/الأجهزة” ومن ثمّ، انقر على “توقف عن استخدام التخزين الموسع” من القائمة السريعة.

PS4

تحسينات بلايستيشن VR

إن كنت تلعب على بلايستيشن VR، ورجعت لشاشة بلايستيشن 4 الرئيسية، فقد تلاحظ أن الدِقة صارت أقل من المعتاد على الشاشة ‘Social Screen’. بعد هذا التحديث، ستجد أن الدِقة الآن أفضل بكثير عند الخروج من وضع الواقع الافتراضي.

كما ستُحسَن أبعاد الوضع السينمائي في النظارة. إن ضبطت شاشة PSVR في وضع صغير أو متوسط، فسيُعرض معدل إطارات المحتوى بالوضع السينمائي على تردد 120 هرتز بدلًا من 90 هرتز.

Playstation VR

الدردشة الصوتية لتطبيق Remote Play

أضافت سوني إمكانية استخدام الدردشة الصوتية لتطبيق Remote Play على نظام مايكروسوفت ويندوز، أو آبل ماك، أو أجهزة إكسبريا. إن كنت قد خططت للعب مع أصدقائك في موعدٍ معين، وكنت بعيدًا عن الجهاز في هذا الوقت، يمكنك -بفضل هذا التحديث- أن تبدو وكأنك في المنزل، واستخدام الميكروفون الذي باستطاعتك إيقافه أو تشغيله كما تشاء.

PS4

إشعار التواجد بشبكة بلايستيشن حتى لو كنت بعيدًا عن الجهاز

لدى سوني مجموعة من التطبيقات التي تُستَخدم لتسهيل التواصل بين اللاعبين، مثل تطبيق بلايستيشن أو رسائل بلايستيشن. أضافت الشركة رمزًا يُشبه الهاتف الذكي بجوار اللاعب الذي يسجل دخوله لشبكة بلايستيشن، عبر هذه التطبيقات وهو بعيدٌ عن الجهاز.

بلايستيشن 4

خلفيات مخصصة

يُضيف هذا التحديث القدرة على استخدام الصور التي التقطتها من داخل ألعابك المفضلة كخلفية للشاشة. وحتى لو كانت الخلفية التي اخترتها ناصعةً ومُضيئة، سيكون بمقدورك التعديل على مدى وضوح الرموز والنصوص على الشاشة الرئيسية والتنسيق بينها وبين خلفيتك الجديدة. بطبيعة الحال، يمكنك التعديل على الصور التي التقطها من خلال وضع Photo Mode.

بلايستيشن 4

نشر منشورات في “آخر نشاط” بشبكة بلايستيشن

ميزة أخرى يحتويها هذا التحديث، وهي نشر المنشورات (Posts) بشكل مباشر في قائمة آخر نشاط (Activity Feeds) بالشبكة، وهذا سيُسهل ظهور المنشور في أكثر من مكان مختلف على الجهاز، منها مثلًا قائمة “ما الجديد”. سيكون باستطاعتك نشر نصوص أو صور جديدة، أو حتى صور متحركة.

خصوصية آخر نشاط

بجانب إمكانية تغيير إعدادات خصوصية المنشورات الخاصّة بك، يمكنك تحديد الأشخاص الذين ترغبُ في تمكينهم من رؤية منشوراتك عبر قِسم “شارك تجربتك” في الإعدادات.

اختصار حفظ البيانات

اضغط على زِر الخيارات فوق اللعبة، وستحصل على خيار “تحميل/تنزيل البيانات المحفوظة” من شاشة بلايستيشن 4 الرئيسية، والتي تمكِّنك من حفظ بياناتك على التخزين السحابي/الأونلاين بخدمة بلايستيشن بلس.

يمكنك تعديل الصور عبر SHAREfactory

اختر الصورة أو الفيديو الذي تريد من معرض الصور الملتقطة، واضغط على زِر خيارات، ومن ثمَّ اختر التعديل عبر SHAREfactory.

بلايستيشن 4

دعم الصور المتحركة (GIF)

يمكنك الآن مشاركة الصور المتحركة عبر تحديث 4.50 من SHAREfactory إلى قائمة النشاطات.

وضع Boost Mode (متوفرٌ لبلايستيشن 4 برو فقط)

تهدف هذه الميزة لتقديم تجارب أكثر سلاسة مع الألعاب والعناوين القديمة التي لم تتلقَ تحديثًا خاصًّا بجهاز بلايستيشن 4 برو، وذلك للتمتع بمعالج برو المركزي الأسرع، ومعالجه الرسومي المُضاعف. سيعمل هذا الوضع بسلاسة على الألعاب المُبرمجة والمطوّرة على تردد 30 و 60 هرتز.

واعتمادًا على اللعبة، قد تفيد زيادة سرعة المعالج المركزي في تقصير شاشات التحميل. نضع في اعتبارنا أن نتائج وضع Boost Mode ليست مضمونة للعمل مع كل الألعاب.

وبطبيعة الحال، يمكنك تشغيل Boost Mode من قائمة إعدادات بلايستيشن 4.

تحديث تطبيق PS Messages and Communities

عندما تتلقى دعوةً للانضمام لإحدى المجموعات على PS Messages، الآن، يمكنك الرد بشكل السريع، إما بـ “سأشارك لاحقًا” أو “آسف، لا يمكنني الانضمام”.

كذلك، أصبحت هناك إمكانية لتفقد حالة الخدمة على شبكة بلايستيشن، عبر تطبيق Communities، فقط اذهب للإعدادات، ثم “حالة خدمات شبكة بلايستيشن”.

المصدر

شاهد أيضاً

نينتندو سويتش

تحديث جديد لنينتندو سويتش يهدف لزيادة استقرار النظام

أصدرت نينتندو تحديثًا جديدًا لنظام نينتندو سويتش، يحمل رقم 2.1.0، ويقدمُ عددًا من التحسينات على ...

  • OWL

    اريد ان استطيع تغيير الاستور من سعودي الى الامريكي

  • أبو داحم 999

    التحديث رائع جداً

    والاهم لعشاق البرو مع بوست مود لتحسين الإطارات

    لبعض الالعاب التي لم تصدر لها تحديث لدعم قدرات البرو

    اتمنى من التحديثات القادمة تحسين وضع بوست مود اكثر واكثر

  • Saud_RRR

    التحديث مرا خرافي

  • dark

    احد يعرف كم حجم التحديث؟

    • Saud_RRR

      لا

    • Adil Khojah

      ما تزيد او حوالي 300 ميجا كل و جميع ابديتات او تحديثات بلايستشن 4 دائما وابدا