الرئيسية / أخبار / بلايستيشن 4 و Overwatch هما من هيّمن على التغطيات الإعلامية في 2016

بلايستيشن 4 و Overwatch هما من هيّمن على التغطيات الإعلامية في 2016

وفقًا لدراسةٍ أجرتها منظمة ICO، يبدو أن لعبة Overwatch كانت أكثر الألعاب التي حظت بتغطية إعلامية كبيرة في مختلف الأنحاء لعام 2016؛ متفوقةً بمرتين تقريبًا عن منافستها الأقرب، بوكيمون جو.

تُشير أرقام ICO إلى أن عدد المقالات التي تناولت لعبة Overwatch وصلت لحوالي 75,000 مقالة، في حين وصلت المقالات الخاصة بلعبة بوكيمون جو إلى 35,000 مقالة فقط، تلحقها فاينل فانتسي 15، وباتلفيلد 1، ودووم على التوالي. بالمناسبة، التغطية الإعلامية للعبة باتلفيلد 1 كان أكبر من منافستها Call of Duty: Infinite Warfare بنحو 40 في المئة.

مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الرصد الصحفي اقتصر إلى حدٍ كبير على مواقع أخبار وتغطيات الألعاب المتخصصة، مع تجاهلٍ للمواقع العادية، والصحف والمجلات؛ وهذا ما أثَّر على وضع بوكيمون جو التي حظت بتغطية هائلة وقت إطلاقها بشكلٍ عام.

علاوةً على ذلك، تضمن تقرير المنظمة بعض الأرقام الخاصّة بالتغطيات الإعلامية وأعداد المقالات الشهرية في مواقع الألعاب للعام المنصرم؛ وبدون احتساب تغطيات بوكيمون جو. كانت النتائج بهذا الشكل:

أخيرًا، وفيما يخص الأجهزة، كانت سوني الفائز الأكبر، مع تفوق التغطيات الإعلامية الخاصّة بجهاز بلايستيشن 4 على إكسبوكس ون بنحو 25 في المئة. يأتي ذلك بفضل إطلاق بلايستيشن 4 سليم، وبلايستيشن 4 برو، وبلايستيشن VR، وبالتأكيد حدث PlayStation Experience الذي يُعقد عادةً في شهر ديسمبر.

وللإنصاف، شهدت تغطيات إكسبوكس ون ارتفاعًا بنسبة 18 في المئة عن تغطيات 2015، والتي تبين النمو المشجع لمايكروسوفت قُبيل إطلاق إكسبوكس سكوربيو العام الجاري.

المصدر

شاهد أيضاً

هيديو كوجيما

مخرج الألعاب هيديو كوجيما يشكر شركة كونامي

كلنا سمع -بشكلٍ أو بآخر- عن الصراع الطويل الدائر بين مصمم ومخرج الألعاب المخضرم “هيديو ...

  • Red x

    من افضل الالعاب الي العبها بالوقت الحالي