الرئيسية / مقالات / مُلخص الأسبوع (14 – 21 مارس 2017)

مُلخص الأسبوع (14 – 21 مارس 2017)

بعد تجربتنا لإطلاق ملخص للأسبوعين الأوليين من مارس الجاري، جاءتنا بعض الاقتراحات بشأن جعله أسبوعيًا بدلًا من أسبوعين. ها نحن ذا نُلبي النداء. إليك أبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر خلال الأسبوع الفائت (14 – 21 مارس 2017).

اضغط على العنوان لرؤية الخبر الكامل.

أهمُ الأخبار:

قائمة بالألعاب المعلن عنها لجهاز سويتش حتى الآن

جمّعنا لكم في هذا الخبر جميع إعلانات الألعاب القادمة لجهاز نينتندو سويتش، حتى لحظة نشرِه. بالمناسبة، تخطى عدد الألعاب 70 لعبة، وتتضمن Skyrim و The Binding of Isaac: Afterbirth+ من بين الأشياء الأخرى.

مغامرات Resident Evil: Revelations تعود بالخريف لمالكي أجهزة الجيل الحالي

بعد النجاح الكبير للجزء السابع من سلسلة Resident Evil، استغلت “كابكوم” الفرصة، وأعلنت عن إعادة إطلاق Resident Evil: Revelations على أجهزة الترفيه المنزلي الحالية. من المرجح أن تشمل هذه النسخة بعض الميزات، إذ أن المطور الياباني ألمح لنواياه بـ “كشف المزيد من التفاصيل لاحقًا” حولها. على أية حال، موعدكم مع هذه النسخة في خريف العام الجاري على إكسبوكس ون وبلايستيشن 4.

مخرج Overwatch: إطلاق اللعبة على سويتش صعبٌ جدًا، لكن كل الاحتمالات واردة

جيف كابلان، مخرج Overwatch صرّح ردًا على سؤال أحد المتابعين حول إمكانية إطلاق لعبة التصويب على الجهاز المنزلي-المحمول. فقط تخيّل أنك تلعب بأبطالك المفضلين في أي مكانٍ وأي وقت؟ أمرٌ مذهل. أكّد “كابلان” صعوبة تنفيذ ذلك لكنهم لم يستبعد الفكرة كليًا. ولسوء الحظ، لم يوضح أسباب صعوبة تنفيذ الأمر.

في أول أسبوع، مبيعات نينتندو سويتش وصلت إلى 1.5 مليون جهاز حول العالم

7 أيام فقط كانت كفيلة بنفاد نينتندو سويتش من متاجر العالم. تقرير SuperData يؤكد أن مبيعات الجهاز وصلت إلى 1.5 مليون وحدة في شتى بقاع الأرض، وهو ما يفوق توقعات أعلى المتفائلين، بما فيهم العاملين في نينتندو أنفسهم.

أحدهم يحفر رمز زيلدا “Triforce” على شاشة سويتش ويبيعه بضعف سعره

المجانين في كل مكان. خرج ميكانيكيٌ معروفٌ على يوتيوب ليُعلن عن إصدارٍ خاصٍّ من نينتندو سويتش، يدعم شعار أسطورة زيلدا المعروف، “الحكمة، الشجاعة، الطاقة”. المثير للاهتمام أن حفّر الشعار أضر عتاد الجهاز لدرجة أنه أصبح غير قابلٍ للاستعمال. ومع ذلك، عرضه الميكانيكي ذاك بما يتجاوز 500 دولار أمريكي على موقع eBay، وأكّد أن مجنونٌ آخرًا قد اشتراه فعلًا!

مطور: أداء سويتش يقع بين Wii U وإكسبوكس ون؛ وتطوير ألعابه أسهل من بلايستيشن 4

عبر إحدى المقابلات الصحفية، أعلن مصمم ومطور الألعاب “جوليان إجيبريخت” أن أداء نينتندو سويتش يقع ما بين أداء Wii U وإكسبوكس ون. كما أضاف مؤكدًا أن تطوير الألعاب على سويتش سهلةٌ للغاية -حتى أسهل من تطوير الألعاب على بلايستيشن 4- وذلك بتواجد وتوفُّر المعايير الأساسية للمعالجات الرسومية الحديثة به. هذا بالتالي يعني أن تطوير الألعاب ليس صعبًا على شركات الطرف الثالث أيضًا.

كابكوم تُحيي بعضًا من ألعابها الكلاسيكية عبر مجموعة The Disney Afternoon

ستمكننا كابكوم من استعادة الذكريات عبر مجموعة ديزني التي تضم ألعابًا كلاسيكية هي Chip ‘n Dale Rescue Rangers و Chip ‘n Dale Rescue Rangers 2 و Darkwing Duck و DuckTales و DuckTales 2 و TaleSpin. ستتوفر المجموعة في الثامن عشر من أبريل على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون، مع عددٍ من الميزات الإضافية.

بالفيديو، القِ نظرة على أولى حلبات Dark Souls III الجديدة “Dragon Ruins”

نشرت شركة “بانداي نامكو” مقطع فيديو جديد خلال الأسبوع الفائت، يكشف النقاب عن أول حلبات القتال في Dark Souls III، اليوم. ستحمل الحَلَبة اسم Dragon Ruins وستكون قابلة للعب في طور Undead Match. ستُدخِل الساحة عددًا من الميزات على الطور، من بينها إمكانية اللعب مع صديقك ضد الغرباء. في السابق، لم يكن بمقدورك اللعب إلا مع الأشخاص العارفين بكلمة سر السيرفر الخاص بكم.

Horizon Zero Dawn هي أعلى ألعاب سوني الجديدة مبيعًا في تاريخ PS4 على الإطلاق

حطمت لعبة Horizon Zero Dawn الأرقام القياسية السابقة الخاصّة بسلاسل الألعاب الجديدة من سوني على بلايستيشن 4، وذلك بفضل مبيعاتها التي تخطت 2.6 مليون نسخة بعد أسبوعين تقريبًا من إطلاقها في مختلف الأنحاء. واستغل مطورو استوديو Guerrilla Games الفرصة للإعلان عن تكريس وقتهم الحالي في تطوير إضافة قصة جديدة للعبة، بجانب إصلاح المشكلات التقنية أيضًا.

تقرير: نينتندو تخطط لمضاعفة إنتاج أجهزة سويتش لتصل إلى 16 مليون جهاز

لو نظرت أعلاه لوجدت أن الإحصائيات الأولية لمبيعات نينتندو سويتش تُشير لنفاد الدفعة الأولى تقريبًا بشكلٍ كاملٍ في غضون أسبوعٍ واحد. بطبيعة الحال، لن تقف نينتندو مكتوفة الأيدي. وفعلًا، أفاد تقريرٌ من مصدرٍ بالشركة اليابانية أنهم يخططون لمضاعفة إنتاج الجهاز كي يلبوا احتياجات السوق. بهذا، وبدلًا من إنتاج 8 ملايين جهاز في السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس 2018، ستُنتِج نينتندو 16 مليون جهاز في هذه الفترة.

نهاية عصر جهاز بلايستيشن 3 باتت وشيكة مع قرب توقف إنتاجه باليابان

بعد 11 عامًا تقريبًا على توفيره باليابان، أعلنت سوني أنها بصدد وقف إنتاج أجهزة بلايستيشن 3 في بلاد الشمس المشرقة في وقتٍ قريب. لم تُعلِن سوني أي شيء بخصوص الأسواق الأوروبية، لكن من المرجح أن تلحق بنظيرتها اليابانية كما جرت العادة في السابق.

مظهر شخصية Chris مُتغيرٌ في Resident Evil 7 لأن النموذج السابق بدا مشوهًا

أظهرت الصور الأولى لإضافة Not A Hero أن شخصية Chris Redfield المعروفة بين أوساط محبي Resident Evil ستكون مختلفةً كليًا -تقريبًا- في الجزء السابع من حيث المظهر عمّا رأيناه في الأجزاء السابقة. خرجت كابكوم وأوضحت أسباب ذلك الأسبوع الماضي. أولًا، أكّدت أن استخدامها لنموذج الشخصية من RE6 بدا مشوهًا بالكامل في RE7. ثانيًا، أكّدت أنها فضلت تغيير مظهره كي لا يشعر اللاعبون بالتناقض. وفقًا لما فهمته من هذا التصريح، بما أن RE7 تعتبر بداية جديدة للسلسلة، إذًا، ترغب كابكوم في المحافظة على شعور التجديد، بتقديم كافّة الأشياء بشكلٍ مغاير عن السابق. أتتفق معي؟

قصة شاب كان يحلم بالعمل لدى نينتندو قبل 10 سنوات، والآن صار أحد مطوري Zelda الجديدة

هذا أفضل الأخبار التي قمت بكتابتها الأسبوع المنصرم، ربما في السنة بأكملها حتى اللحظة. نحكي عن قصة شاب، بالكاد قد تخرج من الثانوية، ويحلم بالانضمام لشركة نينتندو كمصممٍ للألعاب. لا يمتلك أي خبرة في المجال، فقط لاعب عادي، لكنه كان جادًا في حلمه. فعلًا، اتجه لإحدى المنتديات عام 2007 طالبًا للنصائح والاقتراحات من أجل تحقيق هذا الحلم. سافر الرجل لليابان، وحصل على البكالوريوس في علوم الحاسوب، وانضم فعلًا لنينتندو بعد 10 أعوام على إعلانه رغبته في ذلك، وشارك حتى في تطوير أسطورة زيلدا الأخيرة. أمرٌ مدهش!

حملة كراهية ضد إمرأة عملت على الرسوم المتحركة في Mass Effect Andromeda والمطور يُعلِّق

ولأن دوام الحال من المحال، هذا أسوأ الأخبار التي كتبتها الأسبوع الفائت. يحكي عن مجموعة من عديمي الذوق اتجاهوا لحساب إحدى مطورات الرسوم المتحركة في Mass Effect: Andromeda سابقًا، وأطلقوا عليها وابلًا من الشتائم والتحرُّشات والانتقادات لشخصها لا لعملها. بالتأكيد الرسوم في آندرومِدا مثيرة للسخرية، بلا شك، لكن هذا لا يعني أن نذهب ونتطاول على المطورين بشكل شخصي. وعمومًا، خرج استودو “بايو وير” وأكّد أنها لم تكن “تقود” أي فِريقٍ خلال تطوير لعبة الفضاء والأكشن. هذا لا يعني أنها لم تشارك، بل فقط، لم تكن رئيسةً لفريق.

مخرج NieR Automata يتمنى أن تُصنع سوني خليفة لجهاز PS Vita

بشكل مفاجئ، صرّح السيد “يوكو تارو” مخرج لعبة NieR Automata أنه يرغب في رؤية جهازٍ جديد من سُلالة بلايستيشن فيتا. برر طلبه ذاك، برغبته في إشباع حاجات اللاعبين في الأمور التي لا تغطيها الهواتف الذكية، مثلُ أنها لا تتضمن أزرارًا مخصصة للعب الألعاب. وكما يعلم الكل، لم يُحقق بلايستيشن فيتا أهداف سوني، ولا حديث في الوقت الراهن عنه.

إشاعة: Assassin’s Creed الجديدة ستصدر في أكتوبر، وستلعب بمصري أسمر كان عبدًا في السابق

إشاعة جديدة حول الجزء القادم من Assassin’s Creed تُشير مجددًا إلى أن أحداثها ستدور في مصر القديمة. ليس ذلك فحسب، بل أنها ستدور ما قبل أحداث السلسلة الرئيسية (Prequel)، فضلًا عن أنك ستلعب بشخصية عبدٍ سابق، سيكون ذا بشرةٍ سوداء، وهو الجد البعيد لبطل الجزء الأول Altair. أضف إلى ذلك أن استوديو “يوبيسوفت مونتريال” -وهو مطور Assassin’s Creed: Black Flag- هو من سيتكفل بها، وسيقدم بها عالمًا أضخم 3 مرات من عالم Black Flag.

تقييمات ومراحعات الألعاب:

بودكاست:

مقاطع الفيديو:

فرقة أبو لحية للمهام الصعبة! – Ghost Recon: Wildlands

عالماشي: تحدي بناء الطريق! (مع عبود بوعيون سود) – Hardway

نلقاكم الأسبوع القادم. دُمتم سالمين.

شاهد أيضاً

لعبة Dragon Ball FighterZ تعود إلى أصول السلسلة بأسلوب قتال سريع (تغطية E3 2017)

سلسلة Dragon Ball Z هي من أكثر الأعمال اليابانية المشهورة وصدرت لها أجزاء لا تحصى على كل جيل من أجهزة العاب، لكن في الآونة الأخيرة بدأت ألعاب السلسلة بتوجه الى لعبة قتال ثلاثية الأبعاد

  • rextwolf

    يعطيك الف عافيه على الملخص يا محمد كفيت و وفيت

  • Abdullah Omar

    اتمنى يكون الملخص شهري وفيه اهم الاهم من المواضيع

    • محمد ليلة

      أهلًا صديقي،
      للأسف هذا شبه مستحيل، لأنه لما جرّبنا نغطي أسبوعين أسبوعين، وجدنا الملخص دسم للغاية وفاقت كلماته 2000 كلمة وبيأخد وقت في التحميل. إنما في وضعه الحالي، أخف -لأنه ملخص- وبيمنحك لمحة سريعة على الأخبار الأكثر سخونة مع بودكاست وتقييمات وفيديوهات سعودي جيمر دفعة واحدة.

      شكرًا لاهتمامك.

      • Abdullah Omar

        العفو
        وربنا معاكم
        وانت اكيد فاهم وعارف الافضل للموقع اكتر مني
        وان شاء الله الموقع يتطور اكتر واكتر

        • محمد ليلة

          حبيبي عبد الله، تسلم.