الرئيسية / أخبار / مطور Ori يوضح ويعتذر بشأن وصفه لـ PS4 Pro بـ “الترقية غير المكتملة”

مطور Ori يوضح ويعتذر بشأن وصفه لـ PS4 Pro بـ “الترقية غير المكتملة”

Ori and the Blind Forest

توماس ماهلر، مطور Ori and the Blind Forest، كان قد خرج قبل يومين تقريبًا مثيرًا الجدل، بعد وصفه لجهاز بلايستيشن 4 برو بأنه “ترقية غير كافية أو مكتملة” في نفس الوقت الذي ذكر فيه أن إكسبوكس سكوربيو “جهاز جيل جديد متكامل”. الآن، خرج “ماهلر” لتوضيح ما كان يقصده.

من الواضح تمامًا ما تسير إليه الأمور – هنا توقعاتي: عندما ستعلن سوني عن بلايستيشن 5 -والذي من المحتمل أن يكون بعد إطلاق سكوربيو- ستسمع أنه يتوافق مع جميع ألعاب بلايستيشن 4 الموجودة بمكتبك الحالية؛ تمامًا مثل بلايستيشن 4 برو، لأنها ستكون ترقية جديدة على نفس الهندسة والتصميم.

كما سترى أن الألعاب لن تكون حصريةً على بلايستيشن 5 لأن ذلك سيضر المطورين. ينطلق الجهاز المنزلي الجديد ونبتعد عن جهاز بِيعَ منه 50 مليون جهاز تقريبًا، أو حتى مليون، لمجرد أن نقول “بلايستيشن 5”. لذا، تلقائيًا، سيحظى الجهاز بجمهورٍ صغير جدًا. لذا، الكثير من الألعاب ستكون متوافقة للأمام مع الجهاز الجديد.

بالحديث عن مدى تأثير ذلك على الألعاب، وأنها بهذا الشكل لن تحتوي على فروقات كبيرة، يُكمِل “ماهلر”:

سيتعامل المطورون مع الأجهزة المنزلية كما يتعاملون مع الحاسب الشخصي؛ بتوافر العديد من تكوينات العتاد التي سيضبطون ألعابهم عليها. ستكون هناك حاجة لتمييز تلك الألعاب “القابلة للعب على أكثر من جيل”. ألست تفضل شراء Titanfall مرة واحدة ومن ثمَّ، تتمكن من لعبها على إكسبوكس 360، وإكسبوكس ون، والحاسب الشخصي بدلًا من شراء نسخ منفصلة؟ هذا ما تفعله مايكروسوفت هنا بالضبط. أنت تشتري اللعبة لإكسبوكس، وهذا يعني أنك تستطيع لعبها على أي جهازٍ آخرٍ خاص بمايكروسوفت.

وهنا، يعتذر مطور Ori and the Blind Forest:

هذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها بالنقاشات في NeoGAF. ومجددًا، وصفي للجهاز بأنه غير مكتملٍ أو غير كاملٍ ليست ألطف طريقة لوصف الأشياء، أنا أعلم. لكني لا أتحدث الإنجليزية بشكل أساسي، وأحيانًا تظهر صياغتي على أنها وقحة قليلًا؛ حتى أنها تُحرجني أمام وسائل الإعلام. أنا مجرد مطور يحب الألعاب ويُشارك في هذه النقاشات الحماسية. 🙂 آسفٌ إن أهنتُ أي شخص، لم يكن ذلك في نيتي.

ما رأيك في توضيح “ماهلر”؟ شاركنا برأيك.

المصدر

شاهد أيضاً

PLAYERUNKNOWN'S BATTLEGROUNDS

بعد تجاوز مبيعاتها 7 مليون، إحصائيات مثيرة تُسجل في PlayerUnknown’s Battlegrounds

فاجآت اللعبة الجماعية PlayerUnknown’s Battlegrounds الجميع مع تحقيقها نجاحات هائلة رغم كونها مازالت بنسخة اللعب قبل الإطلاق ...

  • في ناس تدافع عنه وهي ماتدري ايش قال بالضبط
    (الرجل وصف البرو (بنصف الحمار

  • SHI

    وليش يا توماس ماهلر،
    تتأسف كلامك كان صحيح بس العتب علي الفهم عند بعض الناس
    وهوا صادق في كلامه

  • Ingram

    الي يسمعه يقول مطور فاينل فانتسي 15 ولا ويتشر

    اخرتها لعبة اندي حتى الأيباد يشغلها بكامل قدراتها !

    • وهل هذا يقلل من قيمة اللعبه؟

      عندك Just cause 3 لعبة AAA فاشله, The order 1886 فاشله, Quantum break عاديه جدا, metal gear solid V عاديه, والى اخره… كون اللعبه AAA ما يعني انها افضلِ!.

      Ori عبارة عن تحفه فنيه وابداعيه عندك بعد inside وغيرها من العاب الاندي الي قدمت لمحات فنية.

      كونها لعبه “اندي” حتى الايباد يشغلها بكامل قدراتها” ما يعتبر انتقاص منها بالعكس يعتبر اهانه لكل استوديو وكل شخص يفكر ان كلمة اندي يعني لعبه رخيصه وعاديه… مكثرها العاب الاندي الي تكون ممتعه وجميله, في منها العادي والرخيص وفي منها الي يجذبك ويشدك لعالم اللعبه وقصتها.

  • الرسام

    من البداية هو مايقصد اهانة بل قدر مستوى التغيير واي لاعب سيرى التغيير بين البرو والسكريبو كااجهزة مطورة
    لكن واضح ان الاعلام ضخم الموضوع وجعله سخرية.على ايش يسخر مااعرف كيف حسبوها….هو اعطى فكرة عن مستوى التطور في الجهازين فقط.

  • endX

    شكله هالمرة استعان بمترجم تنسيق الكلام والعذر تحسه مقدمة ابن خلدون ههههه

  • games world

    هههههه شكلة اكل بهدلة مرتبة من جمهور PS4 الي عددهم فوق 50 مليون وفكر شوي وقال بكرة لما أصدر لعبة على PS4 راح يجيبولي العيد في المبيعات

  • من الاساس كلامه ما كان في شيء وقح لكن التحسس عند الناس مبالغ فيه بالوقت الحالي.

    • صدقت، وسائل الإعلام الي شوهت كلامه وحاولت تخليه كأنه سب وشتم لأنه عمل لعبة حصرية لمايكروسوفت.
      هذا مشكلة تصنيفات الإعلام.