الرئيسية / أخبار / مطور Ori يوضح ويعتذر بشأن وصفه لـ PS4 Pro بـ “الترقية غير المكتملة”

مطور Ori يوضح ويعتذر بشأن وصفه لـ PS4 Pro بـ “الترقية غير المكتملة”

Ori and the Blind Forest

توماس ماهلر، مطور Ori and the Blind Forest، كان قد خرج قبل يومين تقريبًا مثيرًا الجدل، بعد وصفه لجهاز بلايستيشن 4 برو بأنه “ترقية غير كافية أو مكتملة” في نفس الوقت الذي ذكر فيه أن إكسبوكس سكوربيو “جهاز جيل جديد متكامل”. الآن، خرج “ماهلر” لتوضيح ما كان يقصده.

من الواضح تمامًا ما تسير إليه الأمور – هنا توقعاتي: عندما ستعلن سوني عن بلايستيشن 5 -والذي من المحتمل أن يكون بعد إطلاق سكوربيو- ستسمع أنه يتوافق مع جميع ألعاب بلايستيشن 4 الموجودة بمكتبك الحالية؛ تمامًا مثل بلايستيشن 4 برو، لأنها ستكون ترقية جديدة على نفس الهندسة والتصميم.

كما سترى أن الألعاب لن تكون حصريةً على بلايستيشن 5 لأن ذلك سيضر المطورين. ينطلق الجهاز المنزلي الجديد ونبتعد عن جهاز بِيعَ منه 50 مليون جهاز تقريبًا، أو حتى مليون، لمجرد أن نقول “بلايستيشن 5”. لذا، تلقائيًا، سيحظى الجهاز بجمهورٍ صغير جدًا. لذا، الكثير من الألعاب ستكون متوافقة للأمام مع الجهاز الجديد.

بالحديث عن مدى تأثير ذلك على الألعاب، وأنها بهذا الشكل لن تحتوي على فروقات كبيرة، يُكمِل “ماهلر”:

سيتعامل المطورون مع الأجهزة المنزلية كما يتعاملون مع الحاسب الشخصي؛ بتوافر العديد من تكوينات العتاد التي سيضبطون ألعابهم عليها. ستكون هناك حاجة لتمييز تلك الألعاب “القابلة للعب على أكثر من جيل”. ألست تفضل شراء Titanfall مرة واحدة ومن ثمَّ، تتمكن من لعبها على إكسبوكس 360، وإكسبوكس ون، والحاسب الشخصي بدلًا من شراء نسخ منفصلة؟ هذا ما تفعله مايكروسوفت هنا بالضبط. أنت تشتري اللعبة لإكسبوكس، وهذا يعني أنك تستطيع لعبها على أي جهازٍ آخرٍ خاص بمايكروسوفت.

وهنا، يعتذر مطور Ori and the Blind Forest:

هذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها بالنقاشات في NeoGAF. ومجددًا، وصفي للجهاز بأنه غير مكتملٍ أو غير كاملٍ ليست ألطف طريقة لوصف الأشياء، أنا أعلم. لكني لا أتحدث الإنجليزية بشكل أساسي، وأحيانًا تظهر صياغتي على أنها وقحة قليلًا؛ حتى أنها تُحرجني أمام وسائل الإعلام. أنا مجرد مطور يحب الألعاب ويُشارك في هذه النقاشات الحماسية. 🙂 آسفٌ إن أهنتُ أي شخص، لم يكن ذلك في نيتي.

ما رأيك في توضيح “ماهلر”؟ شاركنا برأيك.

المصدر

شاهد أيضاً

سوني تُفاجئ اللاعبين وتُرسل لهم رموزًا بقيمة 100 دولار لشبكة بلايستيشن

كما تبين، أرسلت سوني “تذكرةً ذهبيةً” بقيمة 100 دولار أمريكي لعددٍ من اللاعبين الذين يمتلكون ...