الرئيسية / أخبار / في أول أسبوع، مبيعات نينتندو سويتش وصلت إلى 1.5 مليون جهاز حول العالم

في أول أسبوع، مبيعات نينتندو سويتش وصلت إلى 1.5 مليون جهاز حول العالم

Switch نينتندو سويتش

أكدت شركة التحليلات والبيانات SuperData أن مبيعات جهاز نينتندو سويتش وصلت إلى 1.5 مليون جهاز، في مختلف أنحاء العالم، اليوم.

وباستخدام البيانات المقدمة من Famitsu و GFK، قالت SuperData أن مبيعات الجهاز المنزلي-المحمول وصلت إلى 500,00 جهاز في الولايات المتحدة الأمريكية، و 360,000 جهاز في بلاد الشمس المشرقة، اليابان. أما أوروبا، فاكتفت بقول “أنها ليست بعيدة” عن هذه الأرقام.

يُلاحظ تعقب البيانات أن مبيعات نينتندو سويتش في المملكة المتحدة البريطانية وصلت إلى 85,000 وحدة، في حين، بيعَ ما يزيد عن 110,000 جهاز بفرنسا.

غالبية هذه الأرقام تخص الأسبوع الأول فحسب، وبالتالي، من الطبيعي أن تكون هذه الأرقام ارتفعت الآن. في السابق، قالت نينتندو أنها تستهدفُ بيع مليوني جهاز من سويتش بنهاية شهر مارس، وبالفعل، تُشير هذه الأرقام إلى قرب العملاق الياباني من تحقيق الهدف بشِدة.

وإن كان هناك شخصٌ يُشكك أو غير متأكدٍ من المحتوى الذي يقود الجهاز، فألمحت SuperData أن 89 في المئة من مالكي سويتش اشتروا لعبة Zelda الجديدة؛ التي وصلت مبيعاتها إلى 1.34 مليون نسخة على سويتش وحده – دون احتساب النسخ المباعة على Wii U.

حسنًا، أسبوع إطلاق نينتندو سويتش كان قويًا، لكن التحدي الآن هو الحفاظ على هذا الزخم. فجهاز نينتندو 3DS حظيَ بانطلاقه قوية للغاية أيضًا، لكن مبيعاته تلاشت بشكل تدريجي وبسرعة بعد الإطلاق بسبب عدم توفير ألعاب جديدة؛ وهذا ما دفع الشركة اليابانية لتسريع عمليات التطوير وتخفيض سعر الجهاز في غضون ستة أشهر فقط.

ومع ذلك، أكّدت الشركة مرارًا وتكرارًا أنها تعلمت الدرس وأنها ستتجنب تكرار هذه المشكلة مع نينتندو سويتش، بفضل بعض العديد من الأمور من بينها تنظيم إطلاقات ألعاب الطرف الأول والتي تشمل Mario Kart 8 Deluxe – التي سنراها الشهر المُقبل.

على الهامش، يُشار إلى أن سوني باعت أكثر من مليون جهاز بلايستيشن 4 في أمريكا الشمالية -وحدها- بعد مرور 24 ساعة فقط على إطلاق الجهاز. وبعد أول أسبوعين، كانت المبيعات قد وصلت إلى 2.1 مليون جهاز.

المصدر (1) | (2)

شاهد أيضاً

For Honor

مخرج For Honor يُدافع عن سياسة المشتريات، ويُزيد غضب اللاعبين

لا يخفى على أحدٍ احتواء For Honor على خاصية شراء العناصر (Steel) مقابل مال حقيقي. ...