الرئيسية / أخبار / رسميًا: جهاز Nintendo Switch سيعملُ بشريحة من شركة nVidia بالفعل

رسميًا: جهاز Nintendo Switch سيعملُ بشريحة من شركة nVidia بالفعل

Nintendo Switch

قبل بضع أشهر قليلة من الآن، كنّا قد تحدثنا عن بعض التقارير التي تُلمح إلى أن جهاز ننتيندو NX -الآن صار يدعى Nintendo Switch- سيعمل بعتادٍ مخصصٍ من شركة “إنفيديا” المعروفة. أما اليوم، وعبر مقالةٍ جديدة، أكدت “إنفيديا” نفسها هذه الشائعات، وأعلنت التفاصيل الأولى للشريحة الجديدة.

سيعمل جهاز Nintendo Switch بمعالج Tegra مُعدل، الذي يتضمن نظامًا على وحدة المعالجة الخاصة بالشريحة نفسها. سيشتمل نظام Tegra على معالجات متعددة، وسيُستخدم كحجر أساس لأحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، بما فيها الهواتف الذكية وأجهزة Nvidia Shield.

ووفقًا للإعلان، يبدو أن Nintendo Switch سيتمكن من فعل أشياءٍ لم تتوفر في جهاز منزلي واحد أبدًا من قبل، وذلك يشمل يد التحكم القابلة للفصل، وشاشات المحمول، وغيرها من الأمور الثورية الأخرى. بالتأكيد لشريحة Tegra، ولذا، صرحت “إنفيديا” قائلةً:

تطلب تصميم هذه الشريحة الرائدة وقتًا كبيرًا لملاءمة جميع أوجه وتخصصات جهاز الألعاب الجديد من: الخوارزميات، وهندسة الكمبيوتر، وتصميم النظام، وبرمجيات النظام، وواجهات برمجة التطبيقات (APIs)، ومحركات الألعاب، والأجهزة الطرفية.

وأكمل المقالة مؤكدًا أن “واجهة برمجة التطبيقات المخصصة” -والتي تدعى -NVN- تهدف لتقديم جهاز خفيف الوزن، وتجربة لعب سريعة للجماهير.

يُشار إلى أن Nintendo Switch سيصدُرُ في مارس 2017.

المصدر

شاهد أيضاً

Lost Sphear

Lost Sphear تأتيكم في يناير 2018 من مطوري I Am Setsuna

Lost Sphear -اللعبة الجديدة من مطور I Am Setsuna استوديو Tokyo RPG Factory- ستنطلق في ...