الرئيسية / أخبار / بعد أخبار Switch الأخيرة، هبوط جديد بقيمة أسهم نينتندو

بعد أخبار Switch الأخيرة، هبوط جديد بقيمة أسهم نينتندو

Nintendo Switch

اليوم كشفت نينتندو عن أخبار وتفاصيل خاصة بجهازها Switch منها موعد الإطلاق والسعر وقائمة الألعاب، وفي حين لقي هذا الجهاز ترحيباً كبيراً اليوم ودعماً من قبل الشركات إلا أن الحماس له يبدو أنه لم يصل للمستثمرين في سوق الأسهم.

فبحسب تقرير انتشر اليوم فإن أسهم نينتندو تعرضت لانخفاض بقيمتها بنسبة 5.7%، محققة أدنى قيمة لها منذ 22 ديسمبر والملفت باالأمر أن هذه ليست المرة الأولى التي نشهد فيها هبوطاً في أسهم الشركة عقب كل حدث هام.

فعند الكشف أول مرة عن جهاز Switch سُجل تراجعاً كبيراً بقيمة أسهم نينتندو حيث هبطت بنحو65%، كما أن طرح لعبة Super Mario Run. ترافق أيضاً مع هبوط بقيمة الأسهم، وفي محاولة لتفسير أسباب حدوث هذا الهبوط بالأسهم صرح المحلل Dr. Serkan Toto بوقت سابق بأن هذا قد يعود بشكل كبير للشكوك التي تراود العديد من الأشخاص وخاصة المستثمرين حول مدى تقبل اللاعبين لمثل هكذا جهاز حيث قال:

عذراً، لكن هل حقاً جهاز يدمج بين الجهاز المحمول والمنزلي يعتبر شيء مبتكر هذه الايام؟ ما يقلقني هو الجمهور المستهدف بهذا الجهاز، فمن غير عشاق نينتندو سيقوم بشراء الجهاز؟.

هذا هو تفسير المحلل، ولكن من ناحية أخرى فإنه ووفق استطلاع رأي أجري في مؤتمر المطورين فإن 50% من المطورين المشاركين بالاستطلاع ذكروا أنهم يعتقدون بان جهاز Switch سيحقق مبيعات أكثر من جهاز Wii U، ولكنهم بنفس الوقت أعربوا عن شكوكهم بمستوى تقبل جميع اللاعبين له وحينها 3% فقط من المطورين المشاركين بالاستطلاع أكدوا انهم يعملون على تطوير ألعاب لجهاز سويتش.

وقبل ان نختم نذكركم بأن جهاز Switch سيصدر في 3 مارس المقبل بسعر 300 دولار.

المصدر

شاهد أيضاً

God of War

مخرج God of War يفسر سبب تغيير وضعية الكاميرا مقارنة بالأجزاء السابقة

فريق سانتا مونيكا أدخل تغييرات عدة على لعبة God of War لعل أبرزها تغيير زاوية الكاميرا ...

  • Ibrahim Moqbali

    للآسف.. ما احب اللعاب ننتندو كثيرا.. ممكن آجربها عند شخص.. لكن ما اريد اخسر اي مبلغ ع هذي ـالالعاب ..وميزت انه يكون محمول.. ما مستعد العب حتى خارج المنزل..

  • raied620

    تدرون كل هذا ما همني
    السويتش بعد الاعلان عنه ما جذبني
    مو مهم لكن فيه شي يقهر كوني مالك للوي يو من الوواضح توجه نينتندو القادم بانهم توقفوا عن دعم الوي يو فقط زيلدا وثم انسى العاب اخرى
    وش ذنب ملاك الوي يو الي شافوا إن السويتش ما يغنيهم عن الوي يو كونه جهاز محمول مو كافي خاصة بطاريته الفاشله بالرغم من القدرات المتواضعة للجهاز

  • gharib game

    اسعر يعور حيل
    وشصار على wii u. شنو الالعاب البتنزل عليه غير zelda

  • gharib game

    للحن كل الشفته ما يخليني اشتري الجهاز شكله زباله
    اضل على wii u. احسنلي و اوفرلي

  • عبدالرحمن

    بلا فلسفه والله لعبة Arms و mario cart واللعبه اللي كأنها بينتبول ( اعذروني مالي في الWII( تكفي اني اشتري الجهاز
    ما يهم راي راعين الأسهم

    • Ban

      لعبة ARMS اللي يخوف منها هو التكم اذا مظبوط ولا لا …
      اللعبه تحمس بس ما يندرى عن التحكم

      • عبدالرحمن

        اها اجل طلع الموضوع كذا؟
        اجل والله صادق الموضوع يخوف شوي
        بس الصراحه اراهن عليها تكون افضل لعبه من نينتندو

  • Ban

    البرو سعرها نفس سعر يد البليستيشن و الاكس بوكس واصلا معروف بأي جهاز ان الاكسسوارات فيها نسبة ربح مقابل قيمه اعلى من الجهاز الاساسي .
    هل نينتندو تقدم شي غريب غير متقبل من الغالبيه حتا يكون جهازها مقدم بس لعشاقها …يعني العابها متقبله اكثر من العاب البليستيشن و الاكس بوكس للي اول مره يلعب فمحد يرفضها زي مثلا العاب الار بي جي اليابانيه اللي حتى بعض الهارد كور ما يحبونها كل العابهم تركز على المتعه بجرافكس كرتوني …..و كونه محمول تفرق معي بس حتى لو اخذته بدون هذي الميزه الجهاز فعلا اضعف بشوي من اجهزة الجيل الحالي كما هو متوقع بس اصلا ماهو مطلوب منه الكثير يعني بهالقوه يجاري العاب نينتندو اللي متطلباتها مو عاليه……صح ان زيلدا يشغلها بدقة 900 في سبيل المحافضه على الفريمات بس اثر هالشي على السعر 300 دولار سعر حلو و اصلا جهاز ثانوي يعني ما ينافس باقي الاجهزه حتى يدعم جميع العاب الطرف الثالث و متأكد ان فوق 90% من اللي بيشترونه عندهم كونسل ثاني ولا بي سي …….

    ……يفرق عن الوي يو اللي كان فضيحه تسويقيا الناس ما تدري وش اليو يحسبونه اكسسوار و اصلا الشاشه اذا انفصلت في الوي يو الارسال فيها مب جيد و مواصفاته مواصفات الجيل اللي فات و كانو اللاعبين يشتكون بيوم الاعلان عنه مو بس المستثمرين على عكس الان …السوتش مغري جدا قائمة العاب الوي يو اللي محد شراه مع العاب جديده فعلا اطلاق قوي بس المستثمرين خايفين يتكرر سيناريو الوي يو … لو ما نزل الوي يو ما اتوقع اسهم الشركه تنخفض هذا ان لم ترتفع.
    الجهاز يقدم كل التجارب باقي بس يحطون فيه في ار و تطبيقات و يختمون كل التقنيات.

    • Ban

      و اضيف على موضوع انه يشغل زيلدا بدقة 900 …تراها كرتونيه وش التفاصيل اللي تدور عليها حتى تفرق معك ال1080 .

  • اتفق معه .. كلاعب اجهزه اخرى .. الجهاز لم يسوق لي بالطريقه الصحيحه .. لاعبي الوي والوي يو ..سيشترون الجهاز لا محاله .. لكن ماذا عن البقيه ؟ ..كون الجهاز يتميز بكونه محمول لا تكفي لإقناع الكثير . اذا الجهاز يدعم الطرف الثالث لماذا لم ترونا الا فيفا وسكايرم ..؟ ماذا عن فال اوت 4 و تايتن فال و ff xv و kingdom heart و العناوين القادمه ..
    اذا كان حقا هناك خطط لدعمهم لماذا لم يذكروا ذلك في المؤتمر ؟
    _________
    بلا إطاله / المؤتمر كان سيء جدااا (*و لكن )لا يعني عدم امكانيه نجاح الجهاز …
    لانه ليس اسواء من كشف اكسبوكس ون ..
    ( tv tv tv و كينكت + سعر مرتفع + drm ) ومع ذلك تمكن من بيع مليون جهاز في يوم الاطلاق ..
    مع ذلك السويتش لازال يملك عيوب كثيره كأسعار الاكسسوارات المرتفعه ..كالبرو كونترولر و الجوي كون ..
    مع العاب الاصدار القويه ..
    متحمس لأرى كيف ستكون النتيجه ^^