الرئيسية / أخبار / بعد أخبار Switch الأخيرة، هبوط جديد بقيمة أسهم نينتندو

بعد أخبار Switch الأخيرة، هبوط جديد بقيمة أسهم نينتندو

Nintendo Switch

اليوم كشفت نينتندو عن أخبار وتفاصيل خاصة بجهازها Switch منها موعد الإطلاق والسعر وقائمة الألعاب، وفي حين لقي هذا الجهاز ترحيباً كبيراً اليوم ودعماً من قبل الشركات إلا أن الحماس له يبدو أنه لم يصل للمستثمرين في سوق الأسهم.

فبحسب تقرير انتشر اليوم فإن أسهم نينتندو تعرضت لانخفاض بقيمتها بنسبة 5.7%، محققة أدنى قيمة لها منذ 22 ديسمبر والملفت باالأمر أن هذه ليست المرة الأولى التي نشهد فيها هبوطاً في أسهم الشركة عقب كل حدث هام.

فعند الكشف أول مرة عن جهاز Switch سُجل تراجعاً كبيراً بقيمة أسهم نينتندو حيث هبطت بنحو65%، كما أن طرح لعبة Super Mario Run. ترافق أيضاً مع هبوط بقيمة الأسهم، وفي محاولة لتفسير أسباب حدوث هذا الهبوط بالأسهم صرح المحلل Dr. Serkan Toto بوقت سابق بأن هذا قد يعود بشكل كبير للشكوك التي تراود العديد من الأشخاص وخاصة المستثمرين حول مدى تقبل اللاعبين لمثل هكذا جهاز حيث قال:

عذراً، لكن هل حقاً جهاز يدمج بين الجهاز المحمول والمنزلي يعتبر شيء مبتكر هذه الايام؟ ما يقلقني هو الجمهور المستهدف بهذا الجهاز، فمن غير عشاق نينتندو سيقوم بشراء الجهاز؟.

هذا هو تفسير المحلل، ولكن من ناحية أخرى فإنه ووفق استطلاع رأي أجري في مؤتمر المطورين فإن 50% من المطورين المشاركين بالاستطلاع ذكروا أنهم يعتقدون بان جهاز Switch سيحقق مبيعات أكثر من جهاز Wii U، ولكنهم بنفس الوقت أعربوا عن شكوكهم بمستوى تقبل جميع اللاعبين له وحينها 3% فقط من المطورين المشاركين بالاستطلاع أكدوا انهم يعملون على تطوير ألعاب لجهاز سويتش.

وقبل ان نختم نذكركم بأن جهاز Switch سيصدر في 3 مارس المقبل بسعر 300 دولار.

المصدر

شاهد أيضاً

For Honor

مخرج For Honor يُدافع عن سياسة المشتريات، ويُزيد غضب اللاعبين

لا يخفى على أحدٍ احتواء For Honor على خاصية شراء العناصر (Steel) مقابل مال حقيقي. ...