الرئيسية / أخبار / نينتندو: منافسينا هم أكبر تحد لنا ولكن لدينا ما لا يملكه هؤلاء

نينتندو: منافسينا هم أكبر تحد لنا ولكن لدينا ما لا يملكه هؤلاء

smash-bros-656x408

لا يخفى على أحد حجم وشراسة المنافسة في سوق الاجهزة المنزلية، هذه المنافسة أدت لخروج شركات عريقة من السوق مثل سيجا وغيرها، إلا أن نينتندو والتي تعتبر من أوائل الشركات بالدخول لهذه السوق مازالت محافظة على مكانتها وهي تكافح لبقائها في هذا السوق.

هذا الكفاح يتجسد بالاستمرار بتقديم أفكار جديدة كل مرة تقدم لنا فيها نينتندو جهاز جديد واليوم تعمل الشركة على جهاز Switch، ولكن الشركة تدرك تماماً حجم وضخامة المنافسة هذه الايام لاسيما مع شركتي سوني ومايكروسوفت.

وفي أحدث مقابلة مع  Don James نائب قسم العمليات بالشركة تحدث فيها عن أكبر تحد تواجهه نينتندو حيث ذكر Don بأن المنافسين يشكلون التحدي الأكبر للشركة حيث قال:

إن المنافسة بسوق صناعة الألعاب طالما كانت وحشية وشرسة، فمنذ دخول شركة سيجا لهذا المجال كانت المنافسة وحشية وضارية، وكانت وحشية عند دخول سوني أيضاً، لطالما كانت المنافسة مع الغير هي التحدي الأكبر بالنسبة لنينتندو، ولكن نحن لدينا سلاح سري والذي يتمثل في عناويننا وشخصياتنا التي لا يمتلكها أحد غيرنا.

من ثم تابع رئيس نينتندو أمريكا Reggie Fils-Aime الحديث عن المنافسة ذاكراً أن الابتكار هو العامل الأهم في بقاء نينتندو بالسوق كل هذه الفترة وتمكنها من منافسة باقي الشركات حيث قال:

قبل أي شي آخر نحن لدينا عناوين نقدمها فقط لأجهزتنا بحيث لا يستطيع اللاعب لعبها إلا على جهاز نينتندو، وهذا وحده يجعلنا منافسين أقوياء، لأن ليس هنالك أحد آخر يمكنه أن يقدم لعبة ماريو على جهازه لا أحد يستطيع تقديم The Legend of Zelda.

لكن من ناحية أخرى فنحن أيضاً نعتمد على تقديم الأفكار المبتكرة في أجهزتنا على سبيل المثال يد تحكم Wii Remote لم يسبق لأحد في مجال الصناعة بأن قدم  مثلها من قبل.

ماهو برأيكم سر استمرار نينتندو بسوق الألعاب كل هذه الفترة؟

المصدر

شاهد أيضاً

مؤلف رواية The Witcher نادم على بيع حقوقها ويصف نفسه بالغبي

بالرغم من النجاح الكبير الذي حققته لعبة The Witcher وخاصة في جزئها الثالث لمطورها  CD Projekt ...