الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / أكثر لعبة تسبب الإدمان (أفضل العاب 2016)

أكثر لعبة تسبب الإدمان (أفضل العاب 2016)

مسيية ادمان

الفائزة بجائزة أكثر لعبة تسبب الإدمان هي Stardew Valley

دائما نجد تلك الألعاب التي تقضي عشرات أو مئات الساعات فيها دون أن تشعر، بعضها يكون لذكاء تصميمها ومتعة اللعب بها، وبعضها قد يكون بمعرفة ما يريده اللاعب وجعله يلعب كأنها أصبحت عملًا روتينيًا لا يمكن التوقف عنه. اللعبة الناجحة هي ما تجتمع هذين العاملين الاثنين لتقدم لك تجربة إدمانية ومتتعة طوال لعبك بها.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأكثر لعبة تسبب الإدمان:

  • Overwatch
  • Civilization VI
  • The Division
  • Stardew Valley

ss_2be9153a2633e671c283e2dbcec64e2e4543f66f

لعبة Civilization VI هي لعبة تبادل أدوار (Turn-based) استراتيجية تبني فيها حضارتك. اللعبة تشدك وتجذبك للعب عدة أدوار دون توقف قبل إغلاق اللعبة، وذلك يأتي لعدة أسباب منها رؤية جنودك على وشك احتلال مدينة، أو العلماء الذين لديك اقتربوا أن يحققوا اكتشاف ما، ولا تريد أن تترك هذه الفرصة تنتظر. سرعة التطور أيضا باللعبة تدفعك لتكمل اللعب وتطور أكثر.

roadhog-screenshot-005

أما Overwatch فتمتاز بسرعة وسهولة بدء اللعب، وتنوع وتقسيم أدوار الشخصيات يجعلك تريد تجربة الشخصيات جميعا والتعود عليها. اللعبة تقدم دعم ممتاز من صدور اللعبة إلى الآن، سواء من شخصيات او خرائط او أطوار، وكلها تساهم لعودة اللاعب وتجربة الإضافات الجديدة دون ملل. صحيح أن فهم اللعبة سهل، لكن اتقان الشخصيات وقدراتهم يحتاج استثمار وقت، مما يعني أنه حتى لو لم تلعب الا بشخصيات معدودة ستحتاج إلى وقت. أيضا من أهم الأسباب وجود أصدقاء وفريق متعاون تلعب معهم بشكل مستمر، وقد يقل إدمان اللعبة إن كنت تلعبها مع أشخاص عشوائيين.

division

لعبة The Division تحتوي على 3 أدوار للشخصيات، والقدرات بينها متنوعة وتستطيع التغيير بينهم بأي وقت، وهذا يسهل تغيير التكتيك بأي وقت اعتمادا على الحالة. ستبدأ مرحلة الإدمان بسبب رغبتك بتطور الشخصية باستمرار، حيث أن كلما لعبت اكثر يرتفع مستواك (Level) أكثر، و بالتالي تستطيع اللعب بصعوبة أعلى، وتملك أسلحة اقوى و هكذا. أيضا فكرة Dark Zone مختلفة وجديدة، و مزيج التعاون والحذر والخيانة جعلت الطور إدماني وممتع.

StardewValley_5

من الالعاب التي فاجأت اللاعبين في 2016. حتى وإن لم يكن يستهويك هذا النوع من الألعاب، بمجرد تجربتك للعبة وفهم أساسيتها قد تجد نفسك قضيت ساعات طويلة في لعبها دون توقّف لبناء وتطوير جميع مستلزمات مزرعتك، ومحاولة استكشاف جميع ارجاء القرية والتعرف على سكانها. اللعبة تسحبك داخلها لرؤية التطور الناتج عن عملك، وتكافئك على تعبك بشكل مجزي عند رؤية نمو مزرعتك، فيسصبح الأمر كاعتنائك بمزرعة حقيقية. مع بساطة أسلوب اللعب ستمسك بك من بدايتها، وقد لا تعلم متى تود التوقف لأنك ستعود مرة أخرى لعالم اللعبة الهادئ. لعبة مميزة جدًا بتصميمها وأسلوب لعبها الادماني لتصبح أكثر لعبة مسببة للإدمان في 2016.

ما هي أكثر لعبة مسببة للإدمان في 2016 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أكثر لعبة مسببة للإدمان في 2016 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

شاهد أيضاً

Assassin’s Creed Movie

تقييم سريع لفيلم Assassin’s Creed

قبل يومين من الآن، انتهيت من اختباري قبل الأخير، وتوجهت لقاعة السينما المجاورة لجامعتي لمشاهدة ...