الرئيسية / أخبار / دراسة: جمهور متابعي فيديوهات الألعاب يفوق متابعي Netflix و ESPN

دراسة: جمهور متابعي فيديوهات الألعاب يفوق متابعي Netflix و ESPN

فيديوهات الألعاب

في السنوات الماضية بدأت تنتشر ظاهرة اليوتيوبر أكثر فأكثر فبات هؤلاء الأشخاص الذين يقومون ببث مقاطع عبر اليوتيوب خاصة لألعاب الفيديو يحصدون ملايين المتابعين ويكسبون من ورائها أرباح كبيرة.

ولكن مامدى نسبة مشاهدي مقاطع اللعب والبثوث مقارنة بباقي المجالات الترفيهية الأخرى؟ هذا كان محور دراسة أعدتها مؤسسة الأبحاث SuperData حيث ذكرت في تقريرها أن جمهور متابعي محتويات الألعاب يضم حوالي 665 مليون شخص وهذا الرقم مرشح للزيادة بنسبة 21% حتى عام 2021.

وبحسب SuperData فإن جمهور متابعي فيديوهات الألعاب أكبر من جمهور متابعي HBO, Netflix, ESPN, و Hulu مجتمعين، علماً بأن عدد مشتركي خدمة Netflix يبلغ تقريباً 100 مليون ومشتركي خدمة Hulu حوالي 12 مليون ولكن على المقلب الآخر فإن اليوتيوبر PewDiePie لوحده يمتلك 54 مليون متابع عبر قناته على اليوتيوب.

من ناحية أخرى أشارت الدراسة بأن نسبة متابعي مقاطع اللعب والبثوث الخاصة بألعاب الفيديو تتألف من 54% من الرجال و46% إناث، وكان لافتاً ما ذكر بالدراسة أن اللاعبين الذين يتابعون مقاطع اللعب والفيديوهات الخاصة بها هم أشخاص ذوي دخل أعلى من باقي اللاعبين الغير مهتمين بمتابعة تلك الفيديوهات، وهؤلاء مستعدين لإنفاق أموال لشراء الألعاب الرقمية والإضافات بنسبة 56% أكثر من بقية اللاعبين.

وأخيراً سلطت الدراسة الضوء على الألعاب الأكثر مشاهدة من قبل اللاعبين عبر تويتش في شهر فبراير الماضي حيث حلت لعبة League of Legends بالمركز الأول مع 100 مليون ساعة مشاهدة، وجاءت لعبة CS:GO ثانياً مع 40 مليون ساعة مشاهدة، وقد توقعت المؤسسة أن تصل عائدات بث مقاطع اللعب ومشاهدتها عبر الانترنت إلى 4.6 مليار دولار هذا العام.

مارأيكم بنتائج هذه الدراسة؟

المصدر

شاهد أيضاً

Uncharted: The Lost Legacy

انتهاء تطوير Uncharted: The Lost Legacy واللعبة جاهزةٌ للإطلاق

أعلن استوديو Naughty Dog أن لعبة Uncharted: The Lost Legacy أصبحت ذهبية، اليوم. وهذا يعني ...

  • خالد الحجري

    انا كشخص لاعب League of legends
    اللعبة 80% من الوقت تكون في المركز الأول في تويتش من حيث المتابعة

  • لا ننسى ان يوتيوب منصه مجانية ومفتوحه اما HBO, NETFLIX, AMAZON PRIME, HULU وغيرها كلها منصات باشتراكات شهريه وسنويه مدفوعه, بالتالي يقلل من ضخامة الفرق. لكن بنفس الوقت رقم عملاق والتزايد فيه اكيد مبرر كون يوتيوب دخلت على مجال البث من خلال Youtube Gaming ومايكروسوفت دخلت وبقوة من خلال الاستحواذ ودمج Beam بمنصتها وبتواجد Twitch وزيادة الاقبال على البطولات الرقمية وارتفاع اعداد الرعاة والتغطيه الاعلامية.

  • k199

    في الفتره الاخيره الناس اشتهرت عن طريق
    clash royal

    minecraft

    gta

    وكانو موفقين بهلشي اكثر من بقيه الالعاب !
    ————-
    اما بعض القنوات ليس ((الكل ! ))
    ماحاجه اتكلم عن مدى سخافه المشهد الي هم بيه !

    • Cadis Etrama Di Rezel

      للأسف قنوات التي تنشر محتويات ضعيفة تنتشر بسرعة على قنوات ذات محتوى عظيم

      • k199

        اي والله وخير مثال gamer snack خطي عنده 2000 مشترك ومحتوى قناته ممتاز صراحه
        وفيه بعد هوواي مثله

  • Seth PUNK

    شيء طبيعي لان ماتبعة الالعاب لا يستغرق حوالي 15 دقيقة عكس نيتفليكس

    • خالد الحجري

      ايضا مجاني ومتاح بسهولة