الرئيسية / أخبار / محلل: مايكروسوفت ستنتقل بقسم اكسبوكس لتقديم ألعاب كخدمات مستمرة

محلل: مايكروسوفت ستنتقل بقسم اكسبوكس لتقديم ألعاب كخدمات مستمرة

Xbox One

شكل إعلان مايكروسوفت اليوم عن إلغاء لعبة Scalebound دافعاً للمحلل الشهير Daniel Ahmad للإدلاء بآرائه الخاصة حول مستقبل قسم اكسبوكس وتوجه مايكروسوفت الجديد فيه.

حيث ذكر أحمد عبر حسابه على تويتر بأنه يعتقد بأن ماتقوم به مايكروسوفت والقرارات التي اتخذتها مؤخراً تشير إلى نيتها الانتقال بقسم اكسبوكس إلى ما يشبه قسم الخدمات المباشرة live service  أي أنهم يتجهون لتقديم ألعاب تدوم لوقت طويل وتتطور مع مرور الوقت فتصبح كخدمة أكثر منها كمنتج يستهلك مرة واحدة فقط والأمثلة على ذلك كثيرة منها ألعاب ماينكرافت وأوفرواتش وروكيت ليج وغيرها، فقال:

ما أفهمه من كل تلك القرارات والتصرفات التي شهدتها مؤخراً أن مايكروسوفت تنتقل بقسم ألعابها إلى نموذج الخدمات المباشرة، وبشكل اساسي فإن الشركة ترغب بأن تحول ألعابها لنمط خدمات يعيش طويلاً ويجذب أعداد أكبر من المستخدمين وبالتالي يحقق لها عائدات أكثر.

توجه مايكروسوفت بالمستقبل سيكون نحو تقديم ألعاب اكسبوكس والخدمات الخاصة بها لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10.

وبالنظر إلى أداء قسم اكسبوكس مؤخراً يمكن القول بأن عائدات اكسبوكس لايف بارتفاع دائم وكذلك تجني الشركة أيرادات متزايدة من بيع الألعاب بينما تنخفض إيراداتها من بيع الأجهزة وهذا قد يفسر سبب اهتمامها بالتوجه أكثر نحو قسم الخدمات وخطواتها المتتالية نحو الدمج مابين اكسبوكس ون وPC.

المصدر

شاهد أيضاً

For Honor

الموسم الثاني For Honor: Shadow and Might سيُضيف مقاتليْن جديديْن والمزيد

أعلنت “يوبيسوفت” اليوم عن تفاصيل الموسم الثاني من لعبة For Honor والذي سيحمل اسم Shadow ...

  • ADIL

    اذا هذي القرارات حقيقية …… حيكون 2018 هو تاريخ اقفال شركة مكرسوفت قسم الاكس بوكس

  • ما تقدر تسوي هالشي! لازم تقدم خيارات لاذواق اللاعبين والتصرف هذا ان حصل فهو غير منطقي…

  • الرسام

    اللعبة متوقف من قبل الاستديو بنفسه وهذا جاي في السريع يحلل كم وكيف مايكروسوفت تبيع
    اي شركة لديها لعبة طويلة الامد مثل وور كرافت وماين كرافت وروكيت ليج وغيرها بالاضافة الى الالعاب اخرى
    هذة الالعاب لتزود بالارباح المستمرة وتعتبر شئ اساسي عند اغلب الشركة الا اذا في شركة ماتعرف تعمل مثل الالعاب وتتمنى يكون عندها مثلها.
    وكيف معناه انها تنتج العاب فقط من هذا الطراز
    واللعبة الملغاة مجرد صفقة مع طرف ثالث شئنا ام ابينا ممكن تصدر لبقية الاجهزة وممكن تتوقف عن العمل وهذا لايعود لمايكروسوفت بل فقط للأستديو المطور والذي يعتبر طرف غير مملوك وغير منصاع للاومر الشركة.

    • Ali Alajmi

      إذا تتكلم عن Scalebound، حتى الآن غير معروف مين مالكها. إذا كانت ملك لمايكروسوفت، انساها. إذا كانت ملك لـ Platinum Games، بنشوف عودة العمل عليها بعد ما ينتهون من Nier Automata.

      • الرسام

        اذا للأستديو فانتظارها بعد عشرة سنوات لانها لعبة مكلفة وضخمة وتقاس بالعاب مثل فاينال فانتزي وليست هاك اند سلاش تحتاج وقت اطول…واذا عند مايكروسوفت نفس الحال ايضاً
        لكن اذا وجدت استديو تطوير غربي ممكن يكلمها افضل من مطور ياباني.

        • Ali Alajmi

          لا مو ضروري 10 سنوات. لما بلاتينيوم جيمز عزموا يسوون بيونيتا 2، بحثوا عن ناشر ولا أحد عطاهم وجه. لا سوني ولا مايكروسوفت. إلين ما ننتندو عطتهم وجه وصارت حصرية على Wii U.
          يعني إذا بلاتينيوم جيمز يملكون حقوق اللعبة، بتكون مجرد مسألة إيجاد ناشر يساعدهم مادياً لا أكثر.