الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت: نسعى لتقديم تجارب لعب متجددة وغير بالية لنحافظ على لاعبينا

مايكروسوفت: نسعى لتقديم تجارب لعب متجددة وغير بالية لنحافظ على لاعبينا

Xbox Oneإن تقديم تجارب لعب جديدة بشكل مستمر تعد من أبرز عوامل النجاح لدى شركات الألعاب، فهذا المجال قائم على التجديد بالأفكار وتقديم طرق متنوعة للعب.

هذا الأمر يبدو أن المسؤولين في قسم اكسبوكس بشركة مايكروسوفت يدركونه جيداً فهم يعتبرون أن تقديم ألعاب بالية وقديمة سيؤدي إلى ملل اللاعبين وبالتالي هجرهم لجهاز اكسبوكس والتوجه إلى جهاز منافس، وقد أعرب عن هذا Shannon Loftis إحدى مسؤولي استوديوهات مايكروسوفت حيث قالت:

نحن نحاول أن نجذب المزيد من المواهب للعمل بفريقنا، على سبيل المثال Dave McCarthy انضم إلينا قبل سنوات وهو تمكن من تقديم أفكار جديدة ورائعة، وكذلك الأمر بالنسبة للسيد Kudo Tsunoda وهو شخص موهوب جداً هؤلاء المسؤولين إلى جانب Phil Spencer رئيس اكسبوكس يسعون لتقديم تجارب يكون فيها اللاعب هو محور الاهتمام والتركيز.

وأعتقد أنه من المستحيل ان نقدم تجارب بالية وقديمة لأن اللاعبين يحبون التجديد بشكل مستمر وطلباتهم تتغير باستمرار، وهم يطالبوننا دائماً بتقديم خيارات جديدة باللعب.

وفي الختام أضافت Loftis أنهم عبر قسم النشر وبرنامج [email protected] يستطيعون التواصل مع المطورين بمختلف أقطابهم سواء الفرق الصغيرة المكونة من شخصين أو ثلاث أو الفرق الكبيرة التي تتطور الألعاب ذات الميزانية الضخمة، حتى يقدموا تجارب لعب متنوعة ومختلفة تلبي رغبات اللاعبين ويستطيعون اختيار التوجه الأنسب لمستقبلهم.

المصدر

شاهد أيضاً

PLAYERUNKNOWN'S BATTLEGROUNDS

بعد تجاوز مبيعاتها 7 مليون، إحصائيات مثيرة تُسجل في PlayerUnknown’s Battlegrounds

فاجآت اللعبة الجماعية PlayerUnknown’s Battlegrounds الجميع مع تحقيقها نجاحات هائلة رغم كونها مازالت بنسخة اللعب قبل الإطلاق ...

  • 7madi

    ماتعودناه من مايكروسوفت أنها دائما سباقه لتطوير مميزات وأفكار رائعة في أجهزه الكونسل وما نشاهده أن تطور الأجهزه المنافسة أصبح مرتبط بتطور مايكروسوفت.

  • هنالك من المراهقين من لا يفهم ما يتكلم به البالغين.

    هنا بعض التبسيط لما يناسب المستوى الذهني لفهم الكلام.

    هنالك سلاسل بعالم الالعاب تعتبر حلقة وصل بين اجيال اللاعبين المختلفه. فالعاب ماريو مستمره منذ بدأت والعاب بوكيمون كذلك والعاب زيلدا والى اخره… العاب عاصرها كل جيل من اللاعبين وستستمر على هذا المنوال تقدم عنوانا خالدا بصناعة الالعاب.
    سلاسل فورزا وهيلو وكما يحاول البعض بطبيعة حال المراهقين التمرد على المنطق والحقيقه المفروضه, هي العاب بهذا السياق المذكور آنفا. وجب التنويه الصريح ان فورزا ليست سلسلة واحده وليست لعبه واحده بل سلسلتين باختلاف جذري وكامل, موتورسبورت هي سلسلة محاكيات لقيادة المضامير, على ادق التفاصيل التقنيه والديناميكيه. هورايزون سلسلة اركيديه بعالم مفتوم وسباقات شوارع وما يرافقها من فعاليات. اطلاق فورزا تبادلي, عام يخص موتورسبورت والذي يليه هورايزون وهكذا. وكل اصدار يقدم طفرة ونقلة نوعية تقنيه عن ما يسبقه. هورايزون 2 قدمت الكثير لكن هورايزون 3 قدمت قارة جديده وعالم جديد وطفرة تقنيه باسلوب اللعب. كذلك موتورسبورت 5 قدمت شيء ولكن 6 غيرت مفاهيم العاب المحاكيات… وافضل دليل على ان هذه السياسه هي النظام المطلوب من اللاعبين نتائج المبيعات والمنافسه مع العاب من نفس الفئه, بل لا توجد اي منافسه!.
    اما هيلو فهنالك من يفعل ما يفعله سابقوه مع فورزا ومحاولة شمل كل اصدار باسم هيلو على انه اصدار اساسي!. بهذا الجيل ليس هنالك شيء عدا هيلو5. وهي امتداد الاجزاء الاساسيه 1, 2, 3, 4… اما Halo Wars فهي لعبه مختلفه كليا واي انسان بعقل مكتمل النمو يمكنه ان يفرق بين halo wars والسلسله الاصليه. هيلو 5 صدرت بعام 2015 و Halo wars 2 ستصدر بعام 2017 واما الحديث المستبق عن هيلو6 فهو غير منطقي ولا يمكن ان يستخدم كمصدر للنقاش وهو لا يتعدى كونه رأي شخصي!.

    اما الباب الثاني فهي الطفوليه بالانتقاص من خدمات قدمتها شركة لان اللاعبين طالبوا بها!؟ فأين المشكله؟ ان كان اللاعب من يطلب خدمة تسمح له ان يلعب العابه السابقه وبدون ان يدفع اي شيء اضافي فما المشكله؟ بالطبع لا مشكله, هي فقط محاولات لجلب الانتباه تظهر محدوديه التفكير عند هؤلاء.
    التجديد موجود والتنويع موجود والخدمات موجوده لمن يريد ان يراها ومن يريد ان يبقى مغمض العينين متشبثا بعالم احلامه الطفوليه فعليه ان يعلم ان العالم من حوله ناضج وان عالمه الذي يراه ورديا ليس سوى اضحوكة عند البالغين.

  • الرسام

    كثير من العاب التي صدرت من مايكروسوفت طرف اول او طرف ثاني حققت فيها مابين العناوين الرئيسية الناجحة والعناوين الثانوية..وحققة ظهور مميز باافضل سلسلة العاب سباق سيارات في عالم الالعاب منذ ولادته وهي سلسلة العاب فورزا مابين موتور سبورت(سباق مضامير) وبين فورزا هورايزن(سباق حلبات مفتوحة او عالم مفتوح)
    بالاضافة الى العاب منها السينمائية والعاب الاستراتجية والعاب الار جي بي والنجاة تشكيلة رائعة خلال فترة قصيرة لاتتعد الثلاث سنوات.رغم هذا جهاز الاكس بوكس لايعتمد على الحصريات كعامل اساسي لنجاح الجهاز مافي حصريات مايبيع الجهاز هذا الكلام ماينطبق على الاكس بوكس ون الذي حقق نجاح في حين كل العابه صدرت على منصة الحاسب بنظام ويندوز10 تحدي اذا شركة اجهزة العاب تفعل ماتفعل مايكروسوفت وجهازها ينجح بشكل مميز.مايكروسوفت كسرة مصطلح مافي حصريات مافي نجاح لجهاز الالعاب.هذة نظرية المتخاذلين او الذين لايمكن ان يقدموا اشياء افضل تجذب المستخدم لمنتجه او منصته مثل (خدمات مجانية واشتراك+شبكة وسيرفرات اون لاين قوية+خدمة تشغيل العاب الاجهزة القديمة والجديدة على جهاز واحد+خدمة الاكسس+العاب الجولد المجانية المميزة التي اغنتنا عن شراء كثير من الالعاب+خدمات انشاء وحذف حساب وتغيير ريجين حسابي وتغيير الاي دي الخاص بحسابي كلها حصرية للاكس بوكس..الخ).

    مع كل هذا وكمية العاب متنوعة ومميزة صدرت وستصدر على منصتين ويندوز10 والاكس بوكس منها اعجبت كل الطرفين ملاك الحاسب وملاك الاكس بوكس.ومع نهاية هذا العام الانجاز الذي حققته فورزا هورايزن 3 لاتحققه حصرية في موسم الاعياد ومع اقوى العاب الطرف الثالث..ومن الطراز الثقيل تكفي وجود كود وباتلفليد وفيفا صعب تنافسهم وتبيع بشكل مميز في اي سوق..والمهم منتظرين اقوى جهاز العاب مع حلول 2017 وهذا اهم مافي كل السنة ومع العناوين المميزة والمهمة القادمة في 2017 عناوين رئيسية مهم اصدراها ومشاريع جديدة اخرى.

    (ومع العام الجديد ان شاء الله يتهنى فيها ويستمتع كل ملاك الاكس بوكس والبلاي ستيشن واجهزة ننتندو والحاسب بافضل خدمات والالعاب)

    (وكل عام وانتم بالف خير وسلامة وان شاء الله يكون عام خير وسلام لجميع البلدان العربية)

  • alwardy

    تم تاكيد فورزا سبورت 7 وبانتظار تاكيد هيلوا

    وين التجديد ؟؟؟

    • فيل سبينسر شخصيا

      هالو جزء وااااحد فقط في هذا جيل
      فورزا محبوبة الجماهير الاسطورة التي يسعي حفنة من المتخلفين الاطفال من السوني فانز لعدم اصدارها سنويا لانها كل سنة تسبب لهم الذعرررر

      • alwardy

        ههههه غبي

        • فيل سبينسر شخصيا

          صراحتا اشوف انك انت الغبي لانك جالس تتكلم عن شي ماتدري عنه

  • Player One

    كلام واقع وملموس وكل سنة يزداد التجديد والتنويع عندهم وحضورهم بأغلب صنوف الألعاب الممكنة خير دليل على عملهم

    المشكلة بفانز الجهاز والفانز المنافس
    اللي تتغير طلباتهم قبل كل دقيقة من تحقيق الشركة لها

    بالمناسبة، Shannon Loftis هذه “مرأة” وشغالة بالشركة من 23 عام وحضرت أغلب مناسبات الجهاز منذ تأسيسه

  • و أين التجديد 👀
    صح خدمه الباكوورد 😂

    • فيل سبينسر شخصيا

      خدمة باكورد مسببة لك ازعاج علي الاقل انا بجهاز وااااحد العب ريد ديد 1 و ريد ديد 2 وهالشي حصرررري فقط علي الاكس بوكس ون

      • صحح معلوماتك
        ريد ديد 1 و ردمشن 1 و 2
        تلعبهم على جهاز واحد فقط
        وهو البلايستيشن 4 😂