الرئيسية / أخبار / مدير تسويق اكسبوكس يدافع عن حصريات اكسبوكس ون، ويمدح حصريات سوني

مدير تسويق اكسبوكس يدافع عن حصريات اكسبوكس ون، ويمدح حصريات سوني

تعتبر الحصريات من أهم العناصر التي تجذب لاعب ما لشراء جهاز منزلي معين، فمثلاً يتفاخر مالكو جهاز بلايستيشن 4 بحصولهم مؤخراً على ألعاب حصرية مثل Nioh, Horizon: Zero Dawn و Gravity Rush 2، ومالكو سويتش حصلوا على لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild، في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة  Scalebound التي ألغيت مؤخراً.

هذا الأمر دفع بأحد لاعبي اكسبوكس إلى طرح سؤال على Aaron Greenberg مدير تسويق اكسبوكس حول متى يمكن لمالكي اكسبوكس ون الحصول على حصريات خاصة بهم، آرون حاول طبعاً أن يدافع عن سياسة الشركة عبر ذكر بعض أسماء الالعاب التي صدرت مؤخراً للجهاز مثل Gears 4, ReCore, Forza Horizon 3, Halo Wars 2 & Dead Rising 4.

ليأتي الرد من نفس اللاعب حيث ذكر بأن تلك الالعاب لا تقارن بحصريات سوني مثل Horizon أو Uncharted ليجيبه آرون بأن هذه أيضاً العاب جميلة وهو يمتلك الجهازين حتى يتمكن من لعب كل تلك الألعاب.

وأخيراً حاول آرون أن يشوق اللاعبين لقدوم اكسبوكس سكوربيو عبر نشره صورة ترويجية تم تصميمها من أجل الحملات التسويقية للجهاز والتي تظهر شعار اكسبوكس سكوربيو وهو عبارة عن عقرب مكون من عدة شعارات لاكسبوكس.

المصدر

شاهد أيضاً

Quantum Break

مخرج Quantum Break: الأفلام والألعاب قد يندمجا مستقبلاً بطرق مفاجئة

يشتهر فريق ريميدي بقدرته على تقديم تجارب لعب تفاعلية تكون شبيهة أكثر بالأفلام السينمائية، وهو ...

  • أبو داحم 999

    فعلا هذه السنة هي سنة سوني ونتيندو

    حصريات مجنونة على اجهزة الـ PS4

    واذهل حصرية لعبتها حتى الان هي هيرزون زيرو دوان

    لعبت اكثر من 40 ساعة ولم اصل سوى نصف اللعبة

    عالم اللعبة مذهل وتنوع البيئات لايصدق

    والمهمات الجانبية متنوعة بشكل هائل

  • R I C K Y®

    مايكروسوفت كشركة ضخمة ، غنية، ميزانيتها أكبر من دول مجتمعة ، لديها كلّ الامكانيات من أجل أن تجلب الحصريات للوان، لكنها مقصرة مقارنة بسوني التي تحترمني كلاعب وتُوفّر لي كلّ ما أحتاجه: نسخ أفضل من ألعاب الطرف الثالث، حصريات رائعة كلّ سنة، ألعاب يابانية، دعم حتى آخر عمر الجهاز مثلما حصل مع الps3. لكلّ من يتذكّر: الاكس بوكس 360 لم يكن متميزاً طوال عمره، بل كان جهازاً مُتميزاً في بداية عمره فقط حتى كناَ نظنه وريث الps2، وبعد ذلك بدأ التراجع حينماَ صدر الكينكت ونسخة السليم ، الحصريات خاصة الألعاب اليابانية لم تعد مُتواجدة بل انعدمت، والحصريات اقتصرت على الثلاثي غيرز، فورزا، هيلو. أعتقد أنّ هذا الأمر متعلق بسياسات الشركة والشخوص الذين يقررون ، هذه المشكلة التي تقع حينماَ يُقرر في الشركة أصحاب المنطق الرأسمالي البحت ويتناسون اللاعبين.

    • الرسام

      ذكرتني بشركة تبيع العاب ب60 دولار وهي من تستاهل 10 دولارت في عناوين في 2016 خير مثال على تطنيش اللاعبيين
      الرأسمالية فيها اسوء من اي شركة اخر ولاتهتم في اللاعب وخدمته
      اذا تحسب ان الحصريات من اجل اللاعب فهي ليست ببلاش بل من اجل الربح الصافي بدل شركات الطرف الثالث تربح من جهازها تربح هي.وتدفع بمبيعات جهازها لاكثر عمرك سمعت لعبة حصرية تخدم اللاعب
      على الاقل ولو خدمة يستنفع فيها اللاعب ولا كل بيع بيع وبالعالي.
      واذا مايكروسوفت راسمالية وناسية اللاعبيين وهل كم من الخدمات المجانية والرخيصة والعاب على دوام تبيعها برخيص واضافات مجانية لهيلو وجيرز..فخليها تتناسى اللاعبيين اذا كذا يطلع منها.وبهذة الصورة.
      وعلى الفكرة اطول جيل جهاز العاب تم دعمه هو الاكس بوكس360 10 2006 وحتى 2015 اكثر من البلاي3
      لم يحصل على اي لعبة طرف اول او ثالث حصرية AAA من بعد اعلان البلاي4
      وتتكلم على الكنيكت احتمال انت كلاعب عربي مامهتم اتعلم في مواقع الاكس بوكس في ناس لحد تطلب العاب كنيكت
      ووتمنى جزء اخر من سبورت ريفلز
      وعلى فكره كمية الالعاب الصادرة على جهاز باول اطلاق له هو الاكس بوكس ون في هذا الجيل والمواقع العربية شهدت ذلك على طول عام 2014.كل المواقع واليوتيوب كانت تتكلم بقوة وعدد العاب الاطلاق للاكس بوكس ون بحيث البلاي كان شبه خالي.

      • R I C K Y®

        مرحباً أخي الكريم الرسّام
        أولا أتمنى أن تعذرني لتأخري في الرد على تعليقك وذلك بسبب إنشغالي الفترة الماضية.
        أما بخصوص الرأسمالية وإشكاليتها فأنا أتحدث بِلسٓان الوٓاقع أخي وهو أن مايكروسوفت وعلى غِرار سوني مُهتمّة بِالربح أكثر من الجودة التصنيعية ولكَ في إكس بوكس وان خيرُ دٓليل أخي سٓوٓاء في الشكل الخارجي والتصميم وحجم الجهاز الكبير مقارنّة بلبلاي ستيشن الرابع الذي كان أقوى ، تصميمه أجمل وأرخص بفارق 100$ ، وكُل تِلك القَوانين الصّارمة التي فرضتها مايكروسوفت على مُلّاك الجهاز سَوَاء كانت عدم لعب الألعاب المستعملة والإتصال الدّائم بالإنترنت التي فشلت فشلاً ذريعاً وإظطرت مايكروسوفت لإلغاء كُل تِلك القوانين ، أما بخصوص الحصريات أخي فالمتعارف عليه هو أن أغلب الألعاب الضخمة ستكون بسعر 59.99$ فَلماذا أصبحت سوني إستغلالية إذا سٓبحت مع التيار وبقيت من القطيع ؟ حسنآٓ أنا أيضآٓ غير مُرتاح مع هذا السعر وألعاب كثيرة صدُرت لا تستحق هذا السِعر سواء من حصريات سوني أو غيرها وأقرب مثال هو سيئة الذكر No Man’s Sky ، أمّا بخصوص الإكس بوكس 360 فهذا الجهاز رائع جدّاً ، وأعتبره قائداً للجيل الماضي رُغم أنّه في النهاية لم يحضى بنفس مبيعات البلاي ستيشن الثالث ، في الحقيقة لٓستُ مِن مُحبي حصريّات مايكروسوفت بنفس مقدار حصريات سوني ، لكنّني أحبٓبتُ هذا الجهاز ولعبت عليه أغلب ألعاب الطرف الثالث في الجيل الماضي ، أمّا بخصوص كونه أخر جهاز ألعاب تمّ دعمه فمعلوماتك مغلوطة أخي وهو أنّ البلاي ستيشن 2 هو أكثر جهاز تم دعمه ، من مايو سنة 2000 حتّى يناير 2013 وهي 13 عاماً شبه كاملة ، عموماًً أنا أرى أنّ مايكر كان جيداً ، الجهاز صدر منذُ عشر سنوات وهذا هو الوقت المُناسب ، عموماً هذا الأمر لا يُقارن بدعم سوني الطّويل نِسبياً ، ولو أنّك ركّزت في نُقطة التراجع عِند إصدار الكنيكت ونُسخة السليم ، ولكنك أبيت هذا ، هو أنّ الجهاز لم يكُن مُشبعاً كحصريات نهاية الجيل الماضي مُقارنة بالبلاي ستيشن الثالث والذي كان بالعكس تألق في نهاية الجيل عكس ال360 الذي كنت أظنّهُ سيكون خليفة البلاي ستيشن 2 في النصف الأول مِن عُمره ولكنه شهد الإنحدار في النصف الثاني من عمره وحتى الps3 إستطاع الوصول للإكس بوكس 360 بالمبيعات في نهاية الجيل والسبب هو الإنحدار في مستوى الألعاب الحصرية وإنعدام الألعاب اليابانية عكس البلاي ستيشن الثالث ، أنا لا أقول أن الكنيكت فاشل ، ولكنّه كان موجهاً للكاجوال أكثر من الهاردكور ، ولكن برأي الشخصي هو لو صُبّ تركيز مايكرو على ألعاب حصرية قوية وجميع أنواع الألعاب تصدر إليه لكان خليفة للps2 ولكن حَدث ما حدث ولا يُمكننا تغيير الماضي ، أنا مرن وأقبل الإنتقاد أخي وأقبل النقاش وإن كان لديك أي رد على كلامي أو رُبما خانني التعبير وأخطأت في شيء فيمكنك وضعه هُنا والنقاش معي والتصحيح لي إن أخطأت..
        تحياتي أخي
        فورز ميلاان ⚫️🔴

  • Play NoWhere withXbox

    فمثلاً يتفاخر مالكو جهاز بلايستيشن 4 بحصولهم مؤخراً على ألعاب حصرية مثل Nioh, Horizon: Zero Dawn و Gravity Rush 2، ومالكو سويتش حصلوا على لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild، في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound التي ألغيت مؤخراً.

    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    في حين يجلس مالكو اكسبوكس ون وهم يتحسرون على لعبة Scalebound
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    BOOOOOOOOOOM

  • عون‬‎

    مايكروسوفت لحظة صمت ….. اقروا الفاتحة
    عزيزي مايكروسوفت ان الهاتف المطلوب ٰلايمكن الاتصال به الآن فضلا اعد المحاولة فيما بعد .. وشكرا

  • nameless

    مواضيعك غير بارعة

  • ههههه سوني أسكتت مايكروسوفت في الألعاب

  • Candy

    مره وحده لعبت حصريه لإكس بوكس واعجبتني وكانت آلن ويك ❤ حبيت اللعبه ذي من كل قلبي

  • love asked request call

    بدل ما يدافع عن ألعابه مدير مايكروسفت مفروض يعترف بتقصيره في نوعية العاب على جهازه ولا يكابر على خطأ ويعترف بأخطاءه و يحاول يصحح خطأ أن أمكن و يوفر العاب المطلوبة للجهاز و لكن أمثاله لا يتعظون بشئ

  • اعتقد ان الامر ابسط بكثير مما الناس تعتقد.

    سوني لها خبره بتطوير الالعاب اكثر من مايكروسوفت, وتملك استوديوهات طرف اول عملاقه, سانتا مونيكا, نوتي دوغ, غوريلا… هذه هي نقطة قوة سوني من البدايه, من بداية البلي ستيشن, الطرف الاول.
    مايكروسوفت بالمقابل, قدمت حصريات وعناوين ضخمه, لكن ما عندها استوديوهات الطرف الاول الي عند سوني, وهذه نقطة الانتقاد, ان مايكروسوفت ما تفتح استوديوهات جديده, ما تستقطب مواهب وتدعم افكار ضخمه مثل سوني.
    سوني تخاطر وتحب المخاطره بعناوين جديده, بعكس مايكروسوفت الي تحب تلعب على الوضع الآمن.

    لهذا السبب انت تشوف تنوع كبير بحصريات سوني, لانها تملك استوديوهات تقدر تقدم هالتنوع, اما مايكروسوفت, برغم انها تملك المال الي يخليها تدعم المطورين بصوره اكبر من سوني لكنها ترفض هالشي.

    وهذا يرجعني لنقطة مهمه, خلق التوازن بين اطلاقات العناوين الجديده وما بين السلاسل الموجوده. والتوازن ما بين اصناف الالعاب المختلفه, الان الي اطلقته مايكرو من عناوين حصريه مو بالتنوع الي اصدرته سوني.
    لكل شخص الحق انه يسأل عن الحصريات هذه, لانك لما تشوف لعبه مميزه على كونسل ثاني ومن الصنف الي يعجبك اكيد رح يكون بودك تلعبها, لهالسبب تسال ان كنت رح تحصل على لعبه مشابهه او من نفس التصنيف.

    الغاء سكيلباوند فعلا احزنني ورددتها كثير واعيدها ان E3 2017 مصيري لمايكروسوفت والحصريات الي رح تطلقها ب هالسنه مو تعلن عنها وبس.

    • sarmad

      يا اخي احسن رد بدون اي تعصب ولا انحياز

      • Saud_RRR

        منجد

  • عبدالله

    ههههههه فعلا أخت بارعة بارعة في دس ( سم ) تعصبك وسخريتك من الإكس بوكس في الخبر …
    من يقرؤ مقدمة الخبر يظن أننا نهدر دموعا عند الإكس بوكس فقط ، يظن أن الإكس بوكس بلا حصريات ؟
    طيب أذكرك يا محررة في موقع ألعاب : لدينا جيرز 4 ، فورزا هورايزن 3، هالو 5 …
    هذه الألعاب مازال الآلاف يوميا يلعبونها أونلاين ..
    فعن أي حسرة تتحدثين ؟

    أتمنى من إدارة الموقع تنتقي المحترفين في تحرير الأخبار وليس المتعصبين .

    • Siegfried

      اين هي حصريات 2017 صولكاليبون ؟ اه نسيت تم الغائها ههههه و طبعا ما عندكم غير 3 العاب منذ 2001 لم تزد شيئا سوى الحلب

      • الرسام

        اين كانت تنام انت في موسم الاعياد لما كانت عناوين حصرياتك تأجلت لمطلع عام 2017
        ومايكروسوفت قدمت العابها في موسم الاعياد2016
        وجاءت سوني اجلت وقدمت العابها مع بداية سنة2017
        يعني مجرد اجلت موعد اصدار العابها تحسبها علينا عناويننا وعناوينكم في 2017
        لماذ لم تقل عناويننا وعناوينكم في موسم الاعياد نهاية 2016 ماذا كان عند ملاك البلاي وماذا كان عند ملاك الاكس بوكس
        ولا كنت متهرب من الظهور في المواقع في تلك الفترة.
        يعني شركة صدرت حصرياتها بموسم الاعياد 2016 وتجي بداية سنة 2017 مباشرة بعد شهر وشهرين وهم تصدر حصريات
        هو كل اسبوع تصنع حصرية ولا ايه الحكاية ياباشا.

        • Siegfried

          لان سوني اطلقت حصرياتها في اوقات متفرقة من السنة هههه

          • الرسام

            الكل اطلق حصرياته باوقات ومختلفة عن الثاني انت ممكن تحسبها مقارنة
            توقيت..في نفس الشهر ونفس المدة..ماتضبط
            موسم الاعياد خالي من جانب ومن جانب اخر فيه ومكفية
            وحتى مطلع السنة..
            وكذلك سوني مطلع 2017 فيه ومكفيه وممكن يكون مابعد معرض 2017 خالي
            وممكن اواخر العام هذا بعد تصدر العاب اذا تجهزت
            نفس الحال مع مايكروسوفت..
            كل شركة ماخذة فترة تصدر حصرياتها الجاهزة للأصدار وتوفر عنواينها بالوقت الي هي اتخذته كموعد اصدار.
            ولا ارى اي واحدة قصرت في توفير العابها سوى اختلاف التوقيت او حتى النوعيات
            ممكن ماتعجبك بعضهم كرأي شخصي وتعجب ملايين غيرك وغيري.

    • بارعة

      هون عليك صديقي أنا هنا لست بصدد إبداء رأيي الشخصي، فلكل جهاز هنالك عشاق علينا احترامهم.
      وكلمة حسرة لو لاحظت أني لم أستخدمها على وصف حصريات اكسبوكس ون إنما على إلغاء سكيل بوند التي أعتقد أن جميع عشاق اكسبوكس ون حزن عند سماع إلغائها.
      أما باقي الكلام عن الحصريات فهنا أنقل كلام لاعبين يوجهون انتقادات لأحد مسوؤلي اكسبوكس واضع رده بالمقابل، فأين التعصب؟

      • عبدالله

        مع الأسف يا كريمة مازلت تدلسين بكلامك …
        صياغة كلامك في بداية الخبر ( والذي هو منشؤ منك شخصيا وليس مترجما أو منقولا ) واضح فيه السخرية من ملاّك الإكس بوكس ..
        يعني هل الآن لاعب البلايستيشن يستمتع بهورايزن ، ولاعب سويتش يستمتع بزيلدا ، وأنا كلاعب إكس بوكس جالسا متحسرا ندمانا على إلغاء سكيل ؟
        ما هذا الكلام !
        راجعي نفسك عند كتابة الأخبار …
        فهذا أحد أخبار التهكم بالإكس بوكس في الموقع …
        الأول عندما في خبر تكن5 ومميزات الطلب المسبق الذي كتبه محمد ليلة ثم نوه لوجود مميزات طلب مسبق لنسخة بلايستيشن وتجنب ذكر تماما لمميزات الطلب المسبق لنسخة الإكس بوكس رغم فخامة المميزات ..
        مرة أخرى .. هذا موقع عام للألعاب وليس مخصصا لعشاق البلايسنيشن وأنتِ أدرى مني بذلك .

        • sarmad

          قصف جبهه

    • وين التعصب؟
      اقرا السياق كامل عزيزي قبل لا تقرا كلمه وترد عليها بدون ما تقراها بسياق الجمله المذكوره فيها.
      علامات الترقيم وضعت حتى توضح لك معنى الجمله وسياقها ف انتبه لها لما تقرا الكلام.

    • Ingram

      طيب بس جيرز 4 و فورزا و هالو5 من تم الأعلان عن اكس بوكس ون وهم في وجيهنا ليل نهار وكل مؤتمر وكل اعلان !

      لما سوني كانت تعلن لأنفيموس و كيل زون كانو معها بنفس الأعلان خخخخخخ

      ياخي الجهاز الناجح الي يقدم العاب متنوعه مو يمسك عنوانين ويجلس يمشي الناس فيها 4 سنين وكأنهم مجبورين على هذا الجهاز

      من ثم المحررة ترا متعاطفة مع الأكس بوكس والشاهد الأخبار كل بين خبرين فيه شيء للأكس بوكس

      ولا لو تروح مواقع جيم ثانية والله ترجع 4 صفحات ورا ماتلقى شيء عن الأكس بوكس بالوقت هذا

      لا العاب ولا شيء ملموس

  • Siegfried

    لحظة ReCore لعبة جيدة الهذه الدرجة لا تملكون اي شيء -_-
    تضعون صورة لشعار الجهاز في مقابلة الحصريات اين هو المنطق هههههههه

  • games world

    هههههههههه حاجة تقطع القلب المسكين الي يسئل ارون يقله متى تصدر حصريات عليها العين 😢 وارون يقلة عندنا حصريات مثل Halo Wars 2 و Gears 4 و Forza 3 وارون نفسة يعرف أنه هذول بس همه حصريات ال XB1 وما زاد الطين بله إنه يمدح حصريات سوني بس ما أعرف ولا مره شفت Halo Wars 2 ضمن العشرة الأوائل يعني مبيعاتها جدا قليله ومشكلة إذا بيصدر السكوربيو وهو ما عنده حصريات خصوصا اذا استمرت Halo و Forza و Gears همه حصريات XB الأيقونية بدون دخول اي عناوين جديدة على الخط تنافس حصريات سوني ونينتيندو