الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت تحتفل وتستعرض إنجازات إكسبوكس في 2016

مايكروسوفت تحتفل وتستعرض إنجازات إكسبوكس في 2016

Xbox One

اليوم، نشرت “مايكروسوفت” مقالةً عبر موقع أخبارها الرسمي واصفةً عام 2016 بـ “العلامة الفارقة”، وواعدةً بأن العام الجاري “سيكون استثنائيًا للاعبين”.

وفقًا للشركة الأمريكية، فإن اتصال اللاعبين بشبكة إكسبوكس لايف سجلّ رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 3.9 مليار ساعة خلال شهري نوفمبر وديسمبر؛ وهو ما يعني زيادة 23 بالمئة مقارنةً بالعام الفائت.

تجد أبرز الإنجازات التي حققها قطاع إكسبوكس في 2016، أدناه:

  • استمتع مُلّاك إكسبوكس ون بما يقرب من 400 لعبة جديدة في 2016، بما في ذلك ألعاب حصرية حصلت على إشادة واسعة من النقاد أمثال Gears of War 4 و Forza Horizon 3.
  • كانت Forza Horizon 3 أكثر ألعاب السباقات مبيعًا وأعلاهم تقييمًا في 2016، وهي أضخم لعبة Forza حتى الآن. استمرت مبيعات سلسلة Forza بالنمو وباعت الآن 14 مليون نسخة على إكسبوكس ون وويندوز 10.
  • حصلت Gears of War 4 على استقبالٍ رائعٍ من النقاد لأطوار قصتها واللاعب المتعدد والتعاوني والأونلاين، بجانب دعمها لتقنية HDR على إكسبوكس ون إس، و دِقة 4K على ويندوز 10، ودعم اللعب المشترك بينهما عبر برنامج Xbox Play Anywhere. وبالنظر لحجم المشاركات عبر إكسبوكس لايف، نجد أن أكثر من 23 مليون مباراة قد لُعِبَت في أطوار Versus Multiplayer و Horde منذ الإطلاق.
  • انطلق برنامج Xbox Play Anywhere، وهو ما يخوِّل اللاعبين من شراء لعبتهم مرة واحدة ولعبها على النظام الذي يريدونه -بين ويندوز وإكسبوكس- بدون دفع أيّة تكاليف إضافية.
  • استمتع مستخدمو إكسبوكس ون بلعب أكثر من 265 مليون ساعة من ألعب إكسبوكس 360 عبر خدمة Backward Compatibility؛ التي تشمل مكتبتها ألعاب مثل Red Dead Redemption و The Elder Scrolls IV: Oblivion و Mass Effect 3 والكثير.
  • كانت 2016 سنةً كبيرةً بالنسبة لمجتمع ماينكرافت مع إطلاق Minecraft: Education Edition جنبًا إلى جنب إطلاقها على أجهزة جديدة مثل Gear VR و Oculus Rift و Apple TV. بالإضافة لدعم 150 ميزة جديدة عبر أكثر من 20 تحديث.
  • مع إطلاق الألعاب على نظام ويندوز 10، قاموا اللاعبون بلعب أكثر من 2.5 مليار ساعة في نوفمبر 2016 وحده، وهو ما يعني زيادة بنسبة 127 في المئة مقارنةً بنوفمبر 2015.
  • صُنِفَت شبكة إكسبوكس لايف على أنها الأسرع، والأكثر موثوقية من بين شبكات الألعاب الأخرى في دراسةٍ مستقلة من شركة IHS Markit بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية في 2016.
  • جلبت تحديثات نظام إكسبوكس ون وتطبيق إكسبوكس ميزات جديدة مثل النوادي والبحث عن مجموعة، وخدمات المساعدة الرقمية كورتانا ودعم تشغيل الموسيقى في الخلفية. منذ إطلاق إكسبوكس ون في 2013، أُضيفت أكثر من 200 ميزة جديدة.
  • قامت الجماهير بابتكار أكثر من 2.4 مليون تصميم ليد تحكم إكسبوكس عبر Xbox Design Lab في أمريكا، وكندا، وبورتوريكو.
  • أخيرًا وليس آخرًا، انطلق إكسبوكس ون إس، وهو الجهاز المنزلي الوحيد الداعم لمشغل أقراص 4K بلو-راي، فضلا عن دعم بث الفيديو بدِقة 4K، وتقنية HDR للألعاب والفيديو. كما دعم عددٌ كبيرٌ من ألعاب الطرف الأول والثالث هذه الميزات الجديدة. أتى إكسبوكس ون إس من بين المنتجات الاستهلاكية الأكثر مبيعًا في موسم الأعياد المنصرم بمختلف الأسواق.

يُشار أن مايكروسوفت أكّدت إطلاق “إكسبوكس سكربيو” -الجهاز المنزلي الأقوى على الإطلاق والذي سيأتي مصحوبًا ببعض التحسينات على شبكة إكسبوكس لايف- هذا العام.

المصدر

شاهد أيضاً

نينتندو سويتش

تحديث جديد لنينتندو سويتش يهدف لزيادة استقرار النظام

أصدرت نينتندو تحديثًا جديدًا لنظام نينتندو سويتش، يحمل رقم 2.1.0، ويقدمُ عددًا من التحسينات على ...

  • wasfe khwaldeh

    طلب مني المدرس موضوع تعبير . وانا لا اعرف الا فكرتين
    من الفكرتين كتبت له موضوع من ٤ صفحات
    حالي هذا مثل حال ميكروسوفت
    قال انجازات قال

  • Ingram

    اقول سوني باعت 6 مليون جهاز في موسم الأعياد

    و هؤلا جالسين يحسبو كم مباراة اون لاين لعبت خلال سنة ^_~

  • Siegfried

    23 مليون مباراة قد لُعِبَت في أطوار Versus Multiplayer و Horde منذ الإطلاق
    عندما تكون المبيعات كارثية و تحاول مايكروفون اضهارها بشكل ممتاز 😂

  • Kazuo Hirai

    سلسلة Forza تصدر سنويا لنظامين مبيعاتها تو تصل 14 مليون بس
    GT كل خمس اعوام جزء ومبيعاتها تخطت 70 مليون

    لقب الملكة لم ياتي من فراغ فرق شاااسع .😂

    • Ahmad117

      سلسله فورزا فقط وليس جميع اجزاء فورزا
      Gt العبه صادره ايام ps1 و حسه تحجي على المبيعات
      لا يوجد مقارنه

      • Kazuo Hirai

        الخبر امامك مايكرو تقول سلسلة فورزا اي جميع اجزائها باعت 14 مليون

        اصاراحك القول انا مثلك مفجوع رقم مخزي ويخجل للاسطورة المفروض مايعلنوا ارقام مبيعاتها زي جهازهم .😂

        • Adam Jensen

          لا هو قصده مش مبيعاتها على مر التاريخ انما على الاكس بوكس ون وويندوز تن عكس جراند توريزمو ٧٠ مليون على مر التاريخ اما مبيعات فورزا على مر التاريخ ما اعرف كم ومش مهتم لانه المبيعات ما تحدد مستوى المنتج شوف كول اوف ديوتي المبيعات عالية والمستوى منحط عموما بس نصيحة لا تكون متعصب لجهاز معين لانه ما رح تستفيد شيء لو انت متعصب لمايكروسوفت رح تحرم نفس من حصريات سوني العظيمة مثل لاست اوف اس او انشارتد ٤(مع انها مش عظيمة) والعكس لو انت متعصب لسوني رح تحرم نفسك من العاب مايكروسوفت مثل كوانتم بريك و هيلو، وعلى فكرة انا عندي بلايستيشن ٤ بس ما عندي اكس بوكس ون ولو جتني فرصة رح اشتريه باسرع وقت بس مافي فلوس ولو كان عندي اكس بوكس رح احاول اشتري بلايستيشن ٤،عموما لا تتعصب لمصلحتك صدقني اذا ما عندك فلوس تجيب جهازين لا تضحك ع نفسك وتقول الجهاز الثاني سيء وبدك تعرف انه مايكروسفت شركة رائعة العب هيلو ١و٢ واذا عندك وقت العب٣و٤و٥ بس ٣و٤و٥ مستواها اقل منهم صاروا يهتموا بالاولاين حسبي الله على كول اوف ديوتي بس😢😢😂