الرئيسية / أخبار / مخرج فيلم Metal Gear Solid: قد يصبح أول أفضل أفلام ألعاب الفيديو، لهذا السبب

مخرج فيلم Metal Gear Solid: قد يصبح أول أفضل أفلام ألعاب الفيديو، لهذا السبب

Metal Gear Solid

بما أن فيلم Kong: Skull Island يُعرض حاليًا في مختلف السينمات بمختلف البلدان، اتجه المخرج “جوردان فوجت-روبرتس” للحديث عن فيلمه المقبل المستوحى من سلسلة Metal Gear Solid. يعتقد المخرج الأمريكي أنه ربما سيكون أعظم أفلام ألعاب الفيديو لسبب واحدٍ بسيط: وهو أنه يفهم لغة اللعبة.

يحتاجُ أول فيلم عظيمٍ مبني على لعبة فيديو إلى التوفيق بين حقيقة أن لكل لعبة لغةٌ خاصّة، تستنبط عواطف محددة من اللاعب في نفس الوقت الذي تستثمر فيه طريقةَ سردٍ سنيمائية مقنعة ومتجذرة في الشخصيات.

وعلى الرغم من أن هناك أُناسٌ يشككون في إمكانية حدوث ذلك، سيُسكِت أول فيلمٍ مبنيٍ على لعبة فيديو ألسنتهم بنفس الطريقة التي انتهجتها سلسلة أفلام The Lord of the Rings، والتي أعادت تعريف الخيال بشكلٍ كامل.

كما نعلم، عادةً ما يُشار لألعاب Metal Gear Solid إلى أنها أشبه بالأفلام التفاعلية لما تحتويه على مشاهد سينمائية طويلة وقصص عميقة. لسوء الحظ، قال “فوجت-روبرتس” أن اعتقاد الناس بقدرة نقل لعبة مثل Metal Gear Solid بشكل مباشر -كما هي- للسينما هو السبب وراء الفشل الذريع لأفلام ألعاب الفيديو حتى الآن؛ لأن الأفلام لا تعمل بتلك الكيفية.

ماذا تُشعِرُك Metal Gear عندما تلبعها؟ كيف يأتي الهدوء الذي يسبق العاصفة، والذي تخلقه أحداث اللعبة؟ ما هي الرهبة التي تشعر بها كلما مضيت قُدمًا وقُدمًا تجاه المخاطر؟ بالكاد هذه هي العناصر الأساسية في تركيبة MGS، لكننا بحاجة لإيجاد طريقة لإظهار هذه المشاعر على الشاشة بشكلٍ سليمٍ، وبشكلٍ بالغِ الأهمية.

يُشار إلى أن الإعلان الأول عن فيلم Metal Gear Solid يعود لسنة 2014، وسيكون من إنتاج سوني.

المصدر

شاهد أيضاً

سوني تُفاجئ اللاعبين وتُرسل لهم رموزًا بقيمة 100 دولار لشبكة بلايستيشن

كما تبين، أرسلت سوني “تذكرةً ذهبيةً” بقيمة 100 دولار أمريكي لعددٍ من اللاعبين الذين يمتلكون ...