الرئيسية / أخبار / كوجيما: الألعاب الضخمة والطويلة ستصبح من الماضي والمستقبل للألعاب القصيرة

كوجيما: الألعاب الضخمة والطويلة ستصبح من الماضي والمستقبل للألعاب القصيرة

kojima-finally-leaves-konami

اتجه عدد كبير من شركات صناعة ألعاب الفيديو في الآونة الأخيرة إلى إصدار ألعابهم بنظام الحلقات فأصبحنا نرى حتى الألعاب الضخمة يتم إصدارها بهذه الطريقة كما فعلت سكوير اينكس مع لعبة هيتمان،ويبدو أن لمبتكر سلسلة ميتل قير رأي خاص بهذا الامر حيث تحدث عنه في إحدى مقابلاته الصحفية وأعرب عن اعتقاده بأن الألعاب بشكل عام ستتجه لتقديم تجارب لعب أقصر من السابق ولكنه غير واثق من أن Death Stranding ستصدر بنظام الحلقات.

بالنسبة للعبة Death Stranding فإنني لست واثق من احتمالية طرحها بنظام الحلقات، ولكن بالمستقبل أعتقد بأن التغيير سيصبح حتمي وأنا سأكون مهتم لذلك، أنا لا أعتقد بأن الأفلام في المستقبل ستكون مدتها ساعتين خصوصاً مع ضغط الجماهير للحصول على تجارب أسرع وأقصر.

في الوقت الحالي فإن الأفلام تمتد إلى ساعتين من الزمن والمسلسلات التلفزيونية مدتها 40 دقيقة ولكن باليابان يمكنك أن تحصل على عرض صباحي مدته 15 دقيقة، بالنسبة للألعاب فإن الحصول على تجربة لعب ضخمة وطويلة الأمد سيصبح من الماضي.

من ثم انتقل كوجيما في نفس هذه المقابلة للحديث عن قراره بتقديم لعبة ذات ميزانية ضخمة عوضاً عن تقديم عنوان صغير كونه أصبح الآن مطور مستقل بعد تأسيسه فريق Kojima Productions ومغادرته كونامي حيث قال:

إن اتخاذي لهذا القرار لم يكن نابع من عوامل خارجية، ففي وقت سابق لم أكن واثق من أنني أريد العمل على لعبة أندي (مطور مستقل) أو لعبة ضخمة ولكنني لم أرد أن يأخذ الناس فكرة أنه يجب عليك أن تكون جزء من شركة كبيرة لتعمل على لعبة ضخمة كما أنني لم أرغب بأن يعتقد المطورين الشباب بأنه يجب عليهم الانضمام لشركات كبيرة لتقديم ألعاب ضخمة وهذا كان أحد أسباب اتخاذي قرار العمل على لعبة ضخمة حتى أثبت للشباب بأن لديهم الفرصة ليثبتوا أنفسهم.

المصدر

شاهد أيضاً

Yakuza 6

مع فيديو جديد، حصرية بلايستيشن Yakuza 6 تنطلق في مارس 2018

أعلنت سيجا اليوم عن عزمها إطلاق لعبة Yakuza 6: The Song of Life رقميًا وعلى ...

  • STEAM : ` Devil’s Eye ..★

    إيه علشان تخليها قصيره وبدون اونلاين وسعرها ياصل 60 ولا 50 دولار سلامات

  • ابو شافي

    نعم تصبح قصيرة والأسعار من 50 الى 60 دولار نظام تجاري بحت
    المشكلة كل الشركات من زمان أصبحت العابها قصيرة القصة وقليلة الأضافات
    هي جت على تعليق كوجيما فقط

  • DBAM

    شوفوا الوصخ هذا…
    يبغى يجهز عذره من ذلحين بعشان إذا طلعت Death Stranding والناس تشتكي من اللعب القصير يقول هذا عصر الألعاب القصيرة.

    • adil

      حتى كوجيما لو كان يقصد ان لعبته قصيرة

      هو يمكن بيقارن اللعاب ذات الوقت القصير بالعابه اللي هيا اصلا اغلبها 160 ساعة مثل ميتلا جير 5 و ميتل جيرراوند زيرو كانت 20 ساعة ….. يمكن يمكن يقصد ان لعبته الجديدة حيكون وقتها قل من هذي الساعات بالعربي المختصر

      يعني اتوقع لعبته الجديدة حيكون مدته حوالي 30 ساعة و يمكن 25 ساعة و يمكن 60 ساعة ولكن ما حتوصل الى الساعات القديمة الللي كان هو بنفسه ينتجاها ويصنعها و تجلس تختمها لمدة ساعات طويلة جدا توصل معاك الى 100 ساعة …..

      يعني اتوقع كذا

      يا اخي شوف انشارتيد 4 تحتيمها 14 ساعة او 16 مني فاكري البظبط و شوف مبيعاتها جميلة و مقنعه
      شوف لعبة Dishonored تختمها في 31 ساعة واكثر
      لعبة دوووم تختمها في 25 ساعة
      Life Is Strange تختمها في 18 ساعة
      BioShock Infinite تختمها في 25 ساعة

      يعني اقصد في العاب مده ختمها قصير

      ولكن اذا كان كوجيما يقصد لعبة مدتها ساعتين او ثلاثة او اربعة او سته او سبعة او ثمانية وتخلص هذا كلام ثاني

      وحيصير مقاطعة للعبة و تخسر اللعبة و كوجيما يصير مطور غير مرغوب فيه و كونامي تتشمت و جمهور اللي ضد كوجميا دائما يتشمتو و هكذا

  • محمد H

    لا أظن هذا .

  • Agent 47

    كوجيما تطلعت غبي صراحة صارت الالعاب القصيره هي المستقبل يلعن ابو تحشيش

    • أحمد البوسعيدي

      بالنظر للوقت والتكلفة الحالية للصناعة الألعاب الضخمة، لا أستبعد الفكرة.

      • عبدالرحمن

        الناس تدور الالعاب الضخمة. كل الالعاب الصغيرة كانت على ps2 لان التكنولوجيا زمان كانت محدود و اكبر دليل على نجاح الالعاب الضخمة gta v 60 مليون نسخه و destiny و مجموعة dark souls و منها bloodborne و غيرها الكثير. من ناحية مكلفة بس اذا كانت اسطورة راح تغطي تكلفتها و تكسب فوقها ارباح خياليه gta ارباحها وصلت مليار و ميتين مليون

        • ابو شافي

          صحيح كلامك ,, جراند ثبفت أوتو أكبر مثال اقتربت تكلفة إنتاجها من 265 مليون دولار
          وهذي هي تكسر الأرباح فوق المليار دولار لان الشركة واثقة من نجاح ألعابها

          • adil

            عالم اللعاب عويص و دهاليز

            مو شرط اي لعبة انتاجها عالي يعني مبيعاتها عالية

            في العاب انتاجها عالي وخسرت في مبيعاتها مثل لعبة Defiance

            و في العاب انتاجها تافه مثل ميني كرافت و لكن مبيعاتها في ازدهار

            وفي العاب كان انتاجها في الاونلاين و السيرفرات شئ مهول وكبير مثل MAG وفي الاخير خسارة كبيرة ! وكان تقدر في الروم الواحد يلعب اكثر من 250 شخص ولكن خسرت اللعبة

            وشكرا