الرئيسية / مقالات / العديد من الاكسسوارات قادمة لنظارة HTC Vive هذا العام، إليكم تفاصيلها

العديد من الاكسسوارات قادمة لنظارة HTC Vive هذا العام، إليكم تفاصيلها

HTC-Vive

عام 2016 كان عام الواقع الافتراضي كما اسماه البعض فهو شهد طرح العديد من نظارات الواقع الافتراضي لعل أبرزها نظارات شركات سوني وHTC وأوكيلوس، ورغم الجدال القائم حول مستقبل هذا المجال وذكر البعض أنهم لا يتوقعون أن يشهد هذا المجال نجاحاً وإقبالاً كبيراً إلا أن شركة HTC بالتعاون مع فالف مازالت مصرة على تطوير التجربة التي تقدمها عبر نظارتها  HTC Vive.

فالشركة تعمل على تحسين هذه التجربة عبر تقديم أجهزة ملحقة واكسسوارات تساعد المستخدم أكثر وتحسن من تجربة الواقع الافتراضي، فاليوم وخلال تواجد الشركة بحدث CES كشفت عن بعض الملحقات الخاصة بنظارتها HTC Vive والتي يتم العمل عليها حالياً.

من هذه الملحقات هنالك TPCast وهي قطعة بمثابة محول لاسلكي تعمل على تحويل النظارة إلى نظارة لاسلكية ومن المقرر أن يتم طرحها في الربع الثاني من العام الحالي 2017، وستكون متاحة بسعر 250 دولار وبحسب الشركة فإن هذا المحول يضم بطارية تعمل لمدة ساعة ونصف وهي قادرة على بث الفيديوهات بدقة 2K وبمعدل 90Hz.

كما كشفت الشركة أنها بصدد إدخال تحسينات على متجر Viveport بحيث يكون هنالك اشتراك جديد يمكن اللاعبين من تصفح المنتجات الخاصة بنظارة  HTC Vive من أجهزة وألعاب والتي من المتوقع أن تصل بنهاية العام إلى 3000 لعبة.

أيضاً خلال الحدث اليوم كشفت الشركة عن اكسسوار جديد للنظارة وهو عبارة عن قطعة  Vive Tracker تعمل بمثابة مستشعر لحركة اليد وهذه القطعة صغيرة الحجم يمكن ربطها مع أجهزة وأدوات أخرى مثل قفاز أو مضرب بيسبول أو مسدس وغيرها من الأشياء التي يمكن أن يستفيد منها اللاعب أثناء اللعب.

وقد وصف Daniel O’Brien أحد مسؤولي الشركة قطعة  Vive Tracker بانها تمثل نقطة تحول في طريقة التفاعل بين مستخدم نظارة  HTC Vive واللعبة أو تجربة الواقع الافترضي التي يقوم باختبارها، وستسهل على المطورين تصميم آليات تحكم جديدة بتطبيقاتهم تؤدي لزيادة المتعة للمستخدم، إلا أن الشركة لم تحدد سعر هذه القطعة واكتفت بالقول انها ستطرح في الربع الثاني من هذا العام.

ابتكارات HTC لم تقف عند هذا الحد حيث كشفت ايضاً عن نيتها تحسين تجربة الصوت بالنظارة عبر تقديم حزام جديد للنظارة يتضمن سماعات تقدم صوتاً محيطاً بدرجة 360، ويدعى هذا الحزام باسم Vive Deluxe Audio Strap، وهو يمتلك أيضاً في الخلف قرص للتحكم بقياسه مما يجعل ارتداء النظارة أمراً مريحاً اكثر من قبل اللاعبين بحيث يتناسب قياسها مع حجم رأس من يرتديها، وأيضاً لم تحدد الشركة سعر هذا الحزام وذكرت فقط انها ستطرحه في الربع الثاني من هذا العام.

ماهي الأجهزة الملحقة التي نالت إعجابكم أكثر ولماذا؟

 

شاهد أيضاً

قائمة الألعاب القادمة في شهر مارس 2017

مارس، الشهر الثالث من السنة والذي يُشكِّلُ أولى البدايات الساخنة؛ خصوصًا لأن بدايته تُصادف الشهر ...