انتشرت العديد من التكهُنات بشأن أداء The Division على أجهزة بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، و PC ، خصوصًا وأن يوبيسوفت لديها تاريخٌ سيء ومخيب للآمال مع التكنولوجيا الحديثة على المِنصّات وحتى أجهزة PC الخاصّة بالألعاب.
ومع ذلك، يبدو أن The Division بصدد تغيير تلك الصورة التي اكتسبها اللاعبون والمتابعون عن يوبيسوفت، وبالتحديد نُسخة PC منها، التي يبدو من إعدادتها أنها ستكون في غاية الدِقة والروعة والإبداع على الجهاز الأكثر تطورًا على الإطلاق.
لكن بعيدًا عن تقنيات جهاز PC الخارق، ماذا عن الأجهزة المنزلية؟ كيف سيكون أداء The Division على بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون؟
ولا يوجد أحد معنيٌّ بإجابة هذا السؤال سوي يوبيسوفت نفسها، وبالفعل يوبيسوفت كانت حاضرةً بالإجابة، وتحديدًا من قِبل المخرج والمدير الإبداعي “ماجنوس يانسن” الذي أجاب قائلًا:
باستخدام محرك SnowDrop ، أصبحنا قادرين على الوصول للحد الأقصى من تقينات أي منصة، فالحاسب الشخصي PC منصة فائقة التطور وتوفر تقنيّات متنوعة أيضًا، وبالتالي هناك الكثير من التكوينات والإعدادت التي يمكن ابتكارُها وإدراجُها من خلال تقنياته، فبإمكانك توصيل شاشتين أو ثلاثة به للوصول للحد الأقصى من المتعة، وبالتالي، توجب علينا دعم الثلاثة شاشات على أجهزة PC من خلال لعبتنا أيضًا.
توجب علينا أيضًا توفير إعدادات أكبر، وفتح معدل الإطارات للجميع، ودعم وحدات معالج الرسوم، وذلك لأن PC يوفر جُل ذلك.
وأكد “يانسن” أنهم يشعرون “بالفخر والإعتزاز الشديد” لأنهم تمكنوا من استغلال جميع التقنيات الخاصّة بأجهزة PC و المنصات أيضًا، والسماح للاعب للوصول للحد الأقصى من التجربة.
بالنسبة لنا، الامر مصدر للفخر والإعتزاز، خصوصًا حين تكون قادرًا على دعم جميع الأشخاص الذي يستثمرون أموالهم، ويشترون اللعبة، وتمكنهم من الاستفادة من الحد الأقصى من أجهزتهم الخاصّة، فنحن استغلالنا كل دائرة كهربية صغيرة في جميع الأجهزة والمنصات، ودعمنها للحد الأقصى في The Division ، وهذا هو مصدر الشعور بالفخر، لأننا لم نهمل أجهزة الناس.
يُشار إلى أن The Division ستصدر على أجهزة بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، و PC ، في الثامن من مارس المُقبل، وستأتي داعمةً للغة العربية بشكل كامل، على أن تصدر النُسخة التجربية المغلقة منها نهاية الشهر الجاري.