الرئيسية / أخبار / هل حقق تحديث PS4 Pro للعبة Fallout 4 الآمال المنشودة؟

هل حقق تحديث PS4 Pro للعبة Fallout 4 الآمال المنشودة؟

“انطلق تحديث Fallout 4 الداعم لجهاز بلايستيشن 4 برو أخيرًا. وكما وعدت “بيثيسدا” يدفع التحديث اللعبة للعمل على دِقة 1440p أصلية، مُضيفًا تحسينات رسومية هائلة. كما أنه يحسّن أيضًا من سلاسة معدل الإطارات مقارنةً بنسخة بلايستيشن 4 العادية، لكن ومع ذلك، شوهدت بعض اللحظات البعيدة عن 30 إطارًا كاملة.”

بهذه الكلمات، افتتح فريق Digital Foundry تقريره التحليلي الجديد عن مدى فعالية تحديث Fallout 4 الأخير على جهاز سوني المطوَّر، والذي كشفوا فيه أيضًا عن بعض الأمور الأخرى، يمكنك الإطلاع على أبرزها أدناه.

  • بالفعل عَمِلَت اللعبة بدقة 1440p حقيقية، والنتائج تصبح واضحًا على شاشة عرض ذات دِقة فائقة.
  • إن كنت تعمل على شاشة 1080p، فلا مشكلة، ستلاحظ فروقًا هائلةً بين Fallout 4 قبل التحديث، و Fallout 4 ما بعد التحديث. فالصورة الآن باتت أكثر وضوحًا، وبجودة 1440p كذلك.
  • من أهم التحسينات الرسومية أيضًا زيادة جودة تأثير أشعة الشفق. فتحديث بلايستيشن 4 برو الأخير، جعل الأمور أقرب لإعدادات High على الحاسب الشخصي؛ ليس بشكلٍ كامل، لكن خطوط عريضة أكثر انسيابية، وحواف تفاصيل سلسة.
  • طالت التحسينات أداء بعض المناطق باللعبة أيضًا، وعملت حتى في مدينة Diamond City بسلاسة أكبر و 30 إطارًا شبه مثالية، مقارنةً مع 26-27 إطارًا على بلايستيشن 4 العادي.
  • ومع ذلك، الأمور لا تزال بعيدةً عن الكمال، إذ تهاوى معدل الإطارات إلى 23 إطارًا تقريبًا في مصنع Corvega تمامًا كما حدث مع بلايستيشن 4 العادي.
  • حتى مع وضع Boost Mode، لم نشهد تقدمًا كبيرًا في الأداء.

الحكم النهائي:

عمومًا، وضع بيثيسدا الأولوية للميزات الرسومية والبصرية على معدل الإطارات والأداء على بلايستيشن برو. الميزات البصرية الجديدة ممتازة، لكن لا تزال مشكلات الأداء موجودةً في بعض المناطق بـ Fallout 4. كان لدى Boost Mode لمسةٌ إصلاحية بسيطة، لكنه متاحٌ تجريبيًا فقط مع تحديث نظام 4.50، وبالتأكيد لن تستفيد اللعبة منه بشكل كلي بعد التحديث الرسمي الأخير.

إذًا، تحسنت الرسوم وأصبحت مذهلة، فيما لم يُقدِم الأداء المستوى المنشود.

المصدر

شاهد أيضاً

For Honor

مخرج For Honor يُدافع عن سياسة المشتريات، ويُزيد غضب اللاعبين

لا يخفى على أحدٍ احتواء For Honor على خاصية شراء العناصر (Steel) مقابل مال حقيقي. ...