الرئيسية / أخبار / مؤسس Epic: نظارة HTC Vive هي الأنجح ومبيعاتها ضعف Oculus Rift

مؤسس Epic: نظارة HTC Vive هي الأنجح ومبيعاتها ضعف Oculus Rift

Valve-HTC-Vive-Oculus-Rift-VR-Headsett1

في عام 2016 الذي سمي عام الواقع الافتراضي شهدنا طرح 3 نظارات رئيسية هي Oculus Rift، HTC Vive ونظارة بلايستيشن في أر، وبالطبع كان التنافس كبيراً بين هذه النظارات لاسيما بين Oculus Rift وHTC Vive لكونهما مخصصتين لأجهزة PC.

ويطرح البعض تساؤلات حول اي منهما تمكنت من فرض نفسها أكثر بالسوق وتقديم تجربة أفضل، وهنا لمؤسس  Epic Games السيد Tim Sweeney رأيه الخاص بالموضوع فهو يعتقد بأن HTC Vive هي الأفضل لاسيما أنها تعتمد على منصة مفتوحة.

كما ذكر أن هذه النظارة تبيع أكثر من Oculus Rift بمعدل 2 إلى 1، وانتقد توجه Oculus لاعتماد المنصة المغلقة لتطبيقاتها كما تفعل شركة آبل عبر احتكار توزيع وبيع تطبيقات أجهزتها بمتاجرها وذكر أن هذا أمر سيء ويتسبب في نفور المطورين، حيث قال:

أعتقد أن اتباع Oculus لهذا النموذج هو أمر خاطئ، فهي تجبرك على استخدام متجر Oculus فقط وإذا كنت تريد استخدام ستيم يتوجب عليك التوجه للقائمة وإغلاق ذلك المتجر، وهذا ما يتسبب في نفور المطورين وإرسال رسائل خاطئة لهم بالقول بأنهم سوف يسيطرون قريباً على هذا الشيء وبان حرية المطور ستنتهي في وقت ما.

من دون شك فإن المنصة المفتوحة ستربح، فنظارة HTC Vive تعتمد على المنصة المفتوحة وهي ستمتلك قائمة تطبيقات وألعاب أفضل، والآن مبيعات HTC Vive تتفوق على  Oculus Rift بمعدل 2 إلى 1 بالأسواق العالمية واعتقد أن هذا الأمر سيستمر بالمسقبل.

المصدر

شاهد أيضاً

لخدمات أونلاين أفضل وأسرع، ناشر Middle-earth يفتتح قسم جديد

مع كثرة الإقبال على ألعاب الأونلاين والخدمات عبر الشبكة تزايد اهتمام الشركات بهذا المجال وزادت ...