مضى وقت طويل منذ أن أعلنت فيه شركة سكوير انكس عن لعبة Dragon Quest XI التي يتم تطويرها بمحرك Unreal Engine 4 لجهازي بلايستيشن 4 و3DS، وقد غابت أخبار هذه اللعبة عن السمع لفترة طويلة.
ولكن اليوم قرر العاملون عليها استعراض اللعبة خلال حدث خاص والكشف عن بعض المعلومات حولها، تولى هذه المهمة كاتب سيناريو اللعبة Yuji Horii ومنتجها Yusuke Saito إلى جانب مخرج اللعبة Takeshi Ichikawa، حيث بدؤوا الحديث أولاً عن بطل اللعبة مستعرضين بعض الصور له وقالوا بأنه فتى ترعرع وكبر بين سكان قرية Ishi، وبعد أن أصبح عمره 16 عاماً نطلق في مغامرة يلتقى فيها سارق يدعى Camus الذي يصبح فيما بعد صديقه ويتابع الاثنان هذه المغامرة ويساعد Camus بطل اللعبة خلال سفره نظراً لمعرفته الكبيرة بعالم اللعبة.
كما تم الكشف عن خريطة عالم اللعبة الذي يتكون من قارة تدعى Rotozestasia يتوسطها منطقة World Tree، وخلال الحدث تم نشر صورة تقارن مابين نسخة 3DS ونسخة بلايستيشن 4 لناحية جودة الرسوم وكذلك تم المقارنة بين النسختين بمقطع فيديو يكشف عن بعض جوانب أسلوب اللعب.
حيث يلاحظ أن هنالك اختلاف بعناصر أسلوب اللعبة مابين النسختين فمثلاً في نسخة بلايستيشن 4 يمكننا ركوب الأحصنة بينما هذا الأمر غير موجود في نسخة 3DS.
وقد ختم مطورو اللعبة هذا الحدث بنشر عرض تشويقي كشفوا خلاله بأن لعبة Dragon Quest XI قادمة للسوق اليابانية في العام المقبل 2017، وهذا العرض يعطينا لمحة عن مقدمة اللعبة وعالمها ولكنهم تجنبوا ذكر أي معلومات بخصوص وجود نسخة لجهاز سويتش قيد التطوير أو إن كانت هذه اللعبة ستصدر بنسخة غربية لباقي الأسواق العالمية أم لا.