الرئيسية / أخبار / تقرير تقني: لعبة السيارات Fast RMX تظهر تفوق أداء سويتش على Wii U

تقرير تقني: لعبة السيارات Fast RMX تظهر تفوق أداء سويتش على Wii U

لعبة سباق السيارات Fast RMX هي واحدة من بين الالعاب التي طرحت مؤخراً لجهاز نينتندو الجديد سويتش، هذه اللعبة كانت قد صدرت سابقاً لجهاز Wii U تحت اسم Fast Racing Neo.

نينتندو قامت بطرح اللعبة لجهازها الجديد مع العديد من التحسينات التي استفادت من قدرات جهاز سويتش، هذا الأمر رأى فيه فريق Digital Foundry فرصة كي يتم معرفة الفرق بين قدرات سويتش وWii U عبر مقارنة النسختين.

حيث ذكر فريق Digital Foundry بأن أولى التحسينات تمثلت بمجال دقة الوضوح حيث أنه في لعبة Fast Racing Neo التي طرحت لجهاز Wii U قام فريق Shin’en باستخدام تقنية لرفع دقة الصور من  640×720 إلى 1280×720 وهذا الأمر أعطى انطباعاً بأن اللعبة تعمل بدقة وضوح أقل من المعتاد بألعاب ذلك الجهاز.

أما على سويتش فإن لعبة Fast RMX تخلت عن تقنية رفع الدقة المستخدمة في لعبة Wii U واعتمدت على تقنية أخرى قدمت لنا صورة بجودة أكبر ودقة أعلى، وهذه التقنية تسمح بتقديم دقة وضوح ديناميكية أو متغيرة حيث تتغير الدقة وفقاً لعمل المعالج الرسومي وحجم ما يقوم بمعالجته من صور ومشاهد.

وأكمل فريق Digital Foundry بالقول أنه عند وضع جهاز سويتش بالقاعدة واللعب على التلفاز فإن لعبة Fast RMX تعمل بدقة وضوح مابين 900p و 1080p، ولكن لوحظ حدوث انخفاض بدقة الوضوح ببعض المشاهد,إلا أن الفريق ذكر بأنه علم من مصادره بأن هنالك مشكلة في نظام جهاز سويتش وما إن يتم حلها فإن اللعبة ستعمل بوضعية القاعدة (على التلفاز) بدقة  1080p ثابتة.

أما في نمط المحمول فإن لعبة Fast RMX تعمل بدقة 720p مع بعض الهبوط بعدد البيكسلات في مشاهد معينة، وتابع الفريق بتقريره ليكشف أنه من غير الصحيح ما كان البعض يعتقده بأن جهاز سويتش لا يمتلك مواصفات تقنية أعلى من سابقه Wii U حيث ذكر بأن المعالج الرسومي الأسرع المتواجد في جهاز سويتش سمح للمطور بتقديم مؤثرات بصرية أفضل لاسيما تلك المتعلقة بالأضواء ونظام توزعها باللعبة.

وقد شملت التحسينات أيضاً مؤثرات الطقس وإضافة قوائم جديدة للعبة بدقة  1080p وشاشات التحميل أصبحت أقصر، أما سرعة الإطارات فهي أيضاً استفادت من قدرات سويتش المتفوقة على Wii U حيث عملت اللعبة على سويتش سواء بوضعية المحمول أو القاعدة بمعدل إطارات 60 بالثانية مع حدوث هبوط فيها ببعض الأحيان ولكنها نادرة، أما على Wii U فاللعبة كانت تعمل أحياناً بسرعة 50 إطار بالثانية، وفي نمط split-screen عملت اللعبة على سويتش بسرعة 60 إطار أما على  Wii U فكانت تعمل بسرعة 30 إطار بالثانية.

وقد ختم الفريق تقريره بمدح هذه اللعبة التي أحسن مطورها الاستفادة من قدرات سويتش المتطورة وتقديم لعبة بجودة أفضل سواء في دقة الوضوح أو سرعة الإطارات أو جودة المؤثرات.

شاهد أيضاً

For Honor

مخرج For Honor يُدافع عن سياسة المشتريات، ويُزيد غضب اللاعبين

لا يخفى على أحدٍ احتواء For Honor على خاصية شراء العناصر (Steel) مقابل مال حقيقي. ...