الرئيسية / أخبار / مطور Overwatch يُطالب بتعويض 8.5 مليون دولار في معركة قضائية ضد مُصنِّع أدوات للغش

مطور Overwatch يُطالب بتعويض 8.5 مليون دولار في معركة قضائية ضد مُصنِّع أدوات للغش

Overwatch

يشن استوديو “بليزارد” حربًا قانونية ضد شركة Bossland – مُبتكرة برامج وأدوات غش لألعاب مثل Overwatch و World of Warcraft و Heroes of the Storm لسنوات.

وقال المطور الأمريكي أن برمجيات Bossland تتسبب في إلحاق “ضررٍ واسع النطاق وغير قابل للإصلاح على شركة بليزارد”، وذلك بانتهاك حقوق النشر وشروط الخدمة، ما يمكن أن يوقِف اللاعبين عن لعب Overwatch أو عدم شرائها من الأساس.

ولم تنجح الشركة الألمانية -والتي قد تعرفها أيضًا بفضل برنامج غش Honorbuddy على World of Warcraft- في وقف دعوى “بليزارد” في وقتٍ سابقٍ من هذا العام. منذ ذلك الحين، ظلّت صامةً، حتى أنها تجاهلت إنذار المحكمة الألمانية الذي يعطيها حقًا للرد التُهم خلال 24 ساعة.

بالتأكيد لن تقف “بليزارد” مكتوفة الأيدي، وقدمت طلبًا للحكم غيابيًا على الشركة، وتُطالبُ بتعويضٍ بنحو 8,563,600 دولار أمريكي -يتجاوز 32 مليون ريال- على خلفية الأضرار التي تسببت بها Bossland بألعاب الناشر والمطور الأمريكي، استنادًا لمبيعات منتجات الأخير التي وصلت إلى 118,939 منتج في الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوليو 2013. وتصل مطالب “بليزارد” إلى 42,818 انتهاكًا قانونيًا.

قرار Bossland بالسكوت هو تكتيكٌ محسوبٌ وسوء نية تهدف لحماية سلوكها غير القانوني. ويبدو أن Bossland تأمل في أن تتوقف “بليزارد” عن كشف سلوكها ذاك، بما في ذلك حجم الإيرادات التي تلقتها من برامج الغش والقرصنة خاصتها.

وتِباعًا، تأمل الشركة في أن تكون قادرة في مزاولة عملها المعتاد، الذي يحول بين قدرة “بليزارد” على الاستفادة من منتجاتها وما يحق لها كذلك.

بطبيعة الحال، لم ترد Bossland على هذا البيان.

المصدر

شاهد أيضاً

رغم مميزاته العديدة، تحديث بلايستينش 4 الأخير يجلب المتاعب للاعبين

أطلقت مؤخراً شركة سوني تحديث جديد لنظام بلايستيشن 4 يحمل الرقم 4.5 وهو قد أضاف العديد ...