الرئيسية / أخبار / مطور Mass Effect: مايكروسوفت رأت تشابهاً كبيراً بين لعبتنا وHalo

مطور Mass Effect: مايكروسوفت رأت تشابهاً كبيراً بين لعبتنا وHalo

Mass Effect: Andromeda

تعد سلسلة Mass Effect واحدة من أهم العناوين الخاصة بفريق BioWare وفي حين يعمل الاستوديو على تطوير أحدث أجزاء السلسلة الآن ماس ايفكت أندروميدا عاد Greg Zeschuk المؤسس المساعد للاستوديو ليستذكر عملية تطوير أولى أجزاء السلسلة في أحدث مقابلة أجريت معه.

حيث ذكر Greg Zeschuk بأن لعبة Mass Effect الأولى لم تكن تحظى بإعجاب من الشركات خاصة مايكروسوفت فبالرغم من كون هذه الشركة هي واحدة من المساهمين بنشر لعبة Mass Effect الأول بالتعاون مع EA إلا انها لم تكن ترى بأنها ستحقق ما حققته من نجاح، كما أضاف Greg بأن مايكروسوفت كانت تعتبر بأن Mass Effect تشبه كثيراً لعبة Halo حصرية اكسبوكس ون.

لقد خضنا الكثير من المناقشات والجدال حول لعبة Mass Effect الأولى مع مايكروسوفت، فهم بداية لم يستطيعوا أن يفهموا طبيعة هذه اللعبة جيداً، فكانوا حتى يعتبرون بأنها مشابهة تماماً للعبتهم Halo وكانوا يجادلون حول هذا الامر ويصرون أنها مثل هيلو.

ويبدو أن رأي مايكروسوفت هذا دفع بالفريق إلى إدخال تغييرات كبيرة على اللعبة، فبحسب Greg فإن الاستوديو قام بتغيير أسلوب القتال قبل شهرين من طرح اللعبة، ولكن Ray Muzyka أحد المؤسسين للفريق ذكر بهذه المقابلة أيضاً أن مايكروسوفت كانت قلقة من هذه التغييرات الكبيرة لاسيما أنها حدثت قبل أشهر قليلة من طرح اللعبة.

إن هذه التغييرات التي طرأت على اللعبة قبل أشهر من طرحها دفعت بعض شركائنا لاسيما مايكروسوفت إلى القلق ولكن علي بنفس الوقت أن أشكرها على اتاحة الفرصة لنا وفتح مخابرها للقيام بعمليات اختبار اللعبة من قبل اللاعبين فنحن كنا بأمس الحاجة لفعل ذلك واستفدنا كثيراً من تلك الآراء أثناء تطوير اللعبة.

هذا ونذكر بأن أحدث أجزاء سلسلة ماس ايفكت لعبة Mass Effect Andromeda هي قيد التطوير حالياً لتصر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC بالربع الاول من العام المقبل.

المصدر

شاهد أيضاً

Uncharted: The Lost Legacy

انتهاء تطوير Uncharted: The Lost Legacy واللعبة جاهزةٌ للإطلاق

أعلن استوديو Naughty Dog أن لعبة Uncharted: The Lost Legacy أصبحت ذهبية، اليوم. وهذا يعني ...

  • ahmady

    نايس

  • الرسام

    يعني لو لا ملاحظات مايكروسوفت حول اللعبة ماتحولت لعبة ماس افكت للعبة شوتر فضائية بطراز الار جي بي وبهذا المتعة ولاسلوب المنفرد.
    الصفقة بين مايكروسوفت والكترونيك ارت للانتاج هذة اللعبة على الجيل السابق جنت ثمارها..واللعبة ممتازة في اجزاءها السابقة.

  • Adam jensen

    ويييييييييييييين الربع الاول من العام القادم مكتوب في موقع gamespot في ديسمبر ٢٠١٧

  • أبو داحم 999

    اتمنى ان يكون هذا الجزء مترجم فقط

    مثل ذا وتشر ورايس تومب رايدر واساسن سندكيت

    لاسيما ان اللعبة تحتاج إلى لغة قوية لمعرفة احداث اللعبة

    لإتخاذ القرار الذي يريده الاعب