الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / أفضل قصة (أفضل العاب 2016)

أفضل قصة (أفضل العاب 2016)

قصة

الفائزة بجائزة أفضل قصة هي Zero Time Dilemma

جائزة أفضل قصة في لعبة هي جائزة تعطي للعبة التي قدمت قصة ممتعة و جديدة و من النوع الذي يجعلك تفكر و تتفكر فيها كثيراً خلال و حتى بعد اللعب، و أيضاً للعبة التي تقدم قصتها بطريقة ممتازة. فوجود العاملان مهم.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل قصة:

  • Firewatch
  • Zero Time Dilemma
  • Uncharted 4: A Thief’s End
  • Battlefield 1

679478

لعبة Firewatch  هي لعبة مطور مستقل تحكي قصة “Henry” الذي قرر العمل كمراقب حرائق في الغابات. تركيز اللعبة كان على القصة وسردها أكثر من اللعب نفسه، فكل ما ستقوم به كلعب هو المشي من نقطة إلى أخرى، والرد على مشرفتك “Delilah” عبر الراديو. شعور العزلة وانتظار الإتصال وأسلوب الرد والأداء الصوتي يجعلها من أفضل تجارب القصة التي تشوقك لمعرفتها، ولكن نهاية اللعبة أثرت على تجربتنا وتمنّينا أن تكون أفضل من التي شهدناه.

Uncharted4title

سلسلة Uncharted معروفة بالقصص الشبيهة بأفلام هوليوود، خلطة تجمع فيها الأهداف الواضحة للقصة والكثير من الإثارة وبعض المشاهد العاطفية والمفاجآت في القصة (Twist). ما يجعل Uncharted 4: A Thief’s End تمتيز عن البقية هي قوة شخصياتها وأدائهم الذي تشعر أنهم يتحدثون بعفوية وليس كأنهم يقرؤون نصًا مكتوبًا. عندما تكون القصة وأهدافها تحمسك وتدفعك للعب ومعرفة المزيد فهي قد نجحت في شدك لها، لكن لاحظنا في هذا الجزء رغبة المطور بجعل القصة رحلة وداعية مناسبة كونها آخر جزء لشخصية “Nathan Drake”، فأصبحت ذات قصة لطيفة وسعيدة في النهاية أكثر من المتوقع.

rendition1.img

سلسلة Battlefield تميزت دائمًا بطور الأونلاين، وفي Battlefield 1 أعطت طور الأونلاين والقصة حقهم. فكرة القصة في Battlefield 1 هي خوض قصة أحد الجنود المنسيين ومعرفة طبيعة أحداث أي جندي، بدلًا من كون بطلًا خارقًا وسبب وجودك هو الفوز دائمًا، فتشعر وقتها فعلًا أنك في حرب ولا إذا كنت ستنجو أم لا. ستتمكن في هذا الجزء باللعب بقصص قصيرة مختلفة باختيارك تحمل قصة بسيطة تحمل مشاعر عميقة، ساعدها ذلك أداء الممثلين في المشاهد السنيمائية المليئة بالعاطفة.

7f66b53f5642beb092f4384e4bedb270

لعبة Zero Time Dilemma هي الجزء الثالث في سلسلة Zero Escape، ولكن أحداثها تقع بين الجزئين الأول والثاني، و مثل باقي ألعاب السلسلة هي سلسلة تركز على القصة مع عدد كبير من الخيارات التي تغير مجرى اللعبة والنهاية التي تحصل عليها. ما يميز القصة هو أنها قصة خيال علمي تعتمد كثيراً على نظريات حقيقية بالإضافة إلى نظريات مختلقة لعالم اللعبة، مثل التنقل عبر الزمن و الاحتمالات و تأثير عوامل على صحة اختياراتك، وعكس ألعاب كثيرة فالنهايات غير مستقلة بل تكمل بعضها وما تفعله وتتعلمه عند الحصول على نهاية يساعدك في نهاية أخرى وذلك لأن بعض الشخصيات تستطيع إرسال وعيها وذكرياتها عبر الزمن. قد تكون أقل مستوى من الجزئين الآخرين، ولكن هذا لا يمنع من كونها لعبة مليئة بالأفكار والمفاجآت (Twists) التي ستبقى في ذاكرة اللاعبين طويلاً و لذا اختيارنا لأفضل قصة في لعبة لعام 2016.

ما هي أفضل قصة للعبة في 2016 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل قصة للعبة في 2016 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

شاهد أيضاً

Nintendo Switch

ملخص بأبرز ما جاء في حدث الكشف عن ننتيندو سويتش

انتهى حدث الكشف عن جهاز ننتيندو سويتش منذ دقائق. وأجل، أخيرًا كشفت الشركة اليابانية عن ...