الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / أفضل لعبة جوال (أفضل العاب 2016)

أفضل لعبة جوال (أفضل العاب 2016)

افضل لعبة جوال

الفائزة بجائزة أفضل لعبة جوال هي Pokemon Go

مع الإزدياد المستمر لقوة أجهزة الجوالات تقنيا وانتشارها حول العالم، نلاحظ أن شركات الألعاب الكبيرة بدأت بالدخول لسوق ألعاب الجوالات بتجارب صغيرة. لا زال موضوع اقتناء اللعبة مجانا وشراء محتويات صغيرة داخل اللعبة إن أردت أو شراء اللعبة بشكل كامل نقطة مهمة لألعاب الجوال، حيث اعتاد الناس على لعب ألعاب الجوال بشكل مجاني. ألعاب الجوال منها الألعاب المبسطة ومنها الألعاب الجماعية التي تدفعك للاستمرار باللعب فيها ودفع مبالغ حتى تنجز أسرع، لكنها كلها تتشارك بأنها ألعاب تلعبها أوقات الفراغ التام وللتسلية في أوقات الانتظار.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة جوال:

  • Pokemon Go
  • Reigns
  • Clash Royale
  • Super Mario Run

reigns_head

لعبة Reigns بتبدأ بكونك ملكًا وتختار فيها بين قرارين اثنين في كل فترة، مثل القبول أو الرفض، الأخذ أو العطاء، الاهتمام أو التجاهل، وكلها تؤثر على مملكتك لتطورها أو دمارها، وعند خسارتك تكمل مسيرة المملكة بملك جديد. تظهر بطاقات أمامك وفي كل بطاقة يذكر حدث ويجب عليك الاختيار، وتفكر وقتها ما الذي يستحق التضحية وما الذي تريد كسبه. اللعبة مسلية ومع كثرة اللعب ستفتح لك قصص وشخصيات أكثر، ولكن قد تلاحظ مع الوقت تكرر بعض الأحداث ومعرفة نتائجها مسبقاً والذي يقلل من عامل متعة المخاطرة.

maxresdefault (3)

بعد النجاح الساحق للعبة Clash of Clans قررت المطور Supercell اصدار لعبة Clash Royale. مظهر اللعبة يشبه لعبتهم السابقة، ولكن طريقة اللعب تختلف وتتطلب تدخل مباشر منك. في اللعبة تنافس فيها لاعبًا آخراً في نفس الوقت باستخدام بطاقات تحمل جنود أو قذائف وغيرها، و هدفك تدمير أبراج خصمك قبل نهاية الوقت أو تدمير المبنى الرئيسي. اللعبة تحمل استراتيجية أكثر في اختيار البطاقات واللعب فيها وقراءة ما سيفعله الخصم، ولكن قد يقلل من استمتاعك باللعبة موضوع الحصول على مكافآت أسرع وأقوى عن طريق الدفع.

maxresdefault (2)

ننتندو بدأت بدخول سوق ألعاب الجوال كتجربة، وكانت أحد التجارب لعبة Super Mario Run. فكرة اللعبة هي أن الشخصية تمشي باستمرار تلقائياً وسيلزمك معرفة متى ستقفز وكم مدى ارتفاع القفزة. قد تبدو اللعبة سهلة ولا تتطلب أي مجهود، ولكن ستقدم لك أفكار مسلية وطرق لإثبات مهارتك. تحتوي اللعبة أيضاً على طور تنافسي غير مباشر، وهي رؤية والتسابق مع شبح لمنافسك فقط، وعند نهاية المباراة يحسب من الفائز. اللعبة مسلية ولكن لا يوجد ما يميزها حقًا سوى وجود شخصيات وعالم سوبر ماريو، لتصبح أقرب لأي لعبة جوال عادية.

850616903_9771885179124067996

لعبة Pokemon Go أثارت ضجة كبيرة وقت صدورها لعدة أسباب كثيرة، ولكن أكبر سبب هو شعبية اسم Pokemon حول العالم. اللعبة تقدم فكرة مميزة وبسيطة، ففي البداية يتم تحديد موقعك الحقيقي عن طريق GPS ثم سيظهر لك مجموعة من البوكيمونات حول منطقتك، وكل ما عليك هو الذهاب هناك بنفسك والإمساك بها. الفكرة جيدة، ولكن تطبيقها في الواقع تفوق على جميع التوقعات، سواء كلاعبين ألعاب أو كغير مهتمين بالألعاب. فكرة تجميع البوكيمونات بالخروج من البيت والمشي تصبح أقرب لمحاكاة مغامرة قصص بوكيمون (سأجمعها الآن!). تميز اللعبة بأفضل تطبيق لهذه الفكرة جعلها بالنسبة لنا أفضل لعبة جوال في 2016.

الحماس وصل حتى لخروج علي ومشهور وتجميع البوكيمونات في أرجاء مدينة الرياض!

 

ما هي أفضل لعبة جوال في 2016 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة جوال في 2016 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

شاهد أيضاً

تقييماتنا متوفرة الآن في موقع التقييمات العالمي OpenCritic

إنضم موقعنا خلال هذا الأسبوع لموقع تقييمات الألعاب العالمي OpenCritic، وهو موقع يتيح لزوارة متابعة ملخّص تقييمات المواقع المفضّلة له من مكان واحد.