الرئيسية / أفضل ألعاب 2015 / أفضل ممثّل شركة (أفضل العاب 2015)

أفضل ممثّل شركة (أفضل العاب 2015)

bestlocalrepresentative2015

الفائز في جائزة أفضل ممثّل شركة هو اكسبوكس السعودية

يعتبر ممثلي شركات الألعاب حلقة الوصل بين اللاعبين في المنطقة وشركات الألعاب التي تمثّلها، ويبذل بعض ممثلي هذه الشركات جهوداً إضافية تخفى على أغلب اللاعبين للأسف، لذلك وضعنا تصنيفاً جديداً في جوائز نهاية السنة تكرّم الأفضل من وجهة نظرنا في دعم مواقع وقنوات الألعاب، وأحداث وبطولات اللاعبين المحلية.

في هذه السنة رشّحنا الممثلين التاليين للجائزة:

  • Ubisoft
  • الشركة الالكترونية الحديثة
  • اكسبوكس السعودية
  • بلوتو

تفاجأت شخصياً باهتمام شركة يوبيسوفت في المنطقة، وتواجدهم رسمياً في دبي، ووجود ممثّل رسمي (وعربي!) لدعم اللاعبين والاعلاميين. حققت يوبيسوفت انجازات رائعة في فترة قصيرة نسبياً، وأتاحت فرصاً رائعة لعدّة قنوات ألعاب سعودية لتسجيل محتوى حصري لألعابها قبل صدورها (وهي فرص لا تقوم الشركات الأخرى بتوفيرها الا نادراً بالمناسبة). ما ينقصها حالياً هو تواجد ممثل لها في السعودية (مثل اغلب الشركات الأخرى)، لأن هذه النقطة تساعد في زيادة الفرص وتطوير العلاقات بين الشركة واللاعبين بشكل كبير.

الشركة الالكترونية الحديثة (وكيل بلايستيشن و موزّع حصري شركات أخرى مثل Konami و Square Enix و Namco Bandai) معروفة بجهودها وانجازاتها في السعودية، ثم ضمنها تعريب البلايستيشن، واقامة حدث يوم اللاعبين، ودعم حدث GCON للاعبات، والمساهمة في تعريب Just Cause 3 الرائع وغيرها. وهي أمور اعتدنا رؤيتها من الشركة لحرصها على مجتمع اللاعبين في السعودية.

شركة بلوتو (الموزّع الحصري لـ Bathesda و Capcom في السعودية، وموزّع لشركات أخرى في المنطقة) عملت هذه السنة على واحدة من أضخم مشاريع التعريب (والتشفير) مع لعبة The Witcher 3، وهو ما وجد تفاعلاً كبيراً من اللاعبين خلال هذه السنة. هذا بالإضافة للجهود الكبيرة التي يبذلها قسم العلاقات العامة في الشركة لضمان وصول كل جديد للاعبين أول بأول.

بعد ذكر كل هذه الجهود الكبيرة، ما الذي يجعل اكسبوكس السعودية تستحق الجائزة أكثر من غيرها؟

نبدأ بالدعم الكبير الذي تقدمه للشركة لمجتمع اللاعبين عن طريق رعاية أحداث وبطولات ومسابقات عديدة من بداية السنة حتى نهايتها، وتعريب Forza 6 بشكل ممتاز (ولو أنني كنت أأمل أن أرى تعريباً للنظام أو لألعاب أقوى). والأهم هو إصرار الشركة الكبير على فرض نفسها في السوق على الرغم من الظروف القاسية جداً التي تواجهها مثل التعصّب لبلايستيشن بشكل عام، ومواجهة مشاكل مع دخول بعض حصرياتها للسوق. في النهاية أدّى هذا الإصرار إلى رفع مستوى المنافسة في السوق، مما أدى إلى رؤيتنا لعروض غير مسبوقة من الطرفين.

ليس لدينا شك في ان الدعم لمنطقتنا منطقة الشرق الأوسط في نمو مستمر وسريع، وهذا يصب أخيرًا في صالحنا كلاعبين. تواجد الشركات لدينا بشكل رسمي هو من أبرز الأدلّة التي تظهر لنا الاهتمام والدعم، والذي نتمنى ان يستمر بالنمو خلال السنوات القادمة.

شاهد أيضاً

يونيو

أبرز ألعاب شهر يوليو 2017

كما عودناكم، نقوم بشكلٍ شهريٍ بإعلامكم بالألعاب التي ستنطلق الشهر القادم. والآن، حان وقت يوليو ...

  • افضل ممثل هو شركة ستيم
    ههههههههه امزح بس فيه متعصبين تحت يسوون نفس الطريقه (:

    عن نفسي ما استخدم لا الاكسبوكس ولا البلايستيشن
    بس غالبا اتابع البلايستيشن اول باول والاكسبوكس لا
    الحدث اللي سوته مايكروسوفت كان جدا جميل ودفعوا فيه مبالغ كبيره للاعبين عكس معرض يوم الاعبين اللي هامشه الربح
    مافيه اي مقارنه ابدا بين المعرضين هذي معرض اكسبوكس يتفوق بكثييييييييييييييييير حتى ولو كان 80 حاضر لكن مبادرة من اجل الاعبين , اما بالنسبة للتعريب اشوف سوني متفوقة بالتالي الالكترونية الحديثه هي متفوقة لكن نحسب الاشياء الللي سوتها سوني هذا العالم مو اللي قبل
    اكسبوكس داخله بقوة وبنشوف تاثير كبير جدا في السنوات القادمة
    واكيد بنشوف تعريب اكثر واكثر

  • Rami3sam

    والله يا مشهور مستغرب من الناس اللي يقولون انو ما في مصداقيه ونزاهة وهذا الكلام الفاضي الناس ذي مهما كان اختيارك برضو بيكون ردهم نفس الرد ” الشركة دافعالكم وغيره من الكلام الفاضي” ياخ هذا رايه هو حر فيه ان شاء الله يعطي المركز الاول لحيوان قرد مثلا هههههه

  • Talal Saad

    اتفهم شعوركم بإنكم تعطون دافع لإكسبوكس السعودية انهم يقدمون اكثر للسنه الجايه بما ان السوق وظروفه قاسيه عليهم جدا لكن الحمدلله بدأنا نشوف ناس تنظر للأكسبوكس كجهاز منافس و يستحق الشراء عكس النظره السابقه له انه جهاز جاي يدمر سوني او اي انكان الشيء اللي يشوفونه المتعصبين سابقا
    و لو انه باقي لهم شغل واجد حتى يوصلوا لما وصلوه الالكترونية الحديثة ، ايضا الالكترونية السوق غالبا معها و امورها ماشيه تمام لكن من ناحية انجازات هالعام نشوف ان الاخيره سابقه اكسبوكس بمراااحل تعريب الستور و لو ان الاسعار مشكلة ما زلنا نعاني منها بس بعد تخفيض سعر البلس و العروض و التخفيضات الممتازه اللي نشوفها بالستور ممكن يعدلوا الاسعار ايضا تعريب جست كوز كان خطوه ممتازه بينما لو نشوف اكسبوكس نلاحظ م شفنا تعريب الا للعبة فورزا و هذا يجعلهم متساوين مع الالكترونية بما انهم عربوا لعبة واحده بس م العلم انهم بيعربون انشارتد احد اكبر حصريات بلايستيشن لكنها العام القادم، ايضا م شفنا من ستور اكسبوكس اي عروض او تخفيضات و لو انها تحسب له اسعاره المعقوله مقارن بالبلايستيشن من ناحية المعارض اشوفهم متساوين صح ان الالكترونية متعثره نوعا ما مع يوم اللاعبين لكنها جلبت العاب تستحق التجربة للمعرض في حين ان اكسبوكس كان حدثهم لطيف و لو انه م راح يشفع لهم العام القادم انك تجيب ٨٠ لاعب بس ! و اللاعبين الباقين تسحب عليهم عندك مجتمع لاعبين كبير اذا تبي تدخل السوق صح لابد انك تتوجه للمجتمع ككل و ليس ٨٠ شخص اللي م راح يقدموا و لا يرجعوا

  • monster

    حبيبي وش هل الهرج الفاضي كله عشان نضم لكم حفل هههههه

    يرجال وش سوت من دعم للاعب بشكل عام ا(لاعب العربي) وموضوع تعريب فورزا

    يعتبر شي صغير بنسبه للي نشوفه من تعريب لالعاب ضخمه

    على العموم الحق يقال من هدا الموضوع رايكم اعتبره

    من وجه نضر سعودي قيمر معني كنت قبل اعتبر رايكم راي الاعب السعودي

    بالاجماع بس طلعتو لا تمثلو الى انفسكم وقارن الدعم الحقيقي من التسويق

    كان رايكم يهمني بس يالله ماعلينا الدنيا مصالح وش نقول

  • خالد عبدالله

    إكس بوكس السعودية هذه السنة ظهرت ونافست بشكل جميل اضاف للسوق الكثير واخرج عروض رائعة من الشركات المنافسة.

    لكن ارى ان بلايستيشن السعودية كانت مميزة بتعريب النظام والرعاية الواضحة ليوم اللاعبين (رغم اني اكرهه) ويوم اللاعبات بالرغم من اني كنت اتوقع مايكروسوفت تسبقها بخطوة التعريب(بما انهم مسووين ويندوز بالعربي من زمان 🙂 ).

    فورزا 6 ماهي اول لعبة سيارات تتعرب فما حسيت انه ذاك الإنجاز الكبير 🙂

    اذا بتككلمون كسعودي قيمر نعم أفضل ممثل شركة العاب هو اكس بوكس السعودية
    لكن على مستوى السعودية أشوف بلايستيشن السعودية كانت افضل 🙂

    يأتي بعدهم يوبي سوفت 🙂

    • خالد عبدالله

      نسيت اقول ان يعيب على بلايستيشن السعودية دعهم الضعيف لأسعار الالعاب بالستور السعودي.
      حيث نرى غلاءا غريبا بدون مبرر.

    • تعريب البلايستيشن كانت في 2014 يا عزيزي. ويوم اللاعبين ما اشوف انهم توفقوا فيه. اما رعاية يوم اللاعبات فهو ممتاز جداً للاعبات، لكن تأثيره على السوق ككل ضعيف برأيي (ويمكن أكون غلطان) بما ان نسبة اللاعبات اصلاً ضعيفة جداً.

      ولو تطلع على مواقع وقنوات الالعاب بتلقى ان اكس بوكس كانوا انشط بكثير هالسنة من بلايستيشن من الناحية التسويقية، مو عشان الحدث اللي سويناه بس (اللي يحسب لهم بالمناسبة، ما قد احد اعطى اجهزه بهالعدد للجيمرز في السعودية قبل كذا)

      • خالد عبدالله

        ايه انا معك في هذه النقطة ان إكس بوكس السعودية السنة هذي برزت ووصلت للاعبين اكبر من السنوات الماضية بأضعاف مضاعفة.

        ذكرني بنادي النصر لما جاب الدوري وبدينا نشوف جمهوره يتفاعل معنا 🙂

        • Ghost11

          ههه اضحكو فلة 👏يعرف كورة ✌️

  • Crimnoist

    Bethesda *

    مقال رائع .. عيب بلوتو انهم يعملون في الخفاء “هذا اللي أنا شايفه، يمكن تقولي كلام غير صحيح لإنك تقابلهم”

    الشطارة في العمل في الألعاب و الظهور الإعلامي و التجاوب مع الناس.
    بس مقال جميل جدا .

  • علي دائي

    الذي يستحقها أكثر من وجهة نظرى هى
    يوبى سوفت ثم بلاى ستيشن السعودية

    • عبدالسلام

      وين كريم باقري
      كان محور جبار

  • Gamer

    ما ادري ليش الناس تتناقش هنا.
    للمعترضين على فوز اكسبوكس السعودية كانكم تعترضون
    على فوز نوبل بجائزة نوبل للسلام. هذا التصنيف ما شفناه قبل
    و وجد مع الظهور الإعلامي لاكسبوكس السعودية لذا اعتقد واضح.

    ما أقول إلا :
    ” يوجد خط رفيع بين أن تكون إرادتك هي تحقيق الإنصاف وبين اعتقادك أن ما تفعله هو الإنصاف “.

    • فهد

      والله انك صادق 👍

  • حسام الغامدي

    انا متابع معكم من سنتين وهذا اول تعليق لي وما علقت الا من استغرابي منك مشهور انك تذكر انجازات كل شركه يعني تشوف بلوتو ويوبي سوفت والشركه الالكترونيه ثم نستغرب منك لاكس بوكس خلنا نكون منطقيين وين الانجاز!!! ترا تفهم منك خطأ للاسف انك تميل لهم بحكم علاقتك مب تميل لهم كجهاز لا كداعمين لك وهذي مب احترافيه بالنهايه هو رأيك بس انت ما ذكرت وش سبب فوزهم للمعلوميه كل الي ذكرته نص المذكور بشركات ثانيه وللمعلوميه وبالنسبه دخولهم صعب هذا مب شي بيدهم الشي مهم لنا وش انجز لنا حنا بدولتنا او لنا العرب

    • وش الشركات الثانية اللي رفعت مستوى المنافسه وجاهدت وسوقت مع ان السوق ضدها؟ يا ليت تذكرهم لي

      وبالمناسبة علاقتي مع جميع المرشحين المذكورين فوق ممتازة، وهالشي يرجع لان تعاملهم اساسا مع الاعلاميين جداً ممتاز.

  • فهد

    والله يا جماعة الخير ان الموضوع ماله علاقة في التعصب لأنك تتكلم عن وكلاء مهوب شركات الألعاب
    تتكلم عن ناس يقدمون لك خدمة بغض النظر وش الجهاز الي يقدمون لك خدمات له
    لكن احد يشرح لي وش الشيء الي سوته مايكروسوفت السعودية ما سوته الألكترونيات الحديثة ؟
    حتى نفس الكلام الي مكتوب فوق لو قريته بدون ما اعرف من الي فاز كان قلت انكم اخترتوا الالكترونيات الحديثة وش دخل اهلي كعميل في ان الشركة داخلة في ظروف قاسية لسوق انا علي من الشيء الي يقدمونه لي مالي دخل في وش نتيجة دخولهم لسوق لان هذا تحصيل حاصل

    هذه الجائزة ما انصفت وكيل سوني للأسف يعني غير منطقي اختياركم للفائز و رغم ان الكلام الي كاتبيه كان يرجح الالكترونيات الحديثة
    الجماعة ذولا أشتغلوا شغل مهوب طبيعي هالسنة بالذات , مع احترامي لباقي الوكلاء لكن شغل هالوكيل في مستوى مختلف عنهم تماماً

    • عبدالسلام

      واضح ان وكيل سوني الغبي انظلم
      انا اتفق معك واكبر دليل علي كلامي اسعار الستور السعودي 😂😂😂😜😜😜

      🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏🐏

      • فهد

        تكفى ركز شوي الاسعار تحطها شركة سوني وليس الوكيل خصوصاً الستور الوكيل ماله اي علاقة فيه لانه تابع لسوني الشرق الاوسط الي مركزهم في دبي

        بدون عبط يرحم لي والديك

        • عبدالسلام

          مع احترامي لك

          وش عرف شركه سوني العريقه في اسعار السوق عندنا مثل العاب المحترف او العاب طوكيو ( ماهو هذا عذرهم ان اسعار السوق مرتفعه عندنا ) وش عرفهم
          تبي تقنعي ان عندهم واخد يبحث في السوق عندنا و يدخل كل محل يشوف الاسعار

          ي حبيبي الوكيل هو عين سوني ف السعوديه وكل شي يمر من تحت يد الوكيل

          الستور السعودي تحت تصرف الوكيل بشكل كبير من ناحيه السعر و العروض المقدمه

          خلك من العبط والخرفنه اللي ما لها داعي
          كلنا نحب سوني بس لازم ننتقد السعر

          سوالي لك
          ليش بس التسور السعودي اللي كل لعبه عليها زياده ١٠ دولار
          اتحدي تجيب اي ستور في شبكه سوني عليه هذي الزياده ( ي رجال الستور الروسي الالعاب مخفضه ) لان وراهم رجال يناقشون الشركه
          ماهو خرفان

          • فهد

            معك حق الوكيل هو عين سوني في السعودية لكن غير صحيح انه يتصرف في الاسعار والدليل ان اسعار المتجر الامارتي نفسناً تقريباً , الوكيل ما يقدر يتصرف على كيفه خصوصاً في شيء يتعلق بالاسعار هذه فيها سمعة شركة وبالنسبة للزيادة في السعر مثل ما قلت لك انه تتبع شركة سوني نفسها
            الشيء الثاني ان التسعير ليس موضوعنا وما دخل في كون ان الممثل يستحق الجائزة أو لا

            مالها داعي اي شيء تربط فيها الخرفنة اتكلم عن موضوع معين رد على قدر الي تكلمت عنه مالك شغل في اني احب الشركة او لا

          • Loai

            الستور السعودي تابع للستور الاوروبي، الاسعار مالها علاقة في الوكيل ومعروف اصلا انه الستور الاوروبي عليه زيادة 10 دولار لاغلب الالعاب عن الستور الامريكي يعني مو بس السعودي اللي عليه هذه الزيادة واي عرض في الستور الاوروبي يجي على السعودي دايركت الا ادا كانت لعبة ممنوعة فيحطوا لعبة تانية بدالها

    • جواباً على “وش دخل اهلي كعميل”: المنافسة القوية تفيد العميل اولاً. فيه عروض كثيرة من الطرفين ما كنت بتشوفها لو وضع سوني في السوق مثل وضعها في السنوات الماضية. 🙂

      • جهاد

        أسعار ألعاب متجر بلايستيشن الألكتروني يجب يكون مطابقا لأسعار الأقراص الفيزيائية للألعاب , بسبب الشحن و الضرائب الجمركية يكون سعر القرص في السعودية أغلى بقليل من نظيره الأمريكي و هذا السبب الرئيسي . و حاليا هما إتفاق بين شركة نقل بحرية مع موزعين و ناشري الرسميين للألعاب و سوف يساهم بتخفيض القرص الفيزيائي و سوف يتبعه السعر في المتجر الإلكتروني .

  • Gamer

    of course …

  • boqv

    وش ذا السواقة ، أكثر واحد يستاهلها هو يوبيسوفت بغض النظر عن جودة الألعاب ، ثم بلوتو ، ثم مايكروسوفت و سوني

    تقرا وش مسوين يوبيسوفت و بلوتو تشوف أشياء كثيرة .. لكن مايكروسوفت ما سوت إلا حدثكم و عرفت فورزا!!!!! لا و يعجبني اللي يبي يكثر كلام و موب عارف كيف (رعاية أحداث وبطولات ومسابقات عديدة من بداية السنة حتى نهايتها) إدعس يالأحداث عددوها لنا وش ورانا ، إذا وجدت تراهم واحد أو ثنين بالكثير .. روقونا بس من حدثكم و أنتم متو على الإكس بوكس فجأة ، الجهاز ممتاز بس بطلو كذب عشان الفلوس وين المصداقية!! من شفتكم بايعين ذمتكم كل شوي لشركة و أنا داري

    • ZZIIZZ050

      لاتحط في ذمتك شي منت متأكد من صحته 100%

    • بالمناسبة ما اخذنا على تنظيم حدث اكس بوكس ريال واحد 🙂

      • مشاري

        بس اخذتوا اكس بوكس ون

  • عبدالسلام

    شباب الشي الحاسم ف الموضوع بالنسبه لنا ك مستخدمين هو السعر او الفلوس
    وكيل سوني الغبي رافع علي كل لعبه ١٠ دولار و علي كل اضافه ٦ او ٨ دولار بغير سبب مقنع ( الاسباب اللي ذكروها كلها غبيه و لاتمشي علينا ) انت ك شركه كبيره تقدر تتحكم في اسعار السوق وكمان تقدر تخفض من سعر السوق او ترفعه ( والواضح انهم برفعهم اسعار الستور ارتفع سعر السوق عندنا )

    وهذا الشي كافي لكي يضع وكيل سوني في المرتبه الاخيره ( حتي من الظلم انه يترشح اصلا في المنافسه )

    من يدافع عن الوكيل مدري ايش يحس فيه 🐏🐏🐏

    واللي يقول روح اشترك ف الاستور الامريكي

    اقوله

    نحن نبي الشركات الكبيره تشوف كيف الاستور السعودي يجيب لهم ربح وفلوس

    ولكن

    الواضح الوكيل الغبي مايفكر في المستخدم البسيط ولكن يفكر في محفظه المستخدم وكيف يسرق منه

  • عبدالعزيز الكندري

    انا اشوف ان اكسبوكس في الشرق الأوسط متفوقة على سوني و لكن ما اتكلم من ناحية احسن جهاز و كلام المتعصبين بس اكسبوكس من تجربتي تهتم باللاعبين و تحاول تخلي تجربته الافضل حتى جهازي اخترب الهاردسك بعد شهر من شرائي للجهاز و بدلوه بواحد جديد ( الجهاز بكبره بدلوه فقط عشان الهاردسك ) اما سوني تبيك تشتري جهاز و يالله السلام عليكم ما نبغاك اول ما شريت البلايستيشن 4 منفذ hdmi فيه عيب مصنعي و اكلم الشركة ما يردون علي !! اضطريت اني اصلحه على حسابي مع انه عيب مصنعي !!!

  • المستشار

    عندي فكر حلوه للموقع هو انكم تخصصون اقسام قسم للبلاستيشن وقسم للاكس بوكس وقسم للبي سي وقسم للويو المهم عشان نفتك من المتعصبين ولا تبرعو للي ما عنده اكس بوكس ون عشان ما يغثونا لو سمحتم ولا كلمو اكس بوكس السعوديه توزع لهم اجهزه مجانا ولا شوفو لكم صرفه والله الوضع ما يطمن بعد كم يوم يصيرون زي الهلاليين والفقراويين قصدي النصراويين

    مع تحيات : جحفسومه 😹😹😹

  • المستشار

    الحين هم يتكلمون عن افضل ممثل شركه يجيك mmoksa يقول الجهاز ضعيف ومدري ايش انا ماني قايل الا حاجه وحده 1 بس جيب لي لعبه حصريه عل بلاستيشن تشغل دقه 1080 و 60 فريم زي هالو 5 ولا فورزا 6 ويقول الجهاز ضعيف 😹😹😹

    • المستشار

      وتكون ثابت مهو تنقص ¡¡¡😹😹

      • Mohammed hindi

        Cod bo3 تشتغل 60 فريم و 1080p

        • المستشار

          اقول لك لازم تكون ثابته ما تنقص فهمت كيف اما كود اكيد تنقص الفريمات 😹😹

          • المستشار

            بعدين انا اقول لك لعبه حصريه مهو زي كود

          • mmoksa

            المستشار
            اذا تبي تتكلم عن الفريمات الاكس بوكس 1 برضو ينزل اكثر من البلاستيشن 4 والpc واكبر دليل لعبة جوست كوز 3 روح شوف المقارنات الفريمات كل شوي تنزل في الاكس بوكس بينما البلاستيشن 4 والpc تنزل قليل …. مستانس في هيلو وفورزا …الي حتى الجرافيكس فيهم مايتقارن في العاب مثل بتل فيلد او انتل داون او العاب قويه من ناحية الجرافيكس

    • mmoksa

      المستشار عشان تعرف الفرق انا العب كل الالعاب على 1080p وانت فقط عندك لعبتين وكم لعبه عشان تعرف الفرق يا غبي وبعدين انا ادري النقاش عن افضل ممثل شركه لاكن الي مثلك يهايطون في الاكس بوكس ويقولون احسن جهاز وهم ماعندهم اي دليل على كلامهم وينشرون التعصب في الموقع ويدخلون مواضيع مالها علاقه بجهازهم مثلك يا الي اسمك المستشار وبعدين انا متى قلت الاكس بوكس جهاز ضعيف انا قلت سلبيات الجهاز ياغبي فعلا اغلب الالعاب في الاكس بوكس 1 اكثر مشاكل من نسخ البلاستيشن 4 والpc وبعدين جرافيكس هيلو وفورزا عادي مقارنه في حصريات البلاستيشن 4 مثل The last of us و درايفر كلوب وانتل داون …. على العموم احترم عشاق الاكس بوكس المحترمين مو مثلك في كل موضوع تنابح وتزعج الناس في جهازك واذا واحد رد عليك قلت هذا متعصب … طيب انت وشو؟ انا من يوم شفتك تقول عندي الجهازين وانا غاسل يدي منك

      • المستشار

        طيب انا عندي الجهازين وكلمني هنا اضيفك والعب معاك وما عندي اي مشكله بس انا قاعد اقول لاكس بوكس السعوديه يتبرعون لكم يعطونكم اكس بوكس ون مجانا ☻عل عموم كلمني واتساب عشان اضيفك ونلعب مع بعز 0598537447

        • المستشار

          اتوقع ان ما عندك ولا جهاز وجاي تتفلسف بس وااو ☻

          • mmoksa

            لا مافيها شي بس انت تنتقد بتعصب للاكس بوكس ولاتحاول تقنع الناس ان الجهازين عندك … على العموم الناس اذواق

        • mmoksa

          ترا اقدر اقولك عندي اكس بوكس 1 واخليك تضيفني من حساب واحد اعرفه واضحك عليك واقول الجهازين عندي لاكن انت من طريقة كلامك وانتقادك للجهاز تثبت انك نصاب وماعندك غير الاكس بوكس لان لو فعلا كلامك صحيح كان اغلب الانتقادات الي قلتها عن الجهاز صحيحه لاكن في الواقع كذب وتلفيق من راسك هههه اول مره اشوف واحد يقول عندي الجهازين هههه ويدخل على اي موضوع وينتقد جهازه ويمدح الجهاز الثاني ههههه بالله انت صايح ولا مجنون …. اصلا انتقاداتك واضح فيها تعصب هههه وتبي الناس يصدقونك ان الجهازين عندك بالله اسكت واستر على نفسك تراك مزهج الناس على الفاضي انت و البزر الي اسمه اخو مشهور من قوة المرض مسمي نفسه اخو مشهور ههههههه واضح البزر الي معجب بشخص ههه و مايعرف يعبر عن اعجابه

          • المستشار

            طيب واذا قلت لك عندي الجهازين وافضل الاكس بوكس عل البلاستيشن فيها شي ¿¿

  • Rakan Yaseen

    مع كامل احترامي سبب اختياركم للإكس بوكس السعودية كأفضل ممثل للشركة هو أغرب سبب قريته في عام 2015

    الشركة الإلكترونية الحديثة إنجازاتها أعظم بكثير من إنجازات الإكس بوكس حتى أستحي أقول وش إنجازات الإلكترونية الحديثة

    • عبدالسلام

      ي رجال ميحتاج تقول شي او تعترض

      من صوره العرض نعرف ردك 😂

      اجل ايش تقول علي اسعار الستور السعودي 😜 وليش الوكيل مايحاول خفض سعر السوق عندنا بدل تقديم اعذار واهيه و غبيه مثله ( نصب عيني عينك )

      والمشكله في ناس تدعم هذا الوكيل الغبي امثالك
      علشان بس سوي كم حفل داخلي

      • BlckR8

        يارجال اوك اخطاء بأسعار الستور على العين والراس ، لكن جهده بتعريب الجهاز؟ جهده بافتتاح موقع رسمي عربي؟ جهده بتعريب انشارتد 4 وجست كوز كثير اشياء شفناها منه وللاسف هذا شي ما انصفه ، من وجهة نظري اكبر جهود بذلت لنا كلاعبين عرب كانت من سوني ، الاكسبوكس جهاز جميل لكن لما نتكلم عن الاهتمام فينا كا عرب للاسف لا شفنا تعريب جهاز ولا اهتمام مثل اهتمام سوني بتعريب العاب او افتتاح مواقع ، نتمنا انو يكون فيه منافسه اكبر لان هالشي بصالحنا كلاعبين…

      • Rakan Yaseen

        بعيدًا عن التعصب
        لكن تعريب نظام البلاي ستيشن 4 هذا لحاله يكفي
        بالرغم أن نظام الإكس بوكس ون يحتاج تعريب أكتر من البلاي ستيشن 4 ؛ لإن نظام الإكس بوكس ون معقد لكثير من الناس
        حتى الإلكترونية الحديثة ساهمت في تعريب ألعاب أكتر من الإكس بوكس وهذا سبب تاني يخليني أقول أن الإلكترونية الحديثة أفضل من الإكس بوكس

  • أبوعزوز

    من الكلام اللي قريته أشوف الشركة الالكترونية الحديثة هي الأفضل
    اقامة أكبر حدث بالسعودية للاعبين وتعريب نظام بلايستيشن وتعريب العاب وتعريب المتجر اشوف انه أكثر شركة قدمت لمجتمع اللاعبين خصوصا اصحاب بلايستيشن.
    اكسبوكس السعوديه لها انجازات بس ليست بحجم انجازات الشركة الالكترونيه الحديث حيث لم توفر أهم شي لمحبي اكسبوكس بالسعوديه وهو تعريب النظام والمتجر اللي أعتقد كان بيجذب كثير ناس لو عربته قبل سوني.

    • تفاحتين

      تعريب النظام ليست بضروره هذا بالنسبه لي و كمان اسعار الاستور السعودي بالريال عكس السوني بالدولار .. كمان فورزا معربه اما سوني لا حياه لمن تنادي

      • mmoksa

        تفاحتين
        ههههه لعبة سيارات وش الفايده من تعريبها حتى مافيها قصه ما ادري وش هدفهم من التعريب بصراحه غباء انك تعرب لعبه مافيها قصه وبس سيارات تهجول وكانها صابون وخصوصا في فورزا الوزنيات ابو كلب وماهي واقعيه السياره اسرع من الطيارة وفي سياره تشبه الددسن اسرع من الفراري 😂 سلامات

      • أبوعزوز

        سوني عربت تير اوي وانتشارتد 4 اعلنوا عن انه معربه وأهم شي انهم معربين النظام كيف تعرب الالعاب وأنت ماعربت النظام.

    • تعريب بلايستيشن كان في 2014 وكانت خطوة رهيبة جداً، بس الجائزة عن اداء الشركة في 2015 مو 2014. والمتجر حتى لو تعرب تضل مشكلته الكبيرة وهي مشكلة الأسعار.

      • محمد احمد

        افاه تضل؟؟؟؟؟ ما توقعتها منك هذا و أنت إنسان المفروض متعلم

  • sultan-weto

    أتفق مع الإختيار مع انه كل الأشياء اللي سوتها أكس بوكس السعودية بتكتشف ان شركة الإلكترونيات الحديثة سوت مثلها وأحسن في بعض الأشياء ..

    ولكن تجاهل سوني السعودية لإقتراحات الناس خصوصاً بيوم اللاعبين والفوضى اللي هم راضين فيها ومعجبتهم وعدم وتخصيص يوم للكبار وو الى آخره .. كل هالأشياء تخليني أفرح ان الجائزة ذهبت لغيرهم

    سوني ماقدمت معرض ألعاب حقيقي للاعب الحقيقي .. سوت معرض لأطفال اليوتيوب لا أكثر .. أكس بوكس سوت معرض بسيط لكن على الأقل موجه للاعب الحقيقي ..

    فلازم سوني السعودية يصحون ويدركون ان عندهم نواقص وفيه منافسين .. لاشك سوني قدمت أشياء كثيرة للمنطقة ونشكرهم ونحييهم لكن من فترة ماشفنا بوادر تطور وتحسن والأخطاء تتكرر كل سنة .. بعكس المنافسين اللي عندهم الحماس لأثبات أنفسهم وبتحديات أكبر

    • فيصل المغامس

      سلطان انا رايح ل تي جي إكس بو والله إن ما فيه فرق عن يوم اللاعبين إلا إن ذاك اكسبوكس وذاك بلايستيشن ولا اليوتيوبرز البزارين موجودين لا تسوي فيها فاهم وفكونا من التعصب يا شباب مع إن من رأيي الشخصي يوبيسوفت ولا سوني هم اللي يستاهلونها لأنهم بذلوا جهود كثيرة ذاك عرب جهازه وذاك عرب ألعابه …. سؤالي لك ي سلطان ليه إكس بوكس ما عربت جهازها للحين ؟؟؟

    • فيصل المغامس

      سلطان انا رايح ل تي جي إكس بو والله إن ما فيه فرق عن يوم اللاعبين إلا إن ذاك اكسبوكس وذاك بلايستيشن ولا اليوتيوبرز البزارين موجودين لا تسوي فيها فاهم وفكونا من التعصب يا شباب مع إن من رأيي الشخصي يوبيسوفت ولا سوني هم اللي يستاهلونها لأنهم بذلوا جهود كثيرة ذاك عرب جهازه وذاك عرب ألعابه …. سؤالي لك ي سلطان ليه إكس بوكس ما عربت جهازها للحين ؟؟؟ تعقيب أخير سلطان أنا أتفق معك بكثير من النقاط اللي ذكرتها لكن أخوي ترا المعارض حاليا ما وصلت للمستوى اللي نبيه بدون استثناء

      • sultan-weto

        الدرعمة مشكلة يافيصل .. المعرض أو الحدث البسيط اللي نظمته اكس بوكس السعودية واللي أقصده هو أسمه #اكسبوكس_معاكم اللي جابوا فيه 80 جيمر واختاروهم سعودي جيمر وكلهم كانوا جيمر حقيقيين وماكانوا البزارين اللي يلاحقون اليوتيوبرز ..

        بالنسبة لسؤالك ف تراي كتبت ” مع انه كل الأشياء اللي سوتها أكس بوكس السعودية بتكتشف ان شركة الإلكترونيات الحديثة سوت مثلها وأحسن في بعض الأشياء ” يعني موضح لك ان سوني سوت أشياء جيدة

        لكن بما انه نتكلم عن جائزة في 2015 فخلنا نشوف (حجم النقلة) اللي سوتها أكس بوكس في 2015 مقارنة بسوني بتلاحظ ان مايكروسوفت تحسنت كثييييير

        لأن تعريب البلاي ستيشن وغيره حصل في 2014 وليس في 2015 .. حنا نتكلم عن حجم النقلة في 2015

        بالنسبة لكلامك عن المعارض فهذا مهوب عذر لسوني .. سوني من 2009 تقريباً وهي تنظم يوم اللاعبين وتطورها بطيء ونفس الأخطاء التنظيمية كل سنة ونفس الشكاوي والإقتراحات كل سنة ومع ذلك إلى الآن ماقدمت معرض للجيمر الحقيقي .. بينما مايكروسوفت ( الجدد على التنظيم ) استهدفوا الجيمر الحقيقي على طول ( مع انه توجّه أصعب من انك تستهدف بزارين اليوتيوب) لذلك أحييهم على جرأتهم حتى وان الحدث بسيط وغير ضخم مثل يوم اللاعبين ..

        ومنب متعصب اكس بوكس .. عندي PS4 وفيتا و90% من الألعاب اللي لعبتها هالسنة على أجهزة سوني .. كلامي كله اللي ذكرته هو إنصاف لأكس بوكس السعودية + حتى تصحى سوني السعودية وتقدم لنا شي أفضل وانت المستفيد يالمستهلك ..

        • الله يعطيك العافية ليت البعض يفكر بمثل انصافك وعقلانيتك.

          • عبدالسلام

            الله يهديك ي مشهور بس

            دحين بيجلس يتفلسف علينا في كل كبير وصغير 😂
            وياخذ وضعيه انا الفاهم لاحد يكلمني

            ملاحظه مهمه للمدرعمين 🚨🚨🚨🚨📢📢📢
            ** اقسم بالله ترء امزح

        • فيصل المغامس

          مشكلتي كانت مع المعارض الموجودة حاليا يا سلطان أما الجائزة ما همني تروح لمن ولو انها المفروض تروح ليوبيسوفت مع دعمها القوي لمنطقتنا

          • فيصل المغامس

            ومع احترامي الشديد تجمع لي 80 واحد وتعطيهم اكس بوكس وتسميه معرض ما خشت مخي وفيه كم واحد ما يلعبون غير فيفا وتقول استهدفوا اللاعب الحقيقي لكن بالتوفيق لهم

  • nice-go

    تعريب just cause الفاشل … فاشل بنسبة كبيرة للجيمر

  • clear

    ” التعصّب لبلايستيشن بشكل عام”

    تعصب وبس!! والله انك مما تشوف تعتقد ان سوني دافعة لهم

    مرة قاعد اناقش واحد عن مزايا وعيوب البلايسيشن، راح يدافع بقوة ويقول العابه خرافية وكذا وكذا، قلت له الاكس بوكس ايضا عنده العاب حلوة، قال لا سوني احسن، قلت له ايش لعبت ، قال اساسن كريد وفيفا، قلت له يعني ما لعبت انشارتد ولا بلودبورن !! اللي لعبته موجود على الاكس بوكس والبي سي، انت حتى ما تعرف ما يميز الجهاز حتى تدافع عنه بغض النظر عن عيوبه

    • S4EISLIFEFTW

      هذي المشكلة تعصب تقول جمهور الهلال و النصر متعصبين ضد الشباب

    • mmoksa

      clear
      شف اذا تبيني اتكلم من ناحية الحصريات راح يكون البلاستيشن متفوق وفي ارقام تثبت كلامي حتى السنه هذي البلاستيشن تفوق مع ان الحصريات ماكنت كثيره وقويه الى انها تفوقت في سنة 2015 …. يكفي جوائز لعبة The last of us الاسطوريه اكثر من حصريات الاكس بوكس واذا تبي تتكلم عن قوة الجهاز البلاستيشن 4 يشغل كل الالعاب على 1080p …..اسواء نسخ في اغلب الالعاب دايم تكون في نسخ الاكس بوكس واكبر دليل فول اوت الي توها نازله وروح شوف المواقع الاجنبيه مع ان مايكروسوفت سوقو للعبه الى انها طلعت اسواء نسخه في الاكس بوكس 1 مقارنه في البلاستيشن 4 والpc

      • clear

        mmoksa كشفنا واحد متعصب 🙂
        انا ما قلت شيء ولا طلبت ولا سألت عن افضل كونسول، وانت على طول كاتب قطعة، الكلام الوافي حول الكنسول، هو انك تشوف كل واحد ومزاياه وهل تناسبك ولا لا، كل واحد له مزايا وسلبيات
        مثال: واحد ما يهمه لا لاست اوف اس ولا انشارتد، بس يهمه هالو وفورزا ، الا اغصبه ياخذ سوني! طبعا لا
        كما ذكر مشهور، سوني مسيطرة على السوق من زمان، من ايام سوني 1 ، فمحاولات مايكروسوفت ممتازة الى الآن واتوقع للافضل

        • mmoksa

          clear
          انت تعليقك متعصب لانك حسستني ان الي عندهم بلاستيشن جاهلين من ناحية المعلومات وانهم يمدحون جهازهم بدون ادله على كلامهم هذا الي فهمته من تعليقك وحبيت ارد عليك

  • انسان ناصح لسعودي جيمر شريك مايكروسوفت السعودية ومحمد حباب المحترم

    أولا نحن نحترم جميع ممثلين الشركات..ولكن برأيي أفضل ممثل لشركة هي يوبيسوفت ..كيف لا وهي تعرب أغلب العابها.. بالإضافة لقنوات التواصل لها عبر تويتر واليوتيوب خصوصا…بالتأكيد نرفع القبعة أيضا لمايكروسوفت السعودية وأخص بالذكر الإنسان المحترم رفيع الأخلاق محمد حباب مدير اكس بوكس السعودية..لكن بنفس الوقت مايكروسوفت مقصرة جدا جدا للوصول للاعبين العرب..كيف ذلك..سأقول لكم بمثال : هل من المنطق عمل (مول) لمدينة معينة بدون عمل شوارع تجعل الزبائن يصلوا للمول؟؟ مايكروسوفت السعودية هكذا…تريد الوصول للاعبين بالمنطقة دون تعريب العابها..صحيح تم تعريب فورزا وهو تعريب قوي جدا وناجح لكن الفرحة ناقصة لأن التعريب تم بعد إصدار اللعبة..ومصيبة المصائب انه لم يتم تعريب أسطورة الأساطير تومب رايدر حصرية الاكس بوكس ون…مايكروسوفت اشترت حقوق اللعبة لماذا؟؟ لتكون فرصة العمر لها لتسويق الجهاز مع هذه الحصرية القوية…ارجوكم لا تقولوا لي أن اللعبة تم منعها لهذا لم يتم تعريبها….اللعبة تم منعها بعد إصدار اللعبة وليس قبلها..نية تعريب الأسطورة لم تكن موجودة…إذا لم يتم تعريب حصرية كهذه..متى سيكون التعريب ؟؟ ثم الستور السعودي في الاكس بوكس ون موجودة عليه تومب رايدر ..يبدو أنه ملك لاكس بوكس فقط ولا يد لوزارة الاعلام عليه اذن اين التعريب؟؟ وايضا الجميع يحصل على اللعبة بطرقه الخاصة والمنع شكلي فقط…وهذا دليل قوي جدا على أن اكس بوكس لا تهتم ابدا بالتعريب.. الجهاز نفسه غير معرب..نعم التعريب صعب ولكن هل يأخذ هكذا وقت…ويتشر تم منعها مسبقا ومع ذلك تم تعريبها وهي الآن تحقق مبيعات كبيرة..انشارتد حصرية بلايستيشن سيتم تعريبها…ثم تسألون لماذا بلايستيشن أقوى بالشرق الأوسط ؟؟ تومب رايدر لم يتم تعريبها…فبالتأكيد لن يتم تعريب كوانتوم بريك…ثم تسالوا لماذا سوق بلايستيشن أكبر ؟ والاكس بوكس ليس بسوقه؟؟ خلاصة الكلام ..لن يكون للأكس بوكس ون سوق بالشرق الأوسط بدون تعريب..ونحن كلاعبين لن ولن ولن ولن نقتنع بأي حجة تدافع عن عدم التعريب..مهما كانت الأسباب فهي مرفوضة..أنا لاعب أريد أن العب ولا تهمني أسباب عدم التعريب ..ونصيحتي ستكون ثقيلة على سعودي جيمر شريك إعلامي لاكس بوكس ون السعودية وعلى القائمين على اكس بوكس السعودية. .لكن اقول نصيحتي وشكرا

  • عبدالسلام

    بصراحه افضل شركه خدمه الشرق الاوسط او السعوديه بالخصوص Ubisoft بدون اي منافس لها

    لانها تترجم اغلب العابها الي العربيه و مهتمه في الشرق الاسوط بشكل واضح

    وتاتي بعدها شركه مايكروسوفت

    اما وكيل سوني فحرام يدخل في المنافسه لانه اكبر حرامي و نصاب ويضحك علي الفانز الخرفان
    نفسي اعرف ليش بس الاستور السعودي علي كل لعبه زياده ١٠ دولار
    مافي اي ستور في شبكه سوني عليه هذي الزياده غير الستور السعودي

    حتي الاضافات عليها زياده مثل اضافه بلادبورن بدل ٢٠ دولار صارت ٢٦ دولار

    لازم نفعل شي ضد هذا الوكيل النصاب انا متورط في الستور السعودي الله لايوفقهم في حياتهم انشالله
    انا طالب كيف اقدر ادفع قيمه لعبه كامله فما بالك بزياده ١٠ دولار عليها

    الله يسلط عليكم ( بصوت سلوي المطيري )

    • S4EISLIFEFTW

      قد تكلم مشهور عنها في حلقة بودكاست السبب كان لأنهم يريدون ان يكونو بنفس سعر محلات الالعاب حتى لايدمرو سوقها الزبدة الاجابة خرابيط و مافيه اي عذر مقبول تكلمو عنه

      • mmoksa

        S4EISLIFEFTW
        على كيفك تشتري الشركات لو فيهم خير كان اشترو شركات مثل lg وشركات ثانيه لاكن هذا مجرد هياط من عندك هههه شرو نوكيا بعد ما افلسو و ماعاد احد يشتري منتجاتهم 😂
        وبلنسبه لميزة تشغيل الالعاب القديمه مسروقه من بلاستيشن 3 اول مانزل كان يشغل العاب بلاستيشن 2 و1 والبلاستيشن 2 كان يشغل العاب بلاستيشن 1 ومع هذا عشاق البلاستيشن وسوني ماكبرو السالفه وقالو ترا جهازنا يشغل العاب الجيل القديم هههه وانت مستانس في الخدمه المقتبسه من سوني …وبلنسبه للشبكه لاتقارن شبكه ضخمه مثل البلاستيشن بشبكه ماعليها ضغط مثل الاكس بوكس للمعلوميه الاكس بوكس اكثر مبيعاته في دولتين فقط بينما البلاستيشن في كل مكان في العالم يبيع ومتصدر المبيعات وغير كذا البلاستيشن مدعوم عندنا وعند الأجانب يعني حتى لو يخرب الجهاز راح تلقى له تصليح عكس الاكس بوكس الي اذا خرب ممكن ماتلقى له تصليح واذا لقيت اكيد راح يكون سعر التصليح غالي الزبده اختيار سعودي قيمر كان غلط و اكيد بعض اعضاء الفريق في سعودي قيمر كانو معترضين للاختيار هذا اتوقع

        • عبدالسلام

          عندي سوال لك
          هل انت راضي علي اسعار الالعاب في الستور السعودي علي كل لعبه زياده ١٠ دولار
          اتمني من جواب

          غير جواب ممثل سوني الغبي و الغير مقنع لنا

          خلك من المدح المبالغ فيه و الخرفنه الزايده

          سوني تضحك علينا من خلال الوكيل

          اسخف جواب سمعته يوم قالو ان لازم نواكب الشركات المحليه في الاسعار
          كلنا نعرف ان لايوجد عندنا اسعار ثابته كل واحد يحط السعر من راسه

          • mmoksa

            اتوقع سبب رفع الاسعار في الستور السعودي هو الاقبال الكبير على الالعاب في الستور السعودي وللاسف السوق عندنا كل غش ورفع في السعار انا ضد الوكيل وما ابي ابرر له لاكن مجرد توقع من عندي سبب رفع اسعار الالعاب هو الاقبال الكبير على الالعاب في الستور السعودي وللاسف الوكيل سوا كذا عشان يربح اكثر

          • mmoksa

            السوق عندنا كله غش ورفع في الاسعار ***** تصحيح لكلامي اعتذر على الاخطاء في تعليقي انا من الناس الي اكتب بسرعه

          • S4EISLIFEFTW

            والله الاسعار مرتفعة يعني دستني رافعين سعرها 10 او 15 دولار و سبب الزيادة غير منطقي هم استغلو انتشارهم في المنطقة اما حتى سعر البلس في اوروبا و عندنا زاد اما امريكا اكبر منطقة منتشر فيها الاكس بوكس فما يقدرون يسوون شي حتى لايخسرو الناس هناك

          • تفاحتين

            صادق حتى في الاكس بوكس اسعار نار مدري ليه ساحب عليهم اصلا بشتري بالاستور الامريكي

  • AAA

    وش سوت اكس بوكس مقارنة ببالقية صراحة اشوف يوبيسوفت هي الافضل دعم للالعاب بالعربي مثل اساسنز كريد وذاكرو ورايمان ليجندز
    وذاكرو والحين ذادفجن والكلام اللي ذكرته فوق اشوف اننهم الافضل بلا منازع

  • علي محسن هزازي

    مبروك ل إكسبوكس

  • Kazuo Hirai

    السبب كون هالجائزة راحت لمايكرو تحفيز وتشجيع لها

    ربما نرا مستقبلا كيبورد يدعم العربية وهذه غاية منانا 😂😂

    #زبطني _وازبطك

    • S4EISLIFEFTW

      شكلك ماشفت نفسك اول
      شبكة كل يومين تخرب
      و قبل كم يوم تهكر الجهاز بيصير مثل سوني 3 كله هاكات و الالعاب العربية ستقل بشكل ملحوظ بسبب كثرة تحميل الالعاب المكركة هنا
      و اذا جاه باند يقدر يفكه خخخخخخ وش ذي الحماية المخيسة

      اما اكس بوكس شبكة تحديثات شهرية ولا تطلب منك فلوس لتلعب العاب الاكس بوكس 360 و العديد من المميزات الاخرى و الالعاب بدأت تتعرب و الذي يتسائل عن التعريب كيف تبيهم يعربون الجهاز و مافيه دعم ؟ هذا اجتهاد منهم اما سوني الناس في المنطقة يدعمونهم من سوني 1 و لم يتعرب الا بعد اكثر من 10 سنين !!

      المفروض تقول اكس بوكس و ليس مايكرو لأنه مايكروسوفت لو بغت تشتريك و تشتري الجهاز بكبره اكبر شركة تصنيع يرامج الكترونية في العالم و صاحبها اغنى رجل في العالم

      تراك ماتسوى شي قدامه

      • mmoksa

        S4EISLIFEFTW
        على كيفك تشتري الشركات لو فيهم خير كان اشترو شركات مثل lg وشركات ثانيه لاكن هذا مجرد هياط من عندك هههه شرو نوكيا بعد ما افلسو و ماعاد احد يشتري منتجاتهم ….
        وبلنسبه لميزة تشغيل الالعاب القديمه مسروقه من بلاستيشن 3 اول مانزل كان يشغل العاب بلاستيشن 2 و1 والبلاستيشن 2 كان يشغل العاب بلاستيشن 1 ومع هذا عشاق البلاستيشن وسوني ماكبرو السالفه وقالو ترا جهازنا يشغل العاب الجيل القديم هههه وانت مستانس في الخدمه المقتبسه من سوني …وبلنسبه للشبكه لاتقارن شبكه ضخمه مثل البلاستيشن بشبكه ماعليها ضغط مثل الاكس بوكس للمعلوميه الاكس بوكس اكثر مبيعاته في دولتين فقط بينما البلاستيشن في كل مكان في العالم يبيع ومتصدر المبيعات وغير كذا البلاستيشن مدعوم عندنا وعند الأجانب يعني حتى لو يخرب الجهاز راح تلقى له تصليح عكس الاكس بوكس الي اذا خرب ممكن ماتلقى له تصليح واذا لقيت اكيد راح يكون سعر التصليح غالي الزبده اختيار سعودي قيمر كان غلط و اكيد بعض اعضاء الفريق في سعودي قيمر كانو معترضين للاختيار هذا اتوقع

        • S4EISLIFEFTW

          بعدين اذا كنت سبيكة ماتدري لو تشتري اغلب اسهم الشركة او نسبة كبيرة جداً راح تكون عندك سلطة فيها مثل الرئيس و يجيك من الارباح فلا تتفلسلف اذا كنت ماتدري

          بعدين انا اتكلم عن تشغيل العاب بلاش و ليس بفلوس و انا مالي دخل من اللي بدأ اهم شي استفيد ادفع فلوس زيادة على لعبة عندي ؟ شايفني غبي هذا غير انك تحتاج انترنت سريع مرة يعني الخدمة في المناطق العربية مالها فائدة
          انا وش ذنبي تخرب الخدمة و اذا من الضغط ليش ما يضيفون سيرفرات او يخلونها افضل
          و الاكس بوكس مافيه ضغط فتلعب و انت مرتاح من ان يخرب او يصير شيء في الشبكة

          سالفة التهكير قبل كم يوم نزل خبر عن شخص هكر الجهاز و لو تقول مافيه شف سلسلة كود في السوني 3 كلها هاكات و السوني تهكر قبل فترة يعني بعد شهر او شهرين تبدأ تلاحظ كثرة وجودهم في السوني 4

          انت وش دراك ان قرارهم خطأ ؟ بالله قد شفت موزع سوني في السعودية رافعين الاسعار 10 دولار و مافيه عذر رسمي او مقبول

          • mmoksa

            S4EISLIFEFTW
            مسوي فاهم انت انا قاعد اذكر لك الاسباب الي خلت سيرفرات البلاستيشن ماهي مثل سيرفرات الاكس بوكس …. وبعدين على طاري التهكير حتى الاكس بوكس تهكر قبل اسبوعين ياذكي وبعدين على طاري ميزة تشغيل الالعاب القديمه هذي الفكره مقتبسه من سوني حتى لو ماكانت مجانيه في البلاستيشن4 الى انه تظل فكره اول من طبقها البلاستيشن لاتحاول تسلك لجهازك بخدمه مسروقه من جهاز ثاني وحتى الخدمه ماتدعم كل الالعاب الر الان ههههه بينما البلاستيشن 2 والبلاستيشن 3 كان يشغل كل العاب الجيل
            …. على طاري التهكير في كود حتى الاكس بوكس فيه تهكير لاتكذب على نفسك انا مجرب كود 8 في الاكس بوكس 360 وفي تهكير واتوقع حتى الاكس بوكس 1 راح يتهكر وبعدين ارجع واقولك في فرق كبير بين شبكة البلاستيشن وشبكة الاكس بوكس من ناحية عدد اللاعبين من في العالم … اغلب الي شاريين الاكس بوكس ساحبين على الجهاز مبيعات الاكس بوكس1 15 مليون هههه واغلبهم شاريين الجهاز عشان فورزا وبعد ماطفشو من اللعبه سحبو على الجهاز وراحو للبلاستيشن 4 والpc وانا اعرف ناس شخصيا

          • mmoksa

            الى الان ***مب الر الان هههه تصحيح للخطأ في التعليق

          • S4EISLIFEFTW

            ثور انت ؟ في فرق بين هجمات على الشركة (ايقاف الخدمات) و التهكير

            على اساس ان البلاي ستيشن 4 يقدر يشغل العاب السوني 3 و 4 كلها هههههههههههه

            انتم طبقتم الفكرة و حنا خلينها احسن و اذا تقول سوني 3 يقدر يشغلها لكن هذا اول مانزل ثم كنسلو الموضوع لأنه يكلف كثير لا ويقولون السوني للاعبين ههههههههههههه

            اتحداك تصور قيم اكس بوكس فيه هاك (انت تصوره هذا اذا كان عندك اكس بوكس)
            الهاك موجود لكن نادر و يتم تبنيده فوراً لكن انت جربت تلعب في السوني 3 ؟ لايوجد وجه للمقارنة هاكات السوني مليان الاكس بوكس قليل جداً مقارنة في السوني
            بعدين لاتقارن ناس هنا مع امريكا هناك ماطقو خبر لفورزا مقارنة هنا بعدين فشل مبيعات الاكس بوكس بسبب الاعلانات السيئة قبل نزوله لو كان نفس الأن كان تعدى سوني 4 ب الراحة
            لو تشوف مبيعات اكس بوكس 360 تعدى مبيعات سوني 3 هذا شي يثبت انه كان يستطيع هزيمة السوني 4

            انا ايش دخلني في عدد اللاعبين على اساس كلهم بيلعبون معي نصهم بزران كود اللي ابيه خدمة محترمة و بس مب صيانة كل كم يوم غير هجمات الالكترونية السنة اللي فاتت خربت الخدمة في الاكس بوكس يومين فقط اما السوني اسبوع كامل ؟ فعلا لايوجد وجه للمقارنة بين الشبكات

            مبيعات فورزا لم تتعدا مبيعات الاكس بوكس شفت انك كذاب ههههههههههههه حتى ماتعرف تكذب

          • S4EISLIFEFTW

            بعدين اذا تبي نتكلم عن السرقة اول من طبق فكرة البارتي هي اكس بوكس بعدها سوني قلدتها

          • mmoksa

            S4EISLIFEFTW
            انت سبيكه ياخي تتكلم وتسلك وماتشوف المواقع والناس وش يقولون الاكس بوكس فيه تهكير ويقدرون يعطونه باند بسرعه لان الاكس بوكس مبيعاته فقط في دولتين كثيره بينما البلاستيشن في كل دول العالم متصدر وبعدين يا غبي انا اقولك الناس الي شاريين الاكس بوكس عشان فورزا اغلبهم اعرفهم …. وفي ناس شرو الجهاز وبعدين سحبو عليه واكبر دليل ومثال الكمنتيتر العرب والأجانب اغلب وقتهم على البلاستيشن 4 والpc مع انهم شاريين الاكس بوكس الى انهم ساحبين على الجهاز عشان كذا انا قلت الجهاز مسحوب عليه وتراقلت ان اغلبهم يشتري الجهاز عشان فورزا اقصد اللاعبين العرب ما اقصد الاجانب ياغبي … والاكس بوكس 360 كان يبيع لانه ارخص وفيه العاب تنباع ب50 ريال ههههه عشان كذا اغلب الناس شرو الجهاز ابو لمبه حمره بسرعه يخرب هههه …. وبعدين لاتكذب وتضحك على نفسك وتقول تهكير وما ادري ايش كله كلام من راسك صحيح في تهكير في البلاستيشن اكثر من الاكس بوكس وانا وضحت لك الاسباب اكثر من مره لاكن انت ماتفهم ولاراح تفهم وبعدين في العاب لو تجرب تهكر فيها راح يجبط باند على طول مثل ماصار مع ناس كثير لاكن انت تتفلسف من راسك

          • mmoksa

            يجيك باند على طول***

          • S4EISLIFEFTW

            هذا اخر رد لي لأن كثرة التكرار تعلم الحمار لكن انت ماينفع معك شي مالومك لأن شكلك من ورعان كود اخاف اقولك باتل فيلد و تصيح تقول اخيس شي خخخخخخخ بعدين خف علينا على اساس ان درايف كلوب او GT فيها قصة ههههههههه و مع هذا فورزا ترجمة اللعبة اما انتم ماسويتم شي هههههههه

            ولو تبي اختصرها لك و اثبت لك ان بلاي ستيشن بدون مايكروسوفت لن يوجد

            لأن السوفت وير و الالعاب مصنوعة من الويندوز او الpc عموماً و رئيس شركة مايكروسوفت
            هو من ابتكر الويندوز يعني لو هو ينشئ الويندوز يعني مافيه سوني او العاب الكترونية

          • mmoksa

            هههه بالله هذي فكره تستاهل تتكلم عنها هههه انا شاري جهاز العاب ولا شاري جهاز حق تجمعات وسوالف فكره عاديه وما احسها جديده لاكن ماننكر انها ممتازه

          • mmoksa

            هههه ياغبي قل لو لا البلاستيشن ماكان شفت جهاز اسمه اكس بوكس هههه ترا الي اخترع الويندوز على ما اظن طلع من الشركه ههههه وانت تتكلم عنه الى الان وبلنسبه لالعاب السيارات انا ارفض انها تكون معربه لان مافيها قصه ياغبي متى قلت ان GT و درايفر كلوب فيهم قصه انت تجيب كلام من راسك الفاضي وبعدين على طاري كود ترا انت الي جبت طاري اللعبه وازعجتني فيها ههههه شفت انك سبيكه ومتناقض

          • S4EISLIFEFTW

            والله انت السبيكة اجل تعتمد على المواقع و الناس ههههههههههههههههههههه اغليها تاخذ فلوس عشان ترفع التقيمات و تعصب للسوني وترا اقدر اكتب كذا عشان يجون سبايك مثلك و يصدقون بعدين انا اتكلم عن الاكس بوكس 360 و ليس one يا غبي مبيعاته اكثر و فيه حماية اكثر هههههههه يلا اشرح لي كيف ولا هذا اللي فالح فيه كلام بس بعدين انت تقول اغلب اللي شروه عشان اكس بوكس بعدين تقول اللي العرب وش ذي التناقضات خخخخخخ الظاهر انحشرت و ماعرفت تصرف بعدين الكومنتيتر اغلبهم في السوني بسبب حصرية كود و المبيعات حقت سوني لو الاكس بوكس عنده الحصرية و مبيعات اكثر تتوقع بيجون للسوني ؟ بيسحبون عليه زي السوني 3 الحين الاكس بوكس مع انه باع اقل من السوني الا انه في مقاطع عنه اكثر من السوني 3

            بعدين سالفة الباند اخوي مهكر كود 7 مخفي مع كذا ماجاه باند و مهكر gta v هههههه
            ولو جاه يقدر يشيل الباند ولو تبي على طريقتك تقدر تبحث في المواقع في طرق كثيرة

            هاه لاتصرف وتقول العرب خخخخخخخخخخ ماتفع مرتين بعدين اي اسباب قلتها تجيب شي من كيسك انت

            لانحسبني مثلك اجيب معلومات من مواقع و الناس ههههههههههههه

            بعدين الهاك في الاكس بوكس جبلي رابط من موقع كبير او موثوق فيه خبر عن الاكس بوكس فيه هاك

          • S4EISLIFEFTW

            طيب وش فيها لو طلع ؟

            انا اتكلم عن كود عشان تفهم لأن شكلك من ورعان كود

            انا اقصد انهم عربو اللعبة مع انها تبيع عندنا و اكس بوكس اللي نسبة المبيعات قليلة بدأت تعرب هل العاب السيارات الحصرية لسوني عربوها ؟

            اقول لا تنسى تزغل و تنام بكرا وراك اختبار تسميع جدول الضرب خخخخخخخخ

          • mmoksa

            انا احترم لاعبين الاكس بوكس بس الي يقهرني يجونك ناس مثلك يقولون تهكير وصيانات ويوم تروح تلعب نادر تصير هذي المشاكل في البلاستيشن المشكله انك ماخذ فكرت التهكير من بلاستيشن 3 الي كان الاونلاين فيه مجاني والنظام ماكان قوي من ناحية الحمايه اما الان في البلاستيشن 4 في تهكير بس قليل جدا مقارنه في البلاستيشن 3 ثاني مره تاكد قبل ماتدرعم

          • mmoksa

            في تخبيص واجد في كلامك مافهمت شي على العموم انا حشرتك بس انت تسلك لنفسك اجل شاريين البلاستيشن 4 عشان حصريات كود ههههه بالله هذا جواب مقنع انا ما احب العب كود ابد ولا تعجبني اللعبه اخر جزء للعبه اعجبني هو كود 6 و كود 7 فقط اما اباقي ما لعبت فيه ولا ابي العب فيه عندي بتل فيلد افضل لعبة شوتر …. بلنسبه لمبيعات الاكس بوكس 360 ما ادري هل هي فعلا اكثر من البلاستيشن 3 لاكن الي اعرفه ان سبب بيع الجهاز هو لان في العاب تنباع ب50 ريال ههههه والجهاز سعره رخيص

          • S4EISLIFEFTW

            انا الصراحة عندي pc و اكس بوكس بس ياخي كمية التعصب خلتني اكره الجهاز

            و اسف لو كنت زعلت, دائماً اشوف شخص يسب في الاكس بوكس سب يخليك تحس انه ابليس مب جهاز العاب و تسأله عندك اكس بوكس ؟ يقول لا هذا شي رفع ضغطي و طلعت حرتي عليك.

          • mmoksa

            هههه يعني تبيني اصدقك انت وما اصدق خبراء الالعاب والمواقع هههه انت وين عايش اكثر الي في اليوتيوب يلعبون بلاستيشن 4 وبي سي ياسبك

          • S4EISLIFEFTW

            عموماً ماودي اعطي السالفة اكبر من حجمها و ياليت تسامحني اذا كنت غلطت عليك او زعلتك. و انا مسامحك D:

          • mmoksa

            هههه على العموم كان نقاش حلو وفيه سب وتجريح … الزبده كل جهاز وفيه مميزاته … لاكن البلاستيشن متفوق دايم والارقام تثبت

      • mmoksa

        S4EISLIFEFTW
        من قالك شبكة البلاستيشن 4 فيها هكر كثير و كل يومين تخرب هذي كذبه من عندك انا العب كل يوم ولاواجهت اي مشاكل فقط بعض المشاكل في السيرفرات والسبب الضغط العالي على الشبكه

        • S4EISLIFEFTW

          انا قلت سوني 4 تهكر قبل كم يوم و اذا ماكان فيه هاكات اتحداك تلعب كود 7 او 8 او 9 بدون ماتلقى احد هاك

  • المستشار

    لا تعليق 😶

  • كريم أشرف

    والله انا اشوف الشركة الالكترونية الحديثة احسن من غيرها كثيييييير على الاقل الالكترونية الحديثة سوت معارض كثيير ام اكس بوكس السعودية 3 معارض بس وأنا متأكد

    • عبدالسلام

      بس ماتعطي اجهزه هدايه علي المشاركين في الحفل 😛😜😜

    • ياسر

      المبيعات منخفضه اكيد ما راح تشوف معارض