الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / أفضل لعبة مطور مستقل (أفضل العاب 2016)

أفضل لعبة مطور مستقل (أفضل العاب 2016)

مطور المستقل

الفائزة بجائزة أفضل لعبة مطور مستقل هي The Witness

ألعاب المطور المستقل تتميز عن الألعاب ذات الميزانية العالية (AAA) بحريّة التطوير، فمثلا إنتاج الأفكار الغريبة، الرسوم البسيطة، أسلوب اللعب المبتكر، كلها أمور يصعب على الناشر أن يثق بأن اللعبة ستعجب الناس أو أنها ستنتشر. هنا يأتي التحدي في إثبات المطورين بأن ألعابهم قد تحمل محتوى إبداعي يتفوق على الألعاب الكبيرة في بعض الأحيان.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة مطور مستقل:

  • Stardew Valley
  • Furi
  • Inside
  • The Witness

Furi_Edge_Defendingthegate

استقبلنا لعبة Furi كلعبة مجانية من بلايستيشن بلس (مثل ما صدرت Rocket League أول مرة). مطور اللعبة The Game Bakers طور مسبقًا ألعاب جوال بسيطة ولعبة على 3DS و Wii U، لكن هنا قرر تطوير لعبة أكثر جدية. اللعبة تحاول الهروب فيها وشق طريقك عبر عدة زعماء أقوياء تقاتلهم. القتال مليء بالآكشن والسرعة، ويتغير من قتال قريب بالسيف وتفادي الضربات، إلى قتال بمساحة أكبر وضرب العدو عن بعد. يميز اللعبة إثارتها واستخدام موسيقى (Synthwave) الحماسية.

stardewvalley_borito

أما لعبة Stardew Valley تقدم لعبة من النوع الهادئ، وتعيد متعة ألعاب الزراعة مثل Harvest Moon. أسلوب اللعبة مميز وفكاهي نوعا ما، ويدفعك للخروج والتحدث مع الشخصيات ومساعدتهم. رؤية مزرعتك تنمو وتتطور تشعرك فعلا بأنك تتقدم وتنجز، وتدفعك للاهتمام بمزرعتك كأنها مزرعة حقيقية، وهذا الشعور تنجح اللعبة في إيصاله حتى وإن كانت لعبة استرخاء.

INSIDE_07

بعد إعجاب اللاعبين باللعبة الكئيبة LIMBO قام المطور Playdead بإصدار لعبة Inside. لعبة مشابهة للعبة السابقة كونها لعبة قصيرة وتتحكم بولد لحل بعض الألغاز لتخطي المراحل. اللعبة لا تعلمك طريقة اللعب أو قصتها الغامضة وتترك لك فهمها، وأفكار اللعبة الغريبة مميزة سواء كونها جديدة وغريبة أو لأنك عندما تلعب تشعر بأنك اكتشفت أحد الأسرار. اللعبة تعتبر نتيجة تعلم المطور من LIMBO بإنتاج لعبة مصقولة، وهذا قد يؤثر بعض الشيء على من لعب اللعبة السابقة مقارنة بمن لم يلعبها أبدًا.

screenshot02

الألعاب المستقلة هي قصة كفاح، و الناجحة منها هي كفاح تكلل بالنجاح. جميع الألعاب على هذه القائمة هي قصة نجاح، ولعبة The Witness هي لعبة استثمر فيها مطورها جميع أرباح لعبته السابقة Braid وكل وقته منذ ذلك الوقت. ما يميز هذه اللعبة هو أن في زمن نرى عروض كثيرة للألعاب و نعرف الكثير من المعلومات عن الألعاب قبل نزولها حافظت The Witness على غموضها، و امتد هذا الغموض الى اللعبة نفسها التي لا تعطيك إرشادات عدا طريقة التحكم في البداية، وتدفعك دوماً إلى التأمل والملاحظة للتقدم في اللعبة. ما يميز المطور المستقل هو حريته في تطوير لعبته بعيداً عن تأثير الناشرين، و نرى هذا في The Witness والتي عالمها المفتوح متنوع و كثيف في معالمه وألغازه بدون أن يكون كبيراً لجذب اللاعبين و تسويق اللعبة. لهذا السبب اخترناها كأفضل لعبة مطور مستقل في 2016.

ما هي أفضل لعبة مطور مستقل في 2016 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة مطور مستقل في 2016 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

شاهد أيضاً

Assassin’s Creed Movie

تقييم سريع لفيلم Assassin’s Creed

قبل يومين من الآن، انتهيت من اختباري قبل الأخير، وتوجهت لقاعة السينما المجاورة لجامعتي لمشاهدة ...