الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / أفضل لعبة تعاونية (أفضل العاب 2016)

أفضل لعبة تعاونية (أفضل العاب 2016)

تعاونية

الفائز بجائزة أفضل لعبة تعاونية هي Dark Souls III

الطور التعاوني في الألعاب يضيف متعة أكبر حتى وإن كانت اللعبة بحد ذاتها عادية، ويقدم حماس أكثر خاصة عندما تكون النتيجة أفضل بعد مساعدة بعضكم الآخر، مثل التغلب على زعيم صعب أو وجود استراتيجية متفقة فيما بينكم.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة تعاونية:

  • Dark Souls III
  • Overcooked
  • The Division
  • Gears of War 4

ss_9d46372cef71acf4e85306c82c8005491f27b714.1920x1080

لعبة Overcooked تقدم لعب تعاوني ظريف، فمساعدتكم لبعض في أمور الطبخ وتوزيعها بينكم (وإن كانت الفكرة شاطحة) مقدم بشكل ممتع جدا، وعند الخسارة أو مواجهة صعوبة تبدؤون بوضع الخطط وتوزيع المهام مما يشعرك فعلا بأنك تدير المطعم. صحيح اللعبة لا توفر طور أونلاين لكنها تستحق التجربة.

final_tctd_e314_screenshot_covergameplay_159322

لعبة The Division متعتها أكبر عند لعب مراحل (Raid) مع الأصدقاء، منافسة الأعداء ومواجهة التحديات سويًا، بالإضافة لطور Dark Zone لجمع أسلحة وأغراض أفضل ستحتاج وقتها لرفيق تعتمد عليه وتثق به. قد يكون تطبيقها ليس كما توقعنا ولكن تظل فكرة مميزة وتستحق الذكر.

113_300_gears-war-tested-dx12-gtx-1080-rx-480-more

أما Gears of War 4  فطور القصة و طور Horde Mode 3.0 كلاهما يدعمان اللعب التعاوني. قد تقل متعة اللعب التعاوني للقصة في هذا الجزء لحد اللاعبين من 4 في الجزء الثالث إلى لاعبين اثنين، ولكنها تقدم في Horde Mode تحدي ومتعة لا يوصفان، مثل مواجهة الأعداء مع 4 من أصدقاءك لعدة جولات مليئة بالإثارة من توزيع أدوار واعتماد على مهارتكم. اللعبة أيضا تدعم اللعب عبر الأجهزة (بين الاكسبوكس و PC) فسيكون هناك مجال أكبر للعب معا.

darksoul3sgga

لعبة Dark Souls III لا تزال أحد أغرب أفكار اللعب التعاوني، وإن سبقها عدة أجزاء من نفس الفكرة إلا أنها تثبت وجودها أكثر في هذا الجزء مع زيادة التحديات سواء من الأعداء أو من الزعماء، البحث عن رفيق لك في رحلتك الموحشة وتخاطبك معه بشكل سطحي يضيف لشعور المغامرة والتعاون بينكم. الجزء الثالث يضيف أفكار جديدة للـ(Covenants) فتصبح مثل العائلة لك مع التقدم فيها، بعضها يحتاج مساعدة من تعرفهم، وبعضها يعطيك الخيار لخيانة من ساعدته، أيضا وجود نشاطات بين اللاعبين للقتال (Fight Club) وحسنتها إضافة Ashes of Ariandel. تسهيل اللعب مع الأصدقاء بوجود كلمة سر مثل Bloodborne يضيف نقطة لصالح التحسينات خلال السلسلة. الرسائل التي يتركها اللاعبين الآخرين، مشاركة أصدقاءك الأسلحة والأغراض، محاولة مساعدة أحد اللاعبين أو طلب المساعدة، مواجهة زعيم لساعات والاستسلام لمناداة أحدهم، أمر نادر تجده في الألعاب الأخرى ويظل حتى الآن يميز السلسلة في طريقة اللعب التعاوني.

ما هي أفضل لعبة تعاونية بالنسبة لك هذه السنة؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة تعاونية في 2016 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

شاهد أيضاً

ما هي أهم الألعاب القادمة في شهر فبراير 2017؟

شهر فبراير بالأعوام الماضية لم يكن يأتي مع عناوين ضخمة ولكن ومنذ العام الماضي شهدنا ...