الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / أفضل لعبة تنافسية (أفضل العاب 2016)

أفضل لعبة تنافسية (أفضل العاب 2016)

تنافسية

الفائزة بجائزة أفضل لعبة تنافسية هي Overwatch

بعيدًا عن الألعاب التي تركز على القصة وطور اللاعب الفردي انتشرت ألعاب اللعب الجماعي والتنافسي وتنوعت أفكارها، سواء بطريقة لعبها المميزة أو بيئة اللعب الجماعي الحماسية. كثرة الخيارات من شخصيات أو أسلحة أو أدوات في اللعبة أيضا تنتج خلطة تتغير كل مباراة، وقد يكون سبب ميل الكثيرين للألعاب التنافسية حتى يستمرون باللعب بها ولا يملون منها.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة تنافسية:

  • Titanfall 2
  • Battlefield 1
  • Overwatch
  • Street Fighter V

maxresdefault (1)

لعبة Titanfall 2 بدأت في جزئها الأول كلعبة تنافسية بحتة، و لا تزال اللعبة تحافظ على مستوى طور الأونلاين حتى مع إضافة طور قصة. لعب سريع يمكنك إتخاذ القرارات في نصف الاشتباك بطرق مجنونة (ليس بالسرعة الخيالية والمستفزة مثل كول أوف دوتي) و استخدام الأدوات مثل الاختفاء والحبل وغيرها في مراحل مصممة بإتقان. ركوب العملاق الآلي (Titan) والقتال به يشعرك وقتها بأنك أقوى شخص في المرحلة، وفي نفس الوقت إمكانية قتاله كجندي عادي وتفادي ضرباته يشعرك بسرعة بديهتك. الكثير والكثير من اللحظات الرائعة ستعيشها في كل مباراة.

battlefield_1_rain_fog_1

أما Battlefield 1 فتقدم معارك وحروب في ساحات ضخمة ومتوسطة الحجم. العديد من الاشتباكات تحصل في نفس الوقت لكثرة عدد اللاعبين في المباراة و قتالك بمفردك بشكل عشوائي سيعطي نتائج أقل من التخطيط واللعب كفريق، مثل الهجوم باندفاع بوقت واحد أو التركيز لأخذ هدف معين. رؤية المناطق الواسعة والتصويب بالقناصة عن بعد لمساعدة أصدقائك تعتبر من أفضل اللحظات، أو ركوب دبابة واحتلال هدف بعد وقت طويل.

2753139-15774024117_9026e0a43c_o

لعبة القتال Street Fighter V من أشهر الألعاب التنافسية التي يقام لها بطولات عالمية. تتميز بأنها قتال واحد ضد واحد، فلا فريق يساعدك ولا يغطي مكانك. قتال محبوك يعتمد على مهارتك وقراءة الخصم، و انتظار تحركات الخصم أو الاندفاع كلها قرارات تتم في عدة ثواني وباستخدام حركة دقيقة للغاية قد تكون سبب فوزك أو خسارتك.

maxresdefault

بين هذه الألعاب تتقدم Overwatch وتحمل العديد من المباريات المشوقة والاحتمالات اللا نهائية لتعدد واختلاف الشخصيات. كل شخصية لها نظام لعب مميز عن غيرها ويعتمد اختيارها على عدة عوامل، هل دوركم هجومي أو دفاعي؟ ما الذي اختاره زملاؤك ومنافسوك؟ والأهم ما هي الشخصية التي تبدع في لعبها؟ توزيع الشخصيات بالشكل المناسب وتعاونكم سويًا للمنافسة أكبر مثال على أهمية التخطيط وقوة الفريق. هناك قدرات متنوعة ومميزة لكل شخصية، لا يسعنا حصرها لكثرة تنوع الشخصيات وحركاتهم والأفكار التي تقدمها. مكافأتك بتعبئة عداد حركة “الألتيمت” إذا لعبت بشكل جيد وتجهيزها ودراسة الموقف لاستخدامها تعني بأن حركة واحدة قد تقلب الموازين لصالحكم. اللعبة تصقل جميع عوامل اللعب التنافسي الرائع لتكون الفائزة بأفضل لعبة تنافسية في 2016.

ما هي أفضل لعبة تنافسية في 2016 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة تنافسية في 2016 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...

شاهد أيضاً

ما هي أهم الألعاب القادمة في شهر فبراير 2017؟

شهر فبراير بالأعوام الماضية لم يكن يأتي مع عناوين ضخمة ولكن ومنذ العام الماضي شهدنا ...