الرئيسية / أخبار / فيلم Assassin’s Creed نجح تجاريًا بوصول إيراداته إلى 150 مليون دولار عالميًا

فيلم Assassin’s Creed نجح تجاريًا بوصول إيراداته إلى 150 مليون دولار عالميًا

Assassin’s Creed

انطلق فيلم Assassin’s Creed في اليوم الأول من السنة الجديدة بالمملكة المتحدة البريطانية. تُفيد التقارير أن إيرادات الفيلم وصلت إلى ما يعادل 6.6 مليون دولار أمريكي في أسبوعه الأول؛ وبذلك يحتل المركز الأول هناك.

لم يحتل فيلم الأكشن والخيال العلمي المركز الأول في أسبوعه الأول في بريطانيا فحسب، بل وصل للمركز الأول أيضًا في أسبوعه الأول بمِصر محققًا ما يعادل 113,323 دولار أمريكي. بريطانيا ومصر فقط؟ لا، فهو في المركز الأول في المكسيك، وروسيا، والثاني في إيطاليا، والثالث في فرنسا وألمانيا.

وبالتالي، وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، هذا يعني أن فيلم Assassin’s Creed حقق إيرادات بنحو 45 مليون دولار في أسبوعٍ واحدٍ. وهذا الرقم يعبر عن زيادة بحوالي 98.7% منذ إطلاق الفيلم، مع الوصول إلى 98 مليون دولار أمريكي دوليًا حتى الآن.

وبالنظر للأرقام في الولايات المتحدة الأمريكية، نجد فيلم يوبيسوفت الأول يحقق 50,265,744 دولار حتى التاسع من يناير الجاري. وبجمع كافَّة الأرقام مع بعضها البعض، نجد أن إجمالي الإيرادات تقترب من 150 مليون دولار أمريكي. وبذلك، نجد الفيلم نجح تجاريًا نظرًا لأن ميزانيته وصلت إلى 125 مليون دولار تقريبًا؛ أي أن الإيرادات الحقيقية بعد الانتهاء من ميزانية الفيلم تصل إلى 23,532,193 دولار.

لم يحصل فيلم Assassin’s Creed على تقييمات جيدة من قِبل النقاد بشكل عام، لكنني كتبت تقييمًا سريعًا للفيلم التمست فيه العذر لتجربة يوبيسوفت الأولى في عالم السينما، لا تنسَ قراءة التقييم من هنا.

يُشار إلى أن فيلم Assassin’s Creed لم ينطلق بعد في كل الأنحاء؛ ففي وقتٍ لاحقٍ من هذا الأسبوع، سيتوفر في البرازيل، وكوريا الجنوبية، والسويد. ومن الآن وحتى شهر مارس، سيتوفر في الصين واليابان، وغيرهم من الأسواق.

المصدر (1) || المصدر (2)

شاهد أيضاً

Cyberpunk 2077

مطور ذا ويتشر: حملة Cyberpunk 2077 الترويجية جاهزة، وستُفاجئكم جميعًا

أكّد رئيس استوديو CD Projekt Red أن حملتهم الترويجية للعبة Cyberpunk 2077 باتت جاهزة، وأن ...

  • Abderrahmane Elhadj Sehil

    ارى ان المعلق يمدح مصر كأن مصر هي من الدول الاوروبية .. بالله عليك هل تعتقد ان مصر في المرتبة الاولى من الدول الخليج مثل السعودية والامارات و قطر ؟ … بالبطع لا وليكن في علمك يا هذا فمصر قطرة من بحر من دول الخليج التي تستورد اغلى الاجهة التكنلوجيا الحديثة والافلام والالعاب وغيرها او بالاحرى ثلة لا نراها بالعين المجردة من الدول الاوروبية فكيف تقول ان مصر تتقابل مع الدول الاوروبية .. من الافضل ان تعيد سياغة الموضوع او تجلس مكانك .. انتظر لم اكمل .. اترك الموضوع لغيرك :/

  • yori

    لو كملو السلسلة على العاب الفيديو كان افضل

  • بحسب موقع بوكس اوفس موجو (المصدر الاول للبوكس اوفس العالمي)
    فيلم اساسن كريد تم انتاجه بميزانية تقدر ب 125$ مليون دولار والفيلم حاليا وصل بايراداته عالميا الى $154,897,665 مليون دولار.
    ميزانية الفيلم ما تغطي ميزانية التسويق, وبالمتوسط والطبيعي ان ميزانية التسويق تعادل ميزانية الفيلم او حوالي 80% من ميزانية الفيلم, يعني حسابيا اساسن كريد بعده (بالمصطلح السينمائي = is yet to break even) حتى لو تم حساب ان ميزانية التسويق تعادل 50% من ميزانية الفيلم وهو الحد الادنى ل Blockbuster يظل امامه حوالي 35$~مليون دولار حتى يدخل مرحلة الربح الصافي Profit.

  • mazin alaufi

    فلممم حلو
    بس نهاية لا

    • Adil Khojah

      نفس اللعاب النهاية مهي حلوة للجزء الاول لساسين كريد …..

      • عبدالعزيز الزومان

        اشوف افضل نهاية في سلسلة اساسن كريد هي نهاية رفلوشن الي ختامها مسك لقصة الحشاش المحنك ايزو