الرئيسية / أخبار / تقرير تقني: Assassin’s Creed: Ezio Collection تعمل بدِقة 4K حقيقة على PS4 Pro

تقرير تقني: Assassin’s Creed: Ezio Collection تعمل بدِقة 4K حقيقة على PS4 Pro

Assassin’s Creed

على بلايستيشن 4 برو، تعمل صور التصيير (Rendering) بدِقة 4K حقيقية مع لعبة Assassin’s Creed: The Ezio Collection. لكن، سيشعر مالكو شاشات 1080p بخيبة أمل كبيرة بسبب عدم استخدام مطوري يوبيسوفت لتقنية التنعيم الفائق (Supersampling) على جهاز سوني المطوّر.

تقنية التنعيم الفائق عبارة عن طريقة تُستَخدَم لإزالة التعرُّجات، وبالتحديد الحواف الخشنة والمنقطة من الصور. سبب ظهور الصور منقطة بالأساس هو لأن -على عكس الأجسام في العالم الحقيقي- شاشة الحاسوب  تُظهِر الصور على هيئة عدد هائل من المربعات يسمى “بيكسلز”. كما ذكرت تأتي هذه “البيكسلز” على هيئة مربعات، وبالتالي تكون حوافها خشنة، وتحتاج لتقنية التنعيم الفائق لجعلها تُشبه الأجسام والأشياء في العالم الحقيقي.

دعنا الآن من ذلك. فريق محللي Digital Foundry هو من اكتشف الأمر، وأعلن أن مالكو شاشات 4K هم سعداء الحظ هنا، خصوصًا لغياب خاصّية التنعيم الفائق عن الشاشات العاملة بدِقة 1080p؛ أي لا استفادة تُذكر من بلايستيشن 4 برو تقريبًا هناك.

لعبة Assassin’s Creed: The Ezio Collection ليست الأولى -وربما لن تكون الأخيرة- التي تعاني من هذه المشكلة، فالحال نفسه مع The Last of Us Remastered و Dishonored 2 و The Last Guardian.

يُشار إلى أن Assassin’s Creed: The Ezio Collection متوفرة حاليًا على بلايستيشن 4 وإكسبوكس ون. تجد الفيديو التحليلي أدناه.

المصدر

شاهد أيضاً

تسريب Crash Bandicoot N. Sane Trilogy؛ محلات بالسعودية تبدأ بيعها قبل موعدها

بدأت بعض المحلات في السعودية ببيع اللعبة المنتظرة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy قبل موعد إطلاقها بـ5 أيام بسعر 205 ريال