الرئيسية / أخبار / محلل: مبيعات PlayStation VR ستتجاوز 1 مليون بالربع الأول من 2017

محلل: مبيعات PlayStation VR ستتجاوز 1 مليون بالربع الأول من 2017

Playstation VR

هنالك العديد من الدراسات والتحليلات التي نشرت العام الماضي والتي تؤكد نجاح نظارة سوني للواقع الافتراضي PlayStation VR، حتى أن إحدى مؤسسات الابحاث ذكرت أن PlayStation VR تمكنت من تصدر سوق أجهزة الواقع الافتراضي متغلبة على منافسيها لاسيما  Oculus Rift و HTC Vive وذلك بالعام 2016.

ولكن ماذا عن العام الحالي 2017؟ هذا السؤال أجابنا عليه اليوم مؤسسة الأبحاث SuperData التي كشفت خلال تواجدها في حدث CES أن نجاح نظارة PlayStation VR سيستمر بالعام 2017 حيث توقع Stephanie Llamas مسؤول قسم الواقع الافتراضي بالمؤسسة أن تبلغ مبيعات النظارة خلال الربع الأول من هذا العام أكثر من 1 مليون وحدة مباعة.

واضاف قائلاً:

منذ أن أعلنت سوني في مؤتمرها المالي بشهر اكتوبر من العام الماضي بأن مبيعات نظارة PlayStation VR كانت بمئات الآلاف وهي تلتزم الصمت عن الإفصاح عن أي رقم يخص المبيعات لهذه النظارة، وبالطبع ليس هنالك من شك بأن حجم الطلب على هذه النظارة كان كبيراً.

فمن أجل منافسة نظارتي Oculus و Vive اللتان تباعان بسعر 600 و800 دولار قررت سوني طرح نظارتها بسعر 400 دولار وبهذا تم نفاذ الكمية المطروحة بالسوق ولم تقم سوني بإعادة توريدها للسوق حتى الآن، مما يشير أن سوني أرادت بالبداية أن تختبر حجم الإقبال على نظارتها أثناء قيامها بتطوير محتويات لها، وأنا أظن بأن مبيعات  PlayStation VR ستتجاوز حاجز 1 مليون وحدة مباعة خلال الربع الأول من هذا العام.

المصدر

شاهد أيضاً

Dogs 2

لماذا لا تنطلق لعبة مثل Watch Dogs 2 على سويتش؟ يوبيسوفت توضح

اثنين من موضوعات نينتندو سويتش أثارت جدلًا، سعره وتشكيلة ألعابه الأولى. البعض يرى أن سعره ...