الرئيسية / أفضل ألعاب 2016 / اختيارات أعضاء سعودي جيمر لأفضل ألعاب 2016

اختيارات أعضاء سعودي جيمر لأفضل ألعاب 2016

العاب السنة2016

أعلنا في الأسابيع الماضية عن أفضل ألعاب 2016 بالنسبة لموقع سعودي جيمر ومن بينها لعبة السنة. كان هناك تصنيفات معينة للجوائز للألعاب بغض النظر عن أفضليتها بالترتيب، لذلك أردنا مشاركتكم بقائمة أفضل 5 ألعاب في 2016 لكل عضو في فريق عمل سعودي جيمر.

الاختيارات لكل واحد منا اختارها بناءً على تفضيلاته الشخصية وبدون معايير أو تشارك في الآراء. ربما يكون ذوقك يطابق ذوق أحدنا فتعطيك فكرة أن الألعاب اللي ممكن تعجبك.

Enlight1_6

مشهور الدبيان:

  1. Overwatch
  2. Stardew Valley
  3. Titanfall 2
  4. Battlefield 1
  5. The Witness

Overwatch قدمت لعب تعاوني تنافسي متقن يجعلك تلعبها لساعات دون ملل، مما يجعلها الفائزة بأفضل لعبة تنافسية في 2016. حتى مع قلة الأطوار في اللعبة إلا أن التحديثات ودعم اللعبة لا يتوقف عن إضافة أطوار بأفكار مختلفة فقط للتغيير الجو، ومن ثم تعود إلى اللعب العادي أو (Competitive) مع أصدقائك. لعبة Stardew Valley كانت مفاجئة غير متوقعة للعبة بمظهر بسيط يدفعك لحب تأسيس مزرعة وتطويرها، لدرجة أنها فازت بجائزة أكثر لعبة مسببة للإدمان في 2016.

Enlight1_2

صالح بازرعة:

  1. The Witness
  2. Titanfall 2
  3. DOOM
  4. Battlefield 1
  5. Uncharted 4: A Thief’s End

لعبة The Witness تعطيك فكرة مختلفة تماما عن الألعاب المعتادة، فبعد دخول عالمها والانغماس فيه ستجعلك تنظر للأشياء بمنظور مختلف، اللعبة تجذبك لمعرفة عالمها أكثر واستكشاف كل زواياها. من الممكن أن تسميها لعبة ملاحظة واستكشاف أكثر من تسميتها لعبة ألغاز. يذكر أنها فازت بجائزة لعبة السنة وأكثر لعبة فاجأتنا وأفضل لعبة مطور مستقل في 2016.

Enlight1_3

ريان الدويش:

  1. Titanfall 2
  2. The Witness
  3. Overwatch
  4. Battlefield 1
  5. Final Fantasy XV

كفائزة بأفضل لعبة تصويب في 2016، لعبة Titanfall 2 تقدم متعة كبيرة بتنوع أفكار طور القصة، أضف عليها أسلوب اللعب السريع والذي ستقضي فيه ساعات كثير في طور الأونلاين. طوري القصة والأونلاين أنتجا خليط متكامل ورائع، خاصة بالنسبة للعبة بدأت بجزئها الأول كلعبة تنافسية فقط.

Enlight1_5

عصام الشهوان:

  1. The Witness
  2. Final Fantasy XV
  3. The Last Guardian
  4. Street Fighter V
  5. Dark Souls III

لعبة Final Fantasy XV اتجهت لتكون لعبة بأسلوب حديث ونجحت في ذلك، عالم اللعبة الجميل والمبهر يجعلها الفائزة بأفضل لعبة عالم مفتوح في 2016، لكن يظل هناك الكثير لتقدمه اللعبة من عالم ونظام قتال ومهام جانبية وموسيقى رائعة. لعبة The Last Guardian عبارة عن رحلة بين ولد صغير ومخلوق خيالي ضخم يدعى “تريكو”، اللعبة تتميز ببساطتها وجعلك تعيش عالمها، وتحتوي على مشاهد حماسية ولحظات عاطفية تبقى في الأذهان.

Enlight1_4

هتان طويلي:

  1. The Witness
  2. DOOM
  3. Superhot
  4. Inside
  5. Titanfall 2

لعبة DOOM تتميز بالأجواء الملحمية من لعب حماسي وموسيقى صاخبة، في أغلب الاشتباكات مع الأعداء ستجد نفسك تتحرك حول المنطقة بسرعة وتطلق النار دون توقف، جرعة حماسية لا تفوت لمحبي ألعاب الأكشن. أما Superhot قدمت لعبة تصويب ولكن بفكرة مبتكرة ومختلفة، لتثبت أن ألعاب التصويب ليست محدودة بالتصويب وإطلاق النيران ويمكن أن تجعلها تجربة جميلة ومختلفة كليا عن البقية.

Enlight1_1

علي القرعاوي:

  1. Overwatch
  2. Dark Souls III
  3. Civilization VI
  4. The Thrill of the Fight – VR Boxing
  5. DOOM

لعبة Dark Souls III تجمع أفضل ما قدمته السلسلة من أفكار وأسلوب لعب بالإضافة لأجواء غريبة وموسيقى ملحمية، وبالطبع تحافظ على صعوبتها التي لا يستمتع بها إلا من جرب معاناة الخسارة والنرفزة في البداية. يذكر أنها فازت بأفضل لعبة تعاونية في 2016. أما اللعبة الاستراتيجية Civilization VI قد يكون شكلها لا يحمس أغلب اللاعبين، ولكنها لعبة تعطيك شعور الإنجاز والتطور في كل دور. اللعبة اشتهرت باقتباسها للحضارات القديمة ورؤسائها المؤثرين لتعيش تجربة التقدم من حضارة لأخرى.

Enlight1

سامي الرميح:

  1. Inside
  2. The Witness
  3. The Last Guardian
  4. Rhythm Heaven Megamix
  5. Picross 3D Round 2

لعبة Inside بسيطة في مظهرها وطريقة لعبها، عميقة في أفكارها وغموضها. اللعبة لا تعطيك تفاصيل طريقة اللعب وستجعلك تتصرف وتفكر بنفسك لحل الألغاز وفهم العالم.

 

هذه كانت اختياراتنا الشخصية بشكل منفصل، من أكثر واحد مننا تتفقون مع اختياراته؟ أيضا علمونا أنتم عن أفضل 5 ألعاب بالنسبة لكم في 2016.

شاهد أيضاً

تقييماتنا متوفرة الآن في موقع التقييمات العالمي OpenCritic

إنضم موقعنا خلال هذا الأسبوع لموقع تقييمات الألعاب العالمي OpenCritic، وهو موقع يتيح لزوارة متابعة ملخّص تقييمات المواقع المفضّلة له من مكان واحد.