الرئيسية > مواضيع البودكاست > آراء المستمعين: كيف نقدر نغير نظرة المجتمع تجاه العاب الكمبيوتر؟

آراء المستمعين: كيف نقدر نغير نظرة المجتمع تجاه العاب الكمبيوتر؟

صورة الموضوع

نطرح كل أسبوع سؤال في الموقع متعلّق بالعاب الكمبيوتر بشكل عام (او بالمستمعين) و نختار بعض الأجوبه بحيث نطرحها في الحلقه اللي تليها في الفقره المخصصه لها.

سؤال هذا الاسبوع هو: كيف نقدر نغير نظرة المجتمع تجاه العاب الكمبيوتر أو نساهم بهالشي على الاقل؟

اعتقد كلنا نمر بهالتجربه بشكل دايم، نشوف الناس يعتبرون العاب الكمبيوتر “للاطفال” او انها شي مضر او مضيعه للوقت وما الى ذلك، كيف نقدر نساهم بتغيير هالنظره؟

شاركنا برأيك في التعليقات! :)

ولا تنسى، اذا عندك سؤال ودك تقترح اننا نطرحه على المستمعين فتقدر ترسله لنا على info @ saudigamer .com (بدون مسافات

مشهور الدبيان مواضيع البودكاست

صفحة التعليقات
  1. يونيو 7th, 2010 at 23:05 | #1

    أول واحد ..

    بالنسبة للسؤال , عمل مثلا مقالات أو مجلات , التعامل مع الناس وتعليمهم هالشي ..

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  2. يونيو 7th, 2010 at 23:06 | #2

    بوضع التقيم العمري على اللعبه بالغه العربيه اي

    اللعبه لسنة 18 وفوق وهكذا وبالتالي وحيث ان

    وشكرا كان معكم من جده محمد

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  3. يونيو 7th, 2010 at 23:36 | #3

    كل ما ذكرت الموضوع ذا ودي أصيح :(

    لكن انا أشوف أن نبقى صامتين أفضل من إثارة أي ” بلبلة أو صجة ” حول هذا الموضوع

    لأن نظرة المجتمع تجاه الألعاب راح تتغير حتى لو أيش

    بالإستدلال إلى التغير الواضح في السنتين الماضيتين ..

    يعني لو سكتنا أو تكلمنا الموضوع راح ينتبه له الكل

    و المدونات و المنتديات و البودكاستات العربيه هي أول الخطوات نحو الهدف المطلوب

    وهو نشر الوعي و هدف الألعاب في العالم العربي بأكمله ..

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  4. محمد جميع
    يونيو 7th, 2010 at 23:42 | #4

    والله انا من راي ان تعمل برامج تثقيفية على التلفزيون توضح مفهوم العاب الكمبيوتر
    ومدى تأثيرة على المجتمع ايجاباً(سواء من ناحية اللغة ,, او تنمية التفكير من خلال التخطيط في الالعاب وحل بعض الالغاز فيها وغيرة وغيرة من الفوئد ,,,,,) …. و توضيح الفئات العمرية للاعبين في هذة البرامج التلفزيونية

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  5. HATAKI KAKASHI
    يونيو 7th, 2010 at 23:46 | #5

    مستحيل نغيّر الفكرة الغبيّة هذي ! خاصة ان أصحاب هالفكرة يعتبرون أضعاف أضعاف عددنا حنا القيمرز , فـ مستحيل الأكثرية يقتنعون بكلام الأقليّة

    عندي نقطتين تصير لي و أشوفها بحياتي بشكل روتيني , وقتها أتيقّن بنسبة 100% اننا ما راح نقدر نقنع أحد بأفكارنا ,,

    أولا : دايما شعبنا الموقّر , يقولون الألعاب تأثّر على عقول الأطفال وهي السبب الرئيسي بخرابهم , بنفس الوقت حنا ياللي أعمارنا 18 وفوق اذا لعبنا يقولون انتم ما كبرتوا ؟ الألعاب هذي للأطفال !
    يعني أبي أفهم كيف هي ما تصلح للأطفال , وماتصلح لنا !! أجل هي موجّهة لمييين ؟

    ثانيا : كثيييير من الأشخاص اللي أعرفهم يقولون ألعاب الفيديو للأطفال , واذا واجهته وجها لوجه وقلت له كيف أخذ هذي الفكرة , يقول : “هذا شي معروف , كل الناس يقولون كذا ” ! شعبنا امّعة !!

    ومن التخلف الزايد , اذا خالفت اهتمامات أغلبية الشعب , قالوا عليك طفل ومنت فاهم بشيء , يعني انا ثقافتي بالسيارات 0% , أي واحد يعرف هالشي فيني يقول هذي من صفات الأطفال وانك المفروض تصير فاهم هالشي !!

    بعض الناس فاهمين الطفولة غلط !!!

    وعلى فكرة , متابعي الأنمي يعانون نفس معاناتنا بالضبط :(

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  6. محمد جميع
    يونيو 7th, 2010 at 23:47 | #6

    @Abdulaziz ALrasheed
    كلام جميل اخوي بس مش كل الناس تتابع هذة المدونات والبودكاستات ونحن نريد ان ان نوعي الناس التي لا تتابع هذة الاشياء بمدى فوائد العاب الكمبيوتر كما ذكرت في ردي …… مكشور اخوي ويعطيك الف عافية

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  7. محمد جميع
    يونيو 7th, 2010 at 23:50 | #7

    @HATAKI KAKASHI
    يعطيك العافية على الرد الجميل —- والله عورت قلبي شوي واصيح

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  8. A7mdBan
    يونيو 7th, 2010 at 23:53 | #8

    Abdulaziz ALrasheed :
    كل ما ذكرت الموضوع ذا ودي أصيح
    لكن انا أشوف أن نبقى صامتين أفضل من إثارة أي ” بلبلة أو صجة ” حول هذا الموضوع
    لأن نظرة المجتمع تجاه الألعاب راح تتغير حتى لو أيش
    بالإستدلال إلى التغير الواضح في السنتين الماضيتين ..
    يعني لو سكتنا أو تكلمنا الموضوع راح ينتبه له الكل
    و المدونات و المنتديات و البودكاستات العربيه هي أول الخطوات نحو الهدف المطلوب
    وهو نشر الوعي و هدف الألعاب في العالم العربي بأكمله ..

    مقنع جدا و أتفق معاك..

    أعتقد أنه فكرة إقامة قسم عن الجيمنج في معارض كبيرة يقصدها المهتمين مثل معرض جيتكس مفيدة جدا..

    تخيلوا انه المهتمين بالتقنية (و هم كثر) راح يكتشفوا الألعاب و يبدئوا يتعرفوا عليها أكثر.. و راح تتغير نظرتهم غالبا.

    - – -

    فكرة ثانية إقامة مسابقات على نطاق عريض.. يمكن الكل فاكر مسابقات جريدة عكاظ عن دوري كرة القدم Winning Eleven.. و يمكن البعض كمان يفتكر الدوري اللي أقامته سوني عن لعبة Tekken 3 و GT.. للأسف كانت التغطية عن الأحداث سيئة .. لأ بصراحة معفنة و ما ترقى للمستوى المطلوب.

    المطلوب دوري محترم في لعبة Uncharted 2 مثلا أو COD: MW2 .. مع دعاية قوية.. النتيجة الناس راح تتجمع و تشتهي اللعب في الجيل الخرافي اللي عايشين فيه.

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  9. Mr.R
    يونيو 7th, 2010 at 23:59 | #9

    نقلب مجال الألعاب سوق اسهم :D

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  10. A7mdBan
    يونيو 8th, 2010 at 00:00 | #10

    @HATAKI KAKASHI

    التفاؤل طيب mate..

    بس سؤالي ليش تمشي مع الناس الوحشين اللي تقول عنهم؟

    دور على ناس نفس اهتماماتك و راح تلاقي أكيد..

    ترى فئتنا هي اللي راح تقود المستقبل والجيل اللي تتكلم عنه في طريقه للاندثار <<<< أمحق XD

    طنش الشعب و اتبع المثل الرائع: عِشّ.. فأنت ملك :)

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  11. أيمن
    يونيو 8th, 2010 at 00:05 | #11

    هل رأي المجتمع مهم ؟!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  12. A7mdBan
    يونيو 8th, 2010 at 00:09 | #12

    @أيمن

    يجي والله يا أيمن.. حكمتك جلية في في اختيارك لصورة Peter!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  13. HATAKI KAKASHI
    يونيو 8th, 2010 at 00:11 | #13

    A7mdBan :
    @HATAKI KAKASHI
    التفاؤل طيب mate..
    بس سؤالي ليش تمشي مع الناس الوحشين اللي تقول عنهم؟
    دور على ناس نفس اهتماماتك و راح تلاقي أكيد..
    ترى فئتنا هي اللي راح تقود المستقبل والجيل اللي تتكلم عنه في طريقه للاندثار <<<< أمحق XD
    طنش الشعب و اتبع المثل الرائع: عِشّ.. فأنت ملك

    ياخي أدري إني ملك < كيف الوثوق :d

    ياخي المشكلة ان الناس " الوحشين " ذولا هم زملائي وأقاربي وحتّا أسرتي ,,

    يعني مستحيل اني أتركهم أو أدوّر ناس غيرهم :s

    مشكلة شعبنا , انهم يعتبرون انه من علامات الرجولة انك تترك الفيديو قيمز وتتّجه لاهتمامات غيرها :s:s !!!!!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  14. HATAKI KAKASHI
    يونيو 8th, 2010 at 00:14 | #14

    أيمن :
    هل رأي المجتمع مهم ؟!

    بالتأكيد كلامك صحيح 100% , كلامهم غير مهم أبدآ ,,

    لكن ياخي لو تروح عند أخوياك ويشوفونك بنظرة استحقار ,,

    ويشوفونك أهلك تلعب ويعتبرونك للحين طفل ,,

    أقاربك اللي بأعمارك يبدون يبعدون عنّك عشان ما يتأثّرون فيك , لأنك ببساطة ” مخالف لاهتماماتهم ” ,,

    وقتها تحس انك منبوذ !

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  15. يونيو 8th, 2010 at 01:41 | #15

    الحل هو انك تكتب موضوع في الجريده عن التقيم العمري للالعاب بصورة توضيحيه ومافي اسهل من كذا كل المنتديات تلاقي فيها شرح لرموز التقيم العمري

    ولا تدري اقولك شئ مافي حل طول ماانت في شعب جاهل ماتقدر
    اصبر الجيل الي طالع الان هو الي راح ينهي على الموضوع لانه الان نسبت اعمار القيمر بارتفاع في المنطقة العربيه كلها شويه وشويتين

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  16. yahya_240
    يونيو 8th, 2010 at 01:50 | #16

    الحل الوحيد
    انه نخليهم يلعبو بالالعاب
    بعد هيك حيتغير رايهم اكيد

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  17. agent 47
    يونيو 8th, 2010 at 02:07 | #17

    باختصار السبب هو انه لا يوجد اهتمام في الفيدو جيمز من قبل العرب …والحل
    لابد يكون هناك برامج على التلفاز تثقف المجتمع العربي وتعلمهم عن ان الالعاب ليس كلها للأطفال بل اغلبها للكبار وللأسف لايوجد برامج اعلاميه عربيه مخصصه للالعاب الفديو
    وهذا ممكن يكون السبب الرئيسي في المشكله ولا انقص من قدر البودكاست سعودي قيمر فهو يساهم بالتوعيه ولكن هو اختياري يعني فقط عشاق الفيدو جيمز هم من يشاهدونه او يستطيعون الوصول له اما الناس اللي ماتفهم في هذا المجال ماتحمل الحلقه او تسمعها فلابد يكون هناك توعيه عن طريق برامج تلفزيونيه حتى يراها الهاوي للألعاب والاشخاص الجهلاء واعتقد هذا هو الحل الامثل من وجهة نظري

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  18. لغليغو
    يونيو 8th, 2010 at 04:08 | #18

    سؤالن صعبن .. سؤالن صعبن .. سؤال يحيرني =)
    لول .. لا يوجد حل .. الوقت كفيل بهذهـ المهمه .. الجيل السابق اوشك على الانقراض .. فـ ليست اكثر من مجرد وقت لـ يصبح اللي ما يلعب فيديو جيمز كـ الذي ما يشاهد افلام او حتى ما يسوق او ما يكلم بالجوال !!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  19. D-black
    يونيو 8th, 2010 at 05:12 | #19

    أفضل سكوت على كلام ما عندي شئ أضيفه
    تحياتي

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  20. bander
    يونيو 8th, 2010 at 06:05 | #20

    نذبح كل الشيبان (جيل السابق)…

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  21. يونيو 8th, 2010 at 06:18 | #21

    والله أنا أوافق بعض الآراء السابقة و أزيد عليها بأن التغيير جاي لا محاله خلال العشر سنين الجايه.

    ليييش ؟ لأن الجيل الأول من القيمرز (صخر و أتاري) هم حاليا الأباء والأمهات للأطفال. فبعد فتره هالأطفال بيكبرون والآباء والامهات بيظلون متفهمين..

    بس شغلة تقييم الألعاب من جد مهمة لأني أعرف شباب سووا مهرجان للأطفال وحطوا قسم تعليمي للآباء والأمهات عن الريتنق.. انصدموا جدا يوم مالقوا أحد يعرف عن شي اسمه ريتنق..

    آسف على الإطاله لكن في الآخر ممكن أكون مخطيء.. ابوي وامي اعمارهم فوق الستين وعادي عندهم اني العب بلاي ستشين او اشوف انيميشن.. ممكن التعليم له دور ؟

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  22. COOL&DANGER
    يونيو 8th, 2010 at 06:37 | #22

    هذي مشكلتهم ماهي مشكلتي..عاد يحلونها؟!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  23. يونيو 8th, 2010 at 08:07 | #23

    استخدام وسائل الاعلام مثل الجرايد والمجلات والتلفزيون بشكل مؤثر مثل وضع صفحات مختصة بالفيديو جيمز يشرحون فيها ان الألعاب مصنفه فيه العاب للكبار وفيه للصغار مثل ماقلتها يامشهور في مقابلتك في القناة الأولى.

    يعطيكم العافية على السؤال المهم

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  24. Ironchi
    يونيو 8th, 2010 at 08:08 | #24

    نفتح صالة رياضيه ونركب وي سبورت بس!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  25. asdwe
    يونيو 8th, 2010 at 09:45 | #25

    نظرتهم راح تتغيير بس إنتظروا جيلين بعد وتتغير

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  26. SU7
    يونيو 8th, 2010 at 12:30 | #26

    عسى نظرة المجتمع ما تغيرت

    وش همنا فيهم كل واحد و جوه

    اجل اروح اتابع مسلسل لميس من الحلقة الاولى للاخيرة!!!!

    المشكلة بالنسبة لي ان كل اللي حولي مالهم في الالعاب
    لكن الشيء اللي يعجبني اسويه واللي مو عاجبه ما همني

    وشكرا

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  27. يونيو 8th, 2010 at 12:39 | #27

    ترا ما يبي لها تفكير ابد !!

    الحل الوحيد هو الزمن

    يعني لو اجدادنا و ابائنا يموتون و نصير حنا كبار بالسن بيعرف العالم العربي
    ان العاب الفيديو للكبار و الصغار ووو

    يعني الحل هو الزمن و مستحيل تعلم شايب قريح ان الالعاب فية انواع للكبار و الصغار
    بتلقون بعض الشياب راسة يابس

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  28. Mranas
    يونيو 8th, 2010 at 12:39 | #28

    مانبغى نظرة المجتمع !
    حنا عايشين بسلاام !

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  29. Mranas
    يونيو 8th, 2010 at 12:43 | #29

    @yahya_240
    جربت أخلي الوالد يلعب God Of war ,, طبعا لعب فيها 5 دقايق بعدين تعب من كثر مايذبح بالأعداء
    وقالي : يا أنس متى تترك الخرابيط هذي وتشوف شي أصرف لك :(

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  30. يونيو 8th, 2010 at 13:43 | #30

    @Mranas
    لول , غلطان تلعبه GOW لكن جربت ماريو راتشيت اند كلانك , ليتل بيغ بلانيت ..

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  31. GemsBond
    يونيو 8th, 2010 at 14:22 | #31

    قآآلهآ طلال مدآح::
    ~” آآسكوت آرحم ولا الشكوى لـضآلم ,, أشتـكـي له منه وانشده العدآله “~

    =(

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  32. Smile Face 100
    يونيو 8th, 2010 at 14:34 | #32

    يغيرها الزمن ,, أنا أتوقع إذا وصلنا 2010 راح تصير عقلياتنا شوي أكبر بحكم إننا نعيش في 1950 م

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  33. يونيو 8th, 2010 at 14:40 | #33

    خلونا نتكلم في نطاق محدود وهو البيت :

    أحلى شيء إنك تشاركهم هالألعاب،
    جهاز الـ wii أعتبره الأفضل لها الشيء.
    جب للوالدة مثلاً شريط “رقص”
    وجب لأبوك شريط عن “مزرعة وفلاحة”
    واخوك الكبير “قنص وعلوم رجال” :P

    وخلهم ينطلقون في عالم الألعاب.

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  34. SPEEDI-X
    يونيو 8th, 2010 at 15:05 | #34

    صح كلامك abo3lian ..
    بس انا اشوف لوتجيب للوالدة شريط cooking mama kabsa edition افضل D: .. << ترا من عندي كبسة اديشن لاحد يروح يدور P:
    وما اقول غير انها مسألة وقت .. وتبدأ تتغير نظرتهم للالعاب ان شاء الله :)

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  35. احمد الزهراني
    يونيو 8th, 2010 at 16:31 | #35

    يا ليت تتغير نظرتهم عن الالعاب

    او اننا نغير مسمى ( العاب ) الى اي اسم … !

    او اننا نغير فكرة الالعاب للاطفال عن طريق وسائل الاعلام

    فهي اكثر شئ الناس يتابعونه من جرايد او التلفزيون او اي شئ له فائدة

    في تغيير نظرة المجتمع

    بالتوفيق للجميع

    وبأنتظار الحلقة الجاية …

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  36. يونيو 8th, 2010 at 17:08 | #36

    سهل
    عطه جيم في كود6 وراح يدمن خخـ
    ++++++++++++++++++==
    امزح
    بس اشوفها صعبة
    بس بالمقابل
    في المستقبل يوم يصير عدنا اولاد
    اكيد ماراح نشتري لهم حـــرامي السيارات وهو ابو 8 سنوات
    وبالطبع الي بعدناراح بفهمون
    اما حالنا اشوفها صعبة
    خصوصا مع بعض الشيبان الي روسهم محجرة مع احترامي الشديد
    طبعا 75% من الاالعاب مصنعة لمن هم فووق الـ18+ 

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  37. ADK606
    يونيو 8th, 2010 at 18:50 | #37

    بالنسب لي واللي حولي أرى أن الوضع مقبول ما يحتاج نغير شي ..
    ويوما نصبح نحن الشيبان اللي نلعب بلايستيشن وتجي ( العاب جديدة ) راح ننظر لها على أنها العب للصغار ( البزران )

    والمهم اننا نكون متفهمين لهم والعابهم ولا نكرر نفس الغلط

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  38. ابراهيمو
    يونيو 8th, 2010 at 20:10 | #38

    نعطيهم بغشيش

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  39. Ninja
    يونيو 8th, 2010 at 21:27 | #39

    نلعب ليتل بيج بلانت بكثرة امامهم

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  40. HATAKI KAKASHI
    يونيو 8th, 2010 at 21:36 | #40

    أشوف بعضكم يتكلم عن الشيبان ,,

    ياخي الجيل اللي راح كيفهم عمرهم ما يفهمون ايش الألعاب , لأنها موب من ثقافتهم وشبه مستحيل تعلمه أفكار جديدة غير الأفكار اللي علموها لهم الجيل اللي قبلهم ,,

    لكن المشكلة الأكبر اننا نشوف ناس صغار بالسن أو مراهقين ويقولون الألعاب للأطفال ! :s

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  41. yahya_240
    يونيو 9th, 2010 at 02:29 | #41

    Mranas :@yahya_240جربت أخلي الوالد يلعب God Of war ,, طبعا لعب فيها 5 دقايق بعدين تعب من كثر مايذبح بالأعداءوقالي : يا أنس متى تترك الخرابيط هذي وتشوف شي أصرف لك

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    يبفى شكله الحل الوحيد انه نستنى لغاية ما نصير احنا اكبر فئة فى المجتمع
    سعيتها بيصير العالم كله من محبى الالعاب

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  42. يونيو 9th, 2010 at 03:31 | #42

    أول خطوة هي بيدالجيمرز أنفسهم, لا تحس إن هالموضوع مشكلة أساسا. ولنكن صريحين, فيه مجموعه مب بسيطه تستحي تعترف انها جيمر أو اتاكو.

    مممم, مافيه الا انك تصبر علشان يتكيف المجتمع لأنه صعب تغير ثقافة جيل كامل بوقت قصير, وزي ماكانت ثقافة الشعب عن الشرق الآسيوي قبل اقل من 5 سنوات هو انهم مجرد فنس, الحين صاروا الكوريين واليابانيين آيدولز وفاشن آيكونز.
    time will fix everything, so give time time :D

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  43. agent 47
    يونيو 9th, 2010 at 09:38 | #43

    المسأله مو مسألة شيبان وزمن الدليل ان في ناس من قدي او اصغر مني يعبترون الالعاب الى الان للاطفال فقط ،وانهم مستحيل يضيعون اوقاتهم الثمينه في الالعاب لكن عادي يضيعونها في الشات والمجمعات و الهوشات و الاغاني و …الخ !!! <<<<لاتعليق

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  44. يونيو 9th, 2010 at 12:32 | #44

    agent 47 :
    المسأله مو مسألة شيبان وزمن الدليل ان في ناس من قدي او اصغر مني يعبترون الالعاب الى الان للاطفال فقط ،وانهم مستحيل يضيعون اوقاتهم الثمينه في الالعاب لكن عادي يضيعونها في الشات والمجمعات و الهوشات و الاغاني و …الخ !!! <<<<لاتعليق

    طيب زي ما انت تشوف ان الهوشات والتجمعات والأغاني تضييع وقت, هو برضو يحس إن الجيمز تضييع وقت !!
    وكل الاثنين style of living
    مافيه اختيار صح ولا غلط, وإذا تبي الغير يحترم اهتماماك لازم قبل تحترم اهتماماته هو.

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  45. ayman osama
    يونيو 9th, 2010 at 12:43 | #45

    في اكثر من طريقة علشان نغير هذا التفكير مثل…
    في الاول لازم يكون في اعلانات نشوفها سواء بالتلفاز او بالسينيما عن العاب معينه مثل ما احنا بنشوف بالغرب او حتى عندنا لما نلاقي قناة مثل MBC تعرض اعلانات عن افلام
    بعدها تكبر هذه العملية لنصير نشوف الاعلانات بالشوارع “مثل بعض افلام بتسوي عنا بالكويت” هذا شئ
    الشئ الثاني انه زمان كان في برامج ايام Ps1 كانت مخصص للالعاب و كانت تعرض على ما اتذكر في MBC كانت بس مخصصه للالعاب هذا الشئ المفروض انه نشوفه بشكل اكبر مثل هذه البرامج او مثل ما نلاقي بالدول الثانيه تسوي قنوات خاصه بس لهذا الشئ
    انه لجنة الرقابه المفروض بدل ما انها تيجي و تمنع العاب انهم يهتمون اكثر بالتقييم العمري و يحاولوا بابسط الطرق انهم يوصلوا هذه الاشياء للناس يعني مثلاً على الاقل يحطون بوستارات على محلات العاب “ابسط حركة ممكنه” تكون مخصصه لتصنيف العمري و شرح تبعها “هذا ابسط شئ ممكن انهم يسونها” علشان الناس تعرف انه في العاب للبالغين و للاطفال و مثل هذه الاشياء
    و بالاخير لازم يكون في معارض للالعاب اكثر “يعني المفروض مو بس تقتصر على دولتين عربة انه يكون في معارض للالاعب” المفروض يعرضوها بشكل اوسع بكثير من الي بنشوفه و الاعلام نفسه لازم يهتم بهذه المعارض مثل ما بنشوفه يهتم بمعارض ثانية

    وبس ^.^

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  46. يونيو 9th, 2010 at 14:17 | #46

    ayman osama :
    في اكثر من طريقة علشان نغير هذا التفكير مثل…
    في الاول لازم يكون في اعلانات نشوفها سواء بالتلفاز او بالسينيما عن العاب معينه مثل ما احنا بنشوف بالغرب او حتى عندنا لما نلاقي قناة مثل MBC تعرض اعلانات عن افلام
    بعدها تكبر هذه العملية لنصير نشوف الاعلانات بالشوارع “مثل بعض افلام بتسوي عنا بالكويت” هذا شئ
    الشئ الثاني انه زمان كان في برامج ايام Ps1 كانت مخصص للالعاب و كانت تعرض على ما اتذكر في MBC كانت بس مخصصه للالعاب هذا الشئ المفروض انه نشوفه بشكل اكبر مثل هذه البرامج او مثل ما نلاقي بالدول الثانيه تسوي قنوات خاصه بس لهذا الشئ
    انه لجنة الرقابه المفروض بدل ما انها تيجي و تمنع العاب انهم يهتمون اكثر بالتقييم العمري و يحاولوا بابسط الطرق انهم يوصلوا هذه الاشياء للناس يعني مثلاً على الاقل يحطون بوستارات على محلات العاب “ابسط حركة ممكنه” تكون مخصصه لتصنيف العمري و شرح تبعها “هذا ابسط شئ ممكن انهم يسونها” علشان الناس تعرف انه في العاب للبالغين و للاطفال و مثل هذه الاشياء
    و بالاخير لازم يكون في معارض للالعاب اكثر “يعني المفروض مو بس تقتصر على دولتين عربة انه يكون في معارض للالاعب” المفروض يعرضوها بشكل اوسع بكثير من الي بنشوفه و الاعلام نفسه لازم يهتم بهذه المعارض مثل ما بنشوفه يهتم بمعارض ثانية
    وبس ^.^

    كلامك رائع وعين الصواب ..

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  47. A7mdBan
    يونيو 9th, 2010 at 19:05 | #47

    @ayman osama

    قصدك برنامج Big Byte اللي كانت تقدمه رزان مغربي..

    باختصار.. تافه, ممل, غبي, الأخبار قديمة جدا.. إذا كانوا راح يعملوا البرنامج مرة ثانية أو برنامج مماثل لكن بنفس النكهة.. فراح أبطل Gaming (&)

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  48. memw
    يونيو 9th, 2010 at 20:08 | #48

    شباب جبتوها على الجرح
    اول ما اكتشف روميتي (زميلي في الغرفة ) ايام الكلية اني قيمر وحق انميشن
    جمع اخوياه وسوو لي intervention >> الي هو مناصحة اني اترك حركات البزاريين
    انا ضحكت عليهم وسئلتهم انتو كيف تقضون وقتكم
    الاول قال اروح القهوة بعد الدوام و الثاني قال اروح افرفر في السيارة
    قلت لهم ما مليتو قال الثاني مليت من الفرفرة
    طبعا النظرة ما تغيرت
    الفكرة بعد فتره جاني روميتي مصدوم
    قال لي تخيل اكتشفت انى ادفر الطلاب الي في دوفعتي كلهم حقين انميشن و قيمر
    ضحكت وقلت له طيب وش الجديد
    قال ما عاد فيه رجاجيل >> انا انسدحت من الضحك على عقليته
    اتخذت قرار اني اخليه يلعب بس ما بغيت اطيحة في القيمز عشان ما يغثني >> حركة ان يور فيس
    الفكرة خليته يلعب dead to right 2
    تخيلو ادمن على اللعبة >> مع اني ما احب اللعبة لان اسلوبها اركيد
    بس هو دخلت مزاجة لانها لعبة اركيد وبسيطة وعلى قدة
    مو معقدة ويبله وقت عشان يفهمها
    وجبت الوي معي للغرفة وجمعت الشباب وخليتهم يلعبون
    الفكرة هم فلوها و غصبا عنهم تغيرت الفكرة
    و واحد من الشباب شرا له بلايستيشن

    وعشان اتاكد من تجربتي اخذت واحد من الي معي في الشغل
    طعس من طعوس الرياض و قلت له وش تعرف عن القيمز
    قال لي البلايستشين؟ قلت له ايه
    قال لي بس كورة
    قلت له طيب بجيب لك لعبة وابيك تجربها
    قال لي ما لي في الالعاب
    قلت له جرب
    عطيته قاد اوف وار حق البي اس بي
    جربها وقال لي ما تصلح لي اللعبة بايخة ؟؟
    قلت له بجيب لك لعبة واكيد بتعجبك
    جبت له dead to right حقت البي اس بي >> ما فكرت العبها اصلا لانها خايسة
    بس قلت شكل الرجال مشفر بنفس شفرة الي قبلة
    عطيته البي اس بي وجربها
    تخيلو الرجال ادمن
    صار اول ما يقابني يقول لي وين البي اس بي

    اما باقي الي في الدوام ماريو الي على الدي اس كانت كفاية
    رجعتهم ايام قبل وبعدها استوعبو اني العب وصارو عادي لما يشوفوني العب في وقت البريك

    المسئالة هي انك تعرف كيف تخل فكرة الالعاب عليهم

    اصلا الشعب متقبل الفكرة لان ثلثي الشعب يلعب كورة

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  49. Ahmed
    يونيو 9th, 2010 at 21:24 | #49

    مشهور خل عنك الخرابيط هذي وشف لك شيء ينفعك..
    انا العب ما اقول لا..بس في حالة اني في الشقه وما لي نفس اطلع برا لاي سبب: مطر, حر,وقت غلط مب حق طلعة..بس والله اطفش على طول ما اقدر اللعب إلا اذا كانت اونلاين وتفاعل مع بشر وحماس زي halo 3 العبها الغيم 10 دقائق بالكثير..ويخلص..عندي ماس إيفيكت 2 ما كملتها رغم اني اموت في الجزء الاول وانهيته وهو من الالعاب القليلة اللي انهيتها…بس لانه كنت في الرياض..اما هنا صراحة الواحد ما عنده وقت للخرابيط هذي إذا فهمت قصدي!

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

  50. NAJRN1
    يونيو 9th, 2010 at 22:09 | #50

    نخليهم يجربون GOD OF WAR وشف التغير الي راح يصير

    قيّم التعليق: Thumb up Thumb down 0

صفحة التعليقات
  1. No trackbacks yet.